كان يا مكان، في قريةٍ أخرى فاقدةٍ للبهجة.. شابٌ اعتاد أن يسرق ثمار الرمان من قصر الحاكم، وقد كان ذكياً بما يكفي ليتجنب كل الفخاخ التي ينصبها له الحراس.
وفي يومٍ من الأيام، قرر الحراس أن ينتظروه بأنفسهم ليقبضوا عليه.
فجاء الشاب كما في المعتاد، ولكنه شعر بالغرابة لأنه لم يجد أية فخاخ.. فبدأ يجمع الرمان بحذرٍ وتوجس.
وبينما هو خائفٌ من مداهمة الحراس له، سرق شيئاً ثميناً دون أن ينتبه ووضعه بين ثمار الرمان.
وحينها سمع صوتَ أقدامٍ متسللةٍ في الجوار، فتراجع وركض بسرعةٍ نحو السور.
تسلقه وانطلق مسرعاً بزلاجته بينما يتبعه الحراس، وناورهم كعادته حتى أضاعوه.
فعاد إلى منزله، وحين وضع كيس الرمان على المنضدة لاحظ أن شيئاً بداخله يتحرك!
ففتحه مسرعاً ليجد أن بداخله قلباً!
فأصابه الذعر وتراجع إلى الخلف في ذهول، ولم يعرف ما الذي عليه أن يفعله بشأن ذلك.
بقيَ القلب جالساً بصمتْ، فجلس الشاب على سريره يفكر بهدوء.
وبعد تفكيرٍ قرر أن يعيد القلب حيث وجده، على شجرة الرمان.
أفرغ الكيس من الرمان وأبقى القلب فيه، ثم خرج عائداً نحو القصر.
وعندما وصل قام بتسلق السور ومشى عليه باحثاً عن موقعه في المرة السابقة، وقد كان من الصعب عليه أن يتذكر لأنه كان خائفاً حينها وغير مدركٍ للكثير مما حوله.. لدرجة أنه سرق قلباً دون أن يشعر.
وحينها صاح حارسٌ: إنه لص الرمان!"
فبدأ الشاب بالركض على السور عائداً نحو زلاجته، ولكنه لم يجدها في مكانها!
وحينها همس أحدهم في الجوار: إلى هنا، إقفز إلى هنا!"
فنظر إلى جانبه ليجد فتاةً حسناء تدعوه للقفز نحو نافذتها، وحينها سمع أصواتَ ركض أقدام الحراس البدناء تقترب.. فقفز سريعاً نحو الشجرة ثم قفز إلى غرفة الحسناء.
وحينها وصل الحراس فسألوا الفتاة قائلين: طاب مساؤك أيتها الأميرة الحسناء، هل رأيتي شاباً يمر من هنا؟"
فهزتِ الأميرة رأسها نافيةً ليتابعوا طريقهم، وحينها نهض الشاب وقد اعتراه شعورٌ بالذنب بعد مساعدة الأميرة له.
وقد لاحظ شحوب وجه الأميرة رغم ابتسامتها وجمالها الذي لم يرى مثيلاً له في القرية كلها.
وحينها انهارتِ الأميرة وفقدتْ توازنها، فقام الشاب بالتقاطها وسألها عما بها.. فسعلتْ وأجابتْ بصوتٍ متعب: لقد هجرني قلبي صباحاً، إنني أموتْ"
وحينها تذكر الشاب القلب الذي في كيس الرمان، فـ جره نحوه سريعاً وأخرج منه القلب الذي صار شاحباً.. وحينها عاد القلب داخل صدر الأميرة.
أنت تقرأ
Out Of Nothing.
Short Story"خارجٌ من اللاشيء." Beyond the limits. مجموعة قصصٍ قصيرة. #Elaias