اختبروا معلوماتكم القرآنية

36 7 16
                                    

*اختبروا معلوماتكم القرآنية*

هذه الليالي فرصة لأفراد العائلة أن يجلسوا ويتناقشوا بمعلومات مهمة كالمعلومات القرآنية.

*اليكم ٢٠ سؤالا قرانيا يمكنكم أن تطرحوها فيما بينكم للبحث عن إجابتها*

السؤال الاول: اذكروا سورتين تبدأ بكلمة {هل}.

السؤال الثاني: سورة تشمل جزئين ونصف من اجزاء القرآن. ما اسمها؟


السؤال الثالث: سورة في الجزء الثلاثين احتوت على كلمتي الصيف والشتاء. أي سورة؟


السؤال الرابع: اذكروا سورتين من سور العزائم. {السور التي جاءت فيها السجدة الواجبة}.

السؤال الخامس: اذكروا اربع سور بدأت بكلمة {يا}. علما انها للمناداة.


السؤال السادس: سورة في كل آياتها ورد لفظ الجلالة {الله}. تقع هذه السورة في الاجزاء العشرة الاخيرة للقرآن الكريم ما اسمها؟


السؤال السابع: ما هي السورة التي وردت فيها البسملة {بسم الله الرحمن الرحيم} مرتين وما اسم السورة التي لم تبتدأ بالبسملة؟

السؤال الثامن: سورة ورد فيها ما يقارب أسماء ستة عشر نبياً. ما اسم السورة؟ علما انها تقع ما بين الجزء العاشر والجزء العشرين.

السؤال التاسع: سورة تُعرف بعروس القرآن. ما هي؟

السؤال العاشر: السورة الوحيدة التي وردت فيها كلمة {خبز}. ما اسمها؟

السؤال الحادي عشر: ما الاسم الآخر لسورة الإنسان؟

السؤال الثاني عشر: سورة وردت فيها كلمة {قميص} عدة مرات. ما هي السورة؟

السؤال الثالث عشر: كلمة {احمد} صلى الله عليه وآله وردت مرة واحدة في القرآن الكريم. في أي سورة؟

السؤال الرابع عشر: في أي سورة تقع آية التطهير؟ {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس...}

السؤال الخامس عشر: أي سورة يصطلح عليها سبع المثاني؟

السؤال السادس عشر: اسم لإحدى السور، هو أيضا إسم آخر للقران الكريم. ما هي السورة؟ علما انها تقع مابين الجزئين السادس عشر والتاسع عشر.

السؤال السابع عشر: اي سورتين تسمى بالمعوذتين؟

السؤال الثامن عشر: اسم احدى السور سميت بإسم نبي يوصف بخليل الله. ما هي السورة؟

السؤال التاسع عشر: في أي سورة تقع آية الكرسي؟

السؤال
العشرون: بعض سور القرآن سميت بأسماء الحيوانات. اذكروا ثلاث سور منها.

*شاركوا بنشر هذه المسابقة لتعمّ الفائدة*

*مجموعة الأنشطة الثقافية*

الـلـه هــوه الـحـب♥حيث تعيش القصص. اكتشف الآن