دموع

1 1 0
                                    

كنت سأكتب عن موضوع آخر لكني تساءلت ان كانت واحدة من افكاركم المبعثرة هي الدموع. هل جعلتكم تفكرون بتلك الكلمة بشكل اعمق؟



ان كنا سنعرفها علميا فهي افرازات هرمونية يفرزها العقل من العين بعد هرمون حزن اي بعد حالة من الحزن الشديد وهذه الافرازات تقلل من ذلك الشعور السيء المؤلم فيشعر الشخص بالارتياح.




وان كنت سأربط العلم بأفكاري لجعلتكم تتخيلون الآن مدى صعوبة الشخص الذي يمتلك مرض عدم البكاء. اعلم اعلم انت لم تسمع به من قبل لكني متأكدة انه موجود، ربما بإسم آخر مع بعض الارقام مرضاه يكونون في مشفى نفسي لكني متأكدة انه موجود وسأشرح لك ما هو، تخيلو معي ان العقل في حالة حزن ولكنه لا يستطيع ان يفرز تلك الافرازات السائلة فيتألم اضعاف الالم العادي محاولا افرازها وهو متأكد انها ان لم تفرز فشعور الالم لن يمحى مرةً لمرةٍ يتجمع الحزن ويتجمع الى ان يصبح وحش مشاعر والمؤلم ان سلاحك سيكون الصراخ والبكاء وكلاهما لا تستطيع ان تفعله....



ربما لن تجرب ذلك الشعر او لم تجربه بعد وصدقني هذا افضل لكني سأوصفه لك... هو ان تكون على سريرك دافنا رأسك في وسادتك تحاول جاهدا ان لا يسمع صراخك احد ومع ذلك انت لا تصرخ بكامل رغبتك خوفا من ان يسمعك احد فتقطع صرختك في نصفها ما يزيدك وجعا اما تلك الدموع فإنما تكون ضحية لنفس خوفك من الصراخ فتقطعها في نصفها، اما ان تكون انت وهي ضحية لذلك المرض اللعين -مرض عدم البكاء- وفي تلك الحالة انت حرفيا تحس بالاختناق تحاول استنشاق الهواء وكأن غرفتك لا تملكه تتنفس يصعوبة كأن رواياك اقتلعت من مكان تتصرف كعصفور يتخبط بينما تصعد روحه للسماء، اقسم اني لا أبالغ لقد وصفته بتفاصيله انه مرض فاسق مؤلم لدرجة قاسية يأخذك الى السماء بلحظات ثم يعود لينزلك على سريرك ويوقذك من نوبته صوت احد من افراد عائلتك يناديك، لتمسح دموعك بخشونة ترتدي نقاب الابتسامة وتذهب.



ثق بي المشهد الاخير أوفعلك الاخير هو اقسى ما يمكنك الشعور به واصعب امتحان يفوز به فقط امهر الممثلين.


والسخيف في الموضوع ان بعد ذلك العناء الطويل تأتي لحظة اقل من عادية تبكي بها امام الجميع فتخدش هيبتك بقولهم انك تبكي على كل الأشياء كالاطفال حتى السخيف منها.لكن لا بأس....









"نبكي على اتفه الاشياء ربما لأن على عظيمها صمدنا"





.B.H.

مشاعر مبعثرة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن