حياة الـ"كورونا"

41 3 0
                                    

كم كنا نعيش حياة طبيعيه لربما ممله بعض الاحيان ولم ندرك ان تلك اللحظات التي كنا نعيشها بـ ملل وكره انها سوف تفنى وتختفي ..

لم نعلم انه قد يأتي يوما وتنتهي تلك الحياه الطبيعيه الممله لأننا وكما قال عنا "لا نعرف القيمه والنعمه الا بعد فقدها" .. 

فـ كنا خير مثال على تلك المقوله حيث اننا نعيش لحظاتنا على انها دائمه وعاديه ولم نكن نعلم انها لحظات نعمه وقيمه الا بعدما فقدناها ..

وهنا انا اتحدث عن جائحه ووباء "كورونا" الذي اتى فجأه من بلد تدعى " الصين" وقد كان هناك كثير من الناس اختلفوا في سبب تلك الجائحه ولكنها مجهوله ايضا .. كنا نعيش حياتنا ولحظاتنا بـ ملل سواء  في الدراسه او العمل او حتى في البيت .. لم نكن نعرف ان تلك الللحظات بعد يوم او يومان ستختفي .. لم يمضي وقتا طويلا حتى اصاب العالم اجمع بتلك الجائحه واصبح بدل الحريه " سجن" ..

المدارس اغلقت ..وارصفة الشوارع اصبحت لا تشهد احد بعدما كانت يعلوها الضجيج والحياه .. المحلات اغلقت وقد ادى ذلك الى تدهور حال بعض الناس الذي تعتمد حياتهم عليه .. والاطباء اصبحوا في حالة من التخبط بين اشتياقهم لأهلهم وعائلاتهم وبين منع تفشي تلك الجائحه بمساعدتهم للمصابين .. 

والامر المفجع .. اننا اصبحنا نشهد كل لحظه  وفيات حول العالم بأعداد هائله .. واصبح المرض خطيرا ومخيفا وادى ذلك الى تحول المجتمعات والبلدان من الحياة الطبيعيه الممله الى "الحجر المنزلي" الذي كنا نأمل كل لحظه ان ينتهي وتعود الحياه الطبيعيه بكل لحظاتها ...

في هذه الروايه سوف اصيغ لكم بالحروف ماشهدته من احداث ومظاهر لتلك الجائحه وانا بـ"الحجر المنزلي"..

___________________________________________________________________________

___________________________________________________________________________

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

معنى التفكير العميق وهو ان تفكر بعمق اكثر مما ترى عيناك .. ف مثلا نحن في فترة الجائحه كنا نعاني من الخوف والقلق عما سيحدث بعد دقيقه وكنا نرى ان تلك الجائحه هي منقلب الحياه كما لو انها " نهاية العالم " .. !

فقط قلة قليله من الناس هم من فكروا بعمق اكثر .. بمعنى " انهم لم ينظروا لتلك الجائحه على انها وباء او مرض سيئ .. " 

الضيف المفاجئWhere stories live. Discover now