شرح المصطلحات

5.2K 49 18
                                    

قبل أن نبدأ في سرد المواضيع مباشرة ، يجب توضيح بعض المصطلحات و المفاهيم بشكل مختصر و مبسط خاصة للمبتدئين .

ماهي السادوماسوشية ؟

سادية – مازوخية (وقد تكتب: سادية ماسوشية) (بالإنجليزية : Sadomasochism)‏ هو نيل وحصول المُتعة من خلال القيام بالأعمال التي تتضمن إيصال أو إلحاق الألم أو الإذلال و تنقسم هاته الكلمة إلى :
 السادية : هي اضطراب نفسي يتجسّد في التلذّذ بإلحاق الألم على الطرف الآخر أو الشخص ذاته أيّ التلذّذ بالتعذيب عامةً.

بينما المازوخية : فهي اضطراب نفسي يتجسّد في التلذّذ بِالألم الواقع على الشخص ذاته أيّ التلذذ بالاضطهاد عامةً .

بي دي اس ام ( Bdsm ) :
الكثير ممن يهتمون بعالم السادوماسوشية يعرفون هذا المصطلح أو على الأقل سمعوا عنه و لو مرة ، يستخدم مصطلح Bdsm للتعبير عن الممارسات السادية الجنسية القائمة بين شخصين بالتراضي و يتضمن العديد من السلوكيات التي تحتوي على عناصر السادية والمازوخية ، قد تتضمن الأعمال القاسية للسادية والمازوخية تعذيباً بالتراضي للأجزاء الحساسة من الجسم، مثل تعذيب القضيب والخصيتان عند الذكور، وتعذيب الثدي والتعذيب الجنسي بشكل عام للإناث ( هاته الممارسات تكون بالتراضي بين الطرفين طبعا بدون تحرش أو إغتصاب ) . 

هاته مقدمة بسيطة فيها شرح مختصر و مبسط من أجل المواضيع اللاحقة التي سوف نتكلم فيها عن عالم السادوماسوشية بالتفصيل

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


هاته مقدمة بسيطة فيها شرح مختصر و مبسط من أجل المواضيع اللاحقة التي سوف نتكلم فيها عن عالم السادوماسوشية بالتفصيل .
قبل أن نبدأ في المواضيع ، ما رأيكم في السادوماسوشية ، هل هي مرض نفسي بالنسبة لكم أم ميول شخصي يجب ان نحترم صاحبه ؟؟

عالم السادوماسوشية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن