ولنا في الخيال حياة

4 2 1
                                    

قال رجل حكيم في مرة، دمعة على الخد أفضل من ألف ابتسامة زائفة، فا على الأقل نري من يبكي ونرى دموعة، ولكن من يدري ربما الابتسامة مرسومة بقلم رصاص قد تمحي في أي وقت.

في كتاب حياتك ان بدأت صفحة جديدة واحببت أن تضيف أحدا إليها تأكد أن تكتبه بقلم رصاص حتى تمحوه أن احتجت ذالك في احد الايام، لأنك إن استمررت في قلب صفحة وفتح واحدة أخرى سوف يمتلا بأشخاص ليس لهم قيمة وأيضا لابد أن ينتهي كتابك في احد الايام، فا احرص على أن يكون جميل من الداخل حتى يعجب القارئ.

قال أحد الكتاب في كتابه الأخير قبل أن يموت،.

الحياة عبارة عن قصة، لديها بداية ونهاية، فعندما يشتريها القارئ بسبب جمال شكلها الخارجي، ويأتي حتى يقرأها ولم تعجبه، فات الأوان على استرجاعها فلقد دفعنا ثمنها.

سألت رجل كبير في السن وقلت له خلال حياتك ماذا تعلمت من الحياة، قال لي هي عبارة عن ضحكة ودمعة، احيانا تضحكك حتى تبكيك لاحقا وتضحك هي عليك، وتبكيك احيانا حتى تجعلك تضحك في النهاية ولكن من يفهمها يضحك دوما فليس كل دمعة حزن، وليس كل ضحكة تعني سعادة فمعظم الذين يضحكون يميلون إلى الوحدة  لديهم قصص يتمنون أن يحكوها ولكن لا أحد يستمع لهم.

قال مدرس رياضيات مشهور من قبل، انه نظل طوال حياتنا نحل المعادلات المعقدة، ولكن تأتي الحياة وتعطيك معادلة بسيطة لا نعرف كيف نحلها، وهذا دليل من الله ومضمونه، انه مهما بلغنا من العلم سيبقى وسيظل،، فوق ذي كل عالم عليم،،،

الحياة عبارة عن بضع ثواني، دقائق، ساعات، نعيش بعضها كما ينبغي والبعض الآخر يمر كلمح البصر، لم لا نعيشها كما ينبغي حتى لا نندم لاحقا.

قال مؤلف مشهور، عشت حياتي في قصصي وفي الواقع اكتشفت ان النهايات أكثر من البدايات في الحياة، وذالك بسبب البغض على بعضنا واقفالنا لمعظم أبواب السماحة.

القلب حجمة لا يتعدى حجم قبضة اليد ولكن بداخلة مرج أخضر جميل، الشمس تسطع فوقه، طيور تطير في سمائه مياهه صافيه، هكذا هي قلوب الطيبين من الداخل.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Feb 27, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

خواطر وتجارب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن