الكثير من الناس لا يعتقدون أن الاحتباس الحراري شيء خطير وجدي، ويجدون أن لا يجدر بنا اتخاذ إجراءات لأجله فهذا ليس بالشيء الكارثي، ولكن أخبرني هل حرائق غابات الأمازون في عام 2019 لم تكن جدية؟
هل موت 2.3 مليون حيوان من حرائق الأمازون لا يشكل خطرا على البشرية؟
إليك بعض الحقائق عن البيئة:
بمرور كل 8 ثواني من الوقت، يموت طفل من الأطفال حول العالم بسبب تلوث المياه التي يشربونها.
إذا تنفست هواء العاصمة الصينية، بكين، فأنت تتنفس هواء ملوث يترك على صحتك أثراً سلبياً معادل للأثر السلبي الناتج عن تدخين 21 لفافة تبغ يومياً.
أثبتت الدراسات أن واحدة من بين كل 8 وفيات حول العالم يكون السبب ورائها هو تلوث الهواء.
يتسبب تلوث المياه في موت أكثر من 3.4 مليون شخص حول العالم سنوياً.
إذا تواجدت في مدينة مومباي الهندية وتنفست هوائها لمدة يوم واحد فقط، فسيترك ذلك على صحتك أثراً سلبياً يعادل الأثر السلبي الذي يتركه تدخين أكثر من 100 لفافة تبغ.
حوالى1 من كل 8 وفيات على الأرض يكون نتيجة تلوث الهواء.
والآن، هل تجد الأرض طبيعية ولا يوجد خطر على أي شخص عليها؟
إن كانت اجابتك أجل على كافة الأسئلة، فانتقل إلى المقطع الثاني الذي سنتحدث فيه عن أحد الأخطار التي تواجهها البيئة، أما إن كنت من الأشخاص المدركين للأخطار جميعها، فسنتعاون يداً بيد على إنقاذ أرضنا عبر ذكر عدة طرق ومقترحات للحفاظ على البيئة داخل مقاطع من هذا الكتاب، إذ سنشكل فريقاً مميزاً اسمه "لننقذ أرضنا" وسنتعاون لاحياء أرضنا من جديد ونشر الوعي البيئي للناس معصوبة العينين التي لا ترى أن هنالك شيئاً يدعو للقلق.
جميعنا نجذف في قارب الحياة نفسه ولكن علينا أن نحرص على إبقاء القارب بسلام، بالتالي أرضنا التي نحيا عليها هي قاربنا الذي إذا تدمر، تدمرنا معه.
علينا بناء البشرية وليس هدمها وسنقوم بذلك من خلال التعاون، فلا يعجزُ قومٌ إذا تعاونوا.جميعنا فريق الآن، فريق "لننقذ أرضنا" وسيغدو ليعمل كل فرد منا على نفسه حتى نصل إلى مرادنا العظيم.
إذا كنت من الأشخاص المهتمين بالبيئة ولديك أفكار خارج الصندوق فبإمكانك إرسالها لنا لنقوم بنشرها بين الجميع والاستفادة منها.
للتواصل معنا:
عبر صفحة الواتباد: The_White_Intellect
عبر صفحة الفيسبوك: الفكر الأبيض
عبر الايميل الخاص بالمنصة:
TheWhiteIntellect@gmail.com
أنت تقرأ
لننقذ أرضنا
Randomبمرور كل 8 ثواني من الوقت، يموت طفل من الأطفال حول العالم بسبب تلوث المياة التي يشربونها. ادخل لتقرأ الكتاب ونتعاون يداً بيد لانقاذ أرضنا.