قصتي لذوي الإعاقة

42 3 0
                                    

مرت أيام حتى تعرف استاذة صالحة كانت هي تساعدني أشياء كثيرة . في يوم من أيام لما افتتح نادي لذوي الإعاقة كانت تجربة ممتعة لي هنا بدأت ارتاح أكثر و خاصاً صديقتي غالية فهي كفيفة لكنها شخصيتها قوية تعتمد نفسها ، كذلك صديقتي لديها شلل رباعي لكنها مثابرة ، هناك عدد من صديقاتي من لذوي الإعاقة لديهنّ مواهبة و مهارة قوية ، أثبتوا أن الإعاقة ليست إعاقة لهن . أنا من لذوي الإعاقة السمعية و الحركية لكن لم أتوقف من موهبتي و مهاراتي . أنا لدي موهبة اللغة اليابانية ، مهاراتي التصوير الفوتوغرافي و صناعة المحتوى . أثناء افتتح نادي لذوي الإعاقة استاذة صالحة رحبت جميع ، قد أعرض لنا بعض موهبة لذوي الإعاقة مثل : كاتبة و فنانات تشكيلي، كذلك انا عرفت بنفسي باللغة اليابانية كلهم ادهشوا ، قرر اتابع دروس اللغة اليابانية حتى الآن في مستوى N5 لكنها صعب بالنسبة لي ، من بعد افتتح تعرفت صديقة كفيفة هي افضل صديقة بالنسبة لي ، فهي ساعدني على أشياء لا أعرفها ؟! لذلك علمني كيف واجهة الناس ؟! هي أيضا علمني كيف اجيب المال و هدفي و طموحي ؟ هنا قرر اكون صانعة المحتوى و مترجمة و معلمة اللغة اليابانية ؛ لاني لقيت هدفي و طموحي و أفكاري الخاصة . كانت مواقف كانت مؤلمة كنت مع صديقتي أحد متطوعة بصدفة أحد بنات للأسف مع نظرة حقيرة عليه باليدها عصير بدل ترمي في سلة نفايات بل رميت عليّ ، لا أعلم لماذا ترمي عليّ ؟ أنا لا اقصد اشوف بل اقصد اشوف منظر بصدفة شوف بنت تركها . مواقف آخرى لما أذهب إلى كلية فجأه سقطت بسبب الشيطان كانت هو ضحك عليّ مو هو بس حتى طالبات ، اللي يسخروا عليّ و اللي يصوروا بس اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. انا ما طلبت مساعدة بل حاول اقوم بنفسي لكن لا استطيع لما أحد ساعدني . كانت مواقف كانت مؤلمة جدا . اتمني إن تعجبوا قصتي مع لذوي الإعاقة مع مواقف .

قصتي جامعتي الطائفWhere stories live. Discover now