رمظان كريم عليكم جميعآ امانة عليكم ممنوع من الكوكل والانترنيت تجاوبون ربنا عليكم رقيب اكرر بدون غش جاوبو
١--ما اسم السـوره التي تبدأ بقسـم وتنتهي بحمــد ؟
سـوره ال .......٢--من هـو اول حـاكم قام بثوره في مصـــر ؟
الملك .............٣__ما هي اول صلاه فُرضت علي الرسول صلي الله عليه وسلم ؟
صلاه ال.........٤_من هو اول سفير في الاسلام ؟
.............٥_من الذي لُقب بحكيم العرب ؟
.............٦_ما إسم اليهودية التي حاولت دسّ السم للنبي عليه الصلاة والسلام من أجل قتله؟
..............٧_ما إسم أول دولة إستخدمت الغازات السامة في حروبها؟
...............٨__من هو الشخص الذي آهتز عرش الله عز وجل لوفاته؟
..............٩_في حالة فقدان شخص لأحدى عينيه, ما نسبة القوة البصرية التي سيفقد؟
....................١٠__ما إسم الحيوان الذي يموت إذا قمنا بفتح فمه لأزيد من دقيقة؟
..................١١_من هو الحيوان الذي بإمكانه إخراج معدته إلى الخارج وإرجاعها؟
.................١٢__من هو المولود الأول في الإسلام؟
..........١٣__من هو الخليفه العبـاسي الذي حكـم يـوم واحد فقط ؟
..............١٤__* ........... عليه السلام هو أول من نطق بسبحان ربي الأعلى *
:)١٥_* نبي الله ........ عليه السلام هو أول من قدر الساعات الإثنى عشر المعمول بها حاليا وذلك تم في السفينة ليعرف مواقيت الصلاة.
:١٦__* نبي الله .......... هو أول شخص تمنى الموت *
:)١٧__* ............. هو أول من قام بإطلاق سهم في سبيل الله
١٨__* ............هو الصحابي الوحيد الذي ذكر آسمه في المصحف الكريم, ومريم إبنة عمران أم عيسى عليه السلام هي المرأة التي ذكر إسمها في هذا الكتاب العظيم.
:)١٩__* ......... هي السورة الوحيدة التي ذكر إسم الجلالة (الله) في جميع آياتها.
:٢٠__* نبي الله ........ هو أول شخص ركب الخيل *
٢١_* ........... هو صاحب القولة المشهورة "لولا أن الموت أتاني لكنت سببا في إسلام كل الدول الأورية"
:)٢٢_مـاهي اعلي هضبه في العالـم ؟
هضبـه ........
:)٢٣_مـاهي اعلي قمـه جبليه فـي العالم وكم يبلغ ارتفاعهـا ؟
قمـه ........... ، 8858 متـر
:)٢٤_ماهو الشيء الذي يسمى الصامت المتكلم ؟؟
..........
:)٢٥_ماهو المكان الوحيد في انجلترا الذي لا يسمح لملكة انجلترا بدخوله؟؟؟
.......................
:)تقبل الله صيامكم اتمنى منكم اجابات بس بالله عليكم بدون كوكل وشكرآ احبكم
:)