إقتربت مني لأول مرة ، دائماً ما كانت تتحدث الى زملائي فقط ، تتكلم مع هذا وتخرج برفقة ذاك ، حتى انهم كانوا ذوي اعمار كبيرة ، وانا كنت في نفس عمرها تقريباً ، لم تنظر لي يوماً ، كنت اتابعها من بعيد فقط ، اتمنى ان يأتي ذلك اليوم الذي سوف تتحدث فيه إليّ ، أو تجلس معي على تلك الطاولة ...
انتظرتها لثلاثة أعوام ، وأخيراً حدثت المعجزة ، جاء ذلك اليوم الذي حلمت به طويلاً ، لقد تقدمت نحوي ، الى ذلك المكان الذي لطالما جلست فيه أنا وصديقي بيكاسو ،
كان دائما يستمع الى ذلك الرجل الذي حسب زوجته قبعة ، يخبره بقصص غريبة وحزينه في نفس الوقت ، يتحدث دائماً عن اشخاص فقدو هويتهم وعقلهم ..
تركتهما هناك وذهبت برفقتها بما انها أرادت اصطحابي معها ، في النهاية هي لم تذهب بعيداً ليس أبعد من تلك الطاولة الخشبية التي تقبع أمامي طوال الوقت ، قابلتني في جلستها ، كانت ترغب بالاستماع اليّ أكثر ، اخبرتني ان اتحدث عن نفسي ، أخبرتها بكل شيء كان يحتوي داخلي ، كانت تتفحصني بعينيها طوال الوقت ولم تنطق الا بعد ان انتهيت من اخبارها بقصة حياتي كاملة ، وبعد ذلك رافقتني هي الاخرى لأعود الى مكاني بجوار ذلك المدعو بيكاسو ، قبلتني وقالت " لقد قضيت وقتاً ممتعاً معك واخشى بأنني لن اراك مجدداً لأنني سأعود الى موطني يوم غد ، لقد تركت رفقتك لآخر يوم لي هنا ، حتى استطيع قراءتك جيداً ، ولا اضطر الى تهجأة حروفك "
اللعنة لقد نسيت بأنني مجرد كتاب على احد رفوف المكتبة ، كانت اللكنة التي تتكلم بها وكأنها إسبانية تعلمت لُغتي لثلاثة أعوام بصعوبة فقط لتقرأني !!