~الكوبَلْ الثانِيْ~
~أبُولُو و دَافْنِي~
~إلى دَافْنِي~:
بَينَ سَهْمَيْ ذَهبٍ و فِضةٍ ولِدتْ قِصَةُ حُبِناَ المَأسَاوِية.
أَغدُو كَالهَائِمِ أُجَالِسُ النَهْرَ لِأجلكِ لَكِنْ أَورَاقُكِ تَأبَى
السُقُوطَ خِشْية مُلاَمَسَة هَذا الجَسدِ العَاشِق.تَمَردْتُ علَى كَلِمَة الحُبِ فَأصَابَتنِي لَعْنتُهَا فَكَان كُرْهْكِ لِي أشَدَ عِقابٍ سُلِطَ علىَ خافِقِي.لَا مَلاذَ لِي غَيرُ الإِتكَاءِ عَلى جِذعِكِ، مادَامَ ظِلُ أوْرَاقِكِ يَحْتَوينِي وَصَوتُ إِرْتِطَامِهَا بالرِياَحِ يُؤنِسُ وِحْدتِي.
وَرغْم يَقِينِي بِمَكْنونَاتك،ِ إِلاّ أنَنِي أَخافُ مِن كَونِهَا مُجَردَ صَرخَاتٍ إسِتغَاثةٍ تُطَالبُ برَحِيليِ....
~من ابُولوُ بقلَميِ.~
~~~~~~~
القصَة:▪¤¤الفِكرة مُستَوحاة مِن قِصَص الآلهة الإغْريقية حَيثُ عُرِف أبُولو إلَه الفَن،الشِعر والنُبوة بِقوته وشَجاعَته وتقْليلِه مِن شَأن الحُب لِذا كَانَ يَسخَرُ مِن إلَه الحُب كيوبيد فقَرر الأخِير الإنتقَام وإِصابَتهِ بسَهم ذَهبِي فأَحَب مَن رأَتْ عَيناه وبِالصُدْفة كَانت دافني الحُورية الفَاتِنة التِي أُصِيبت بِدورها بِسهمٍ فِضي فَكرِهته لكِن ظَل يُطارِدها لدَرجةِ أنَها توَسَلت وَالِدها بينيس إلَه النَهر ليخْفيها عَن أَنظاره و يُبعِده عَنها وإن كَان الثَمن سَلبَ جمَالها و تغْييرَ هيئَتهَا فأصْبحت شَجرة غَار عَلى ضِفافه ومَيزها بالخُلود لكَي تَظل أوراقُها خَضراء وظَل أبولو يجَالسُها بحُزن رَغم نُفورها من لمَساتِه.
يقَال أنّ أبُولو إعْتذر إلى كيوبييد عَن غُروره وطَلب أن يشْفيه من حُبها فَوافق وبالتَالي شُفِي ولكِن دافني بقيت كَشجرة و سُلِبت لَذة العَيشْ.¤¤▪•Credit: Apollo &Daphne mini art print by Baubobokshop on pinterest
•Gifs on tumblr
•pics on pinterestCupid- God of love
كيوبيد- إله الحُب
أنت تقرأ
رَسائِلُ حُبٍ متَناثِرة ||مِيثُولُوجيَا
Historical Fictionمشاعِر و رسَائل حبٍ علَى ألْسنةِ عشاق الآلهة اليُونَانية من طَرفي. غير رِوائي.