السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسرة صناع الأمل تهنئكم بقدوم الشهر الفضيل وتنصحكم بإستغلاله فيما يرضي الله .
.
.
.الوصية الأولى : التوبة
أول ما ينبغي علينا فعله هو توبة نصوحا وندم شديد على ما فاتنا من الذنوب والأوزار
فيا أخي المسلم ويا أختي المسلمة
هل أحسست يوما أن الأرض ضاقت عليك بما رحبت فلم تدر أين المفر.؟
هل ساءت علاقاتك بأقاربك ؟.
هل رأية مايحدث لنا من مصائب وكوارث وأمراض وطواعين وغيرها من الإضطرابات الجوية ؟
مهلا يا صاحب الذنب الثقيل هذيه بعض أثار الذنوب والمعاصي .
فالمعاصي ماتزال تفتك بصاحبها حتى تضيق صدره ويسودة قلبه وتتضاعف همومه إلى أن يتمنى الموت فرارا من عذاب الحياة الدنيا .
فما بالكم بعذاب الأخرة ؟أبشروا فإن الله واسع المغغرة وقابل التوبة هاهو رمضان قد أشرف علينا ،
فما عليك إلا أن تخلوا بنفسك ،تعترف بذنبك ،تناجي ربك ،تعتصر قلبك ،تتألم ،أترك دموعك تسيل تنهمر ومع كل قطرة تغتسل من ذنوبك ويقل حملك لوزرك . وفي الأخير لاتعد لتلك المعاصي حارب نفسك فأنت شجاع وتقوى عليها قد يمنحك الله القوة لتغلبها لأنك عدت إليه فلا تحرم نفسك من رحمة الله .
الوصية الثانية: الشكر على نعمة بلوغ رمضان .
فكم من مريض وأسير لا يستطيع التنعم بنعمة الصوم حتى لو بلغه هذا الشهر العظيم.
الوصية الثالثة : العزم والهمة .
عقد النية و العزم والهمة العلية على صلاح القول و العمل و الإجتهاد في الطاعة و الذكر والقيام وتعمير رمضان بالأعمال الصالحة
فما عزم عبد على طاعة الله ونوى بقلبه فحال بينهما حائل إلا بلغه أجرها.
وهاي بعض النصائح
-لا تترك الصلات أبدا
-لا تكثر من النوم خلال يوم رمضان
-إستلهم المواعظ و العبر
- أكثر من قراءة القرآن
- المكوث في المساجد أكبر وقت
- الأذكار )الصباح و المساء وأذكار النوم و الأذكار المتنوعة والمختلفة(
-الدعاء ثم الدعاء خاصتا قبل الإفطار وقبل انقضاء الشطر الأخير من الليل قبل وقت الصحور .
- الإعتكاف في العشر الأواخر تحريا لليلة القدر .
وفي الأخير نهنئكم مجددا على قدوم رمضان شهر الخير والغفران شهر الرحمة والبركة . . .تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .