الحلقة الأخيرة

91 9 0
                                    

📢فضل صلاة النوافل و السنن المؤكدة الجزء الثاني ...📢

*🔘 معنا ايضا هدايا قيمة جداً​ وهي فضل صلاة النوافل الاخري..*

💡 استحباب ركعتين بعد الوضوء ...
✅ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لبلال (( يا بلال حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام فإني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة"
قال : "ما عملت عملاً أرجى عندي من أني لم أتطهر طهوراً في ساعة من ليل أو نهار إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصلى" ))رواه مسلم..

💡 يحرم الله جسمك علي النار ان حافظت علي هذه...
▪ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من حافظ على أربع ركعات قبل الظهر و أربع بعدها حرمه الله على النار" رواه أبو داود والترمذي.

💡 بين الاذان واقامة الصلاة..
▪قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "بين كل أذانين صلاة ، بين كل أذانين صلاة ، بين كل أذانين صلاة" قال في الثالثة "لمن شاء" متفق عليه ▫(المراد بالأذانين : الأذان والإقامة) .▫

💡فضل صلاة الضحى والوتر..
▪عن أبي هريرة رضى الله عنه قال : "أوصاني خليلي رسول الله صلى الله عليه وسلم بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتي الضحى و أن أوتر قبل أن أرقد" متفق عليه
- ويقول ﷺ:"من خاف أن لا يقوم من آخر الليل فليوتر أوله، ومن طمع أن يقوم آخر الليل فإن صلاة آخر الليل مشهودة وذلك أفضل".

- ولقوله ﷺ: "اجعلوا آخر صلاتكم في الليل وترًا"

💡 قيام الليل.
▪ عن عائشة رَضي اللَّه عنها أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ كَان يقُومُ مِنَ اللَّيْلِ حتَّى تتَفطَرَ قَدمَاهُ، فَقُلْتُ لَهُ، لِمْ تصنعُ هَذَا يَا رسولَ اللَّهِ، وقدْ غفَرَ اللَّه لَكَ مَا تقدَّمَ مِنْ ذَنبِكَ وَمَا تأخَّرَ؟ قَالَ: أَفَلاَ أُحِبُّ أَنْ أكُونَ عبْداً شكُوراً؟ متفقٌ عَلَيهِ. 

💡 سنة الجمعة
👈 عن أبي هريرة رضي الله عنه ‏قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من كان منكم مصلياً بعد الجمعة فليصل ‏أربعاً"

👈 وفي الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: " كان رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم يصلي يوم الجمعة ركعتين في بيته".

📢وأخيراً نهدي إليكم هدية أهداها رسول الله صلى الله عليه وسلم🌹
لمعاذ بن جبل رضي الله عنه كما يروى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ بيده وقال : *((يا معاذ والله إني لأحبك والله إني لأحبك فقال أوصيك يا معاذ لا تدعن في دبر كل صلاة تقول اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ))* (رواه أبو داود)

                 💡💡💡💡💡💡

*اتمني ان اكون قد وفقني الله تعالى  لهذا الموضوع ..*

*🔆 و نصيحة اخيرة ما بالك بأن هذا الأجر العظيم للسنن والنوافل فكيف يكون الأجر إن حافظت على صلاتك في وقتها فهي احب الأعمال إلى الله تعالى...*

✅✅✅✅✅
#قرة_عيني

قرة عيني حيث تعيش القصص. اكتشف الآن