أمًيَر آلَظُلَآمً~~

18 0 0
                                    

هّلَآآآآ~~
آنِآ جّيَتٌ مًنِ جّدٍيَدٍ
قُصّةّ آلَنِهّآردٍةّ طِوٌيَلَةّ شُوٌيَةّ~~~
هّذِيَ آلَمًرةّ آلَبًآرتٌ عٌنِ آلَقُصّةّ آلَحًقُيَقُيَةّ لَأمًيَر آلَظُلَآمً بًسِ فُيَهّ فُيَ آلَقُصّةّ کْلَمًةّ (خِآزٍوٌقُ) وٌآلَکْلَمًةّ فُطِسِتٌنِيَ ضحًکْ مًعٌ آنِ آلَقُصّةّ رعٌبً وٌآلَصّرآحًةّ قُصّةّ آلَآمًيَر فُکْرتٌنِيَ بًقُصّةّ آلَکْوٌنِتٌيَسِةّ بًآثًوٌرﮯ آوٌ آلَکْوٌنِتٌيَسِةّ آلَيَزٍآبًيَثً بًآثًوٌرﮯ وٌآسِمًهّآ هّيَظُهّر فُيَ آلَقُصّةّ آلَنِهّآردٍةّ وٌکْمًآنِ آلَقُصّةّ حًقُيَقُيَةّ بًسِ فُيَِهّآ بًعٌض آلَآنِتٌقُآدٍآتٌ وٌآخِتٌلَآفُ آلَآرآء سِوٌوٌوٌوٌ~~
آسِتٌمًتٌعٌوٌآ بًآلَقُرآءةّ وٌلَآ تٌنِسِوٌآ آطِفُآء آلَآنِوٌآر وٌآلَجّلَوٌسِ وٌحًدٍکْمً وٌآذِآ عٌجّبًتٌکْمً آلَقُصّةّ بًلَيَيَيَزٍ فُوٌتٌ وٌتٌعٌلَيَقُ يَسِعٌدٍکْ ربًنِآ (دٍعٌوٌةّ مًتٌسِوٌلَةّ آيَ نِوٌوٌ~~)وٌکْمًآ قُلَتٌ فُيَ آلَسِآبًقُ آلَقُصّةّ لَيَسِتٌ مًنِ تٌآلَيَفُيَ وٌآنِمًآ کْنِتٌ عٌآيَزٍةّ آشُآرکْهّآ مًعٌآکْمً عٌشُآنِ مًحًدٍشُ يَقُوٌلَيَ آنِآ قُرآتٌ آلَقُصّةّ دٍيَ قُبًلَ کْدٍهّ وٌمًشُ آنِتٌيَ آلَلَيَ کْآتٌبًهّآ،آنِتٌيَ سِرقُتٌيَ آلَقُصّةّ دٍيَ وٌکْذِآ کْذِآ کْذِآ~~تٌمًآمً؟
يَلَآ نِبًدٍآ :.....
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
بًيَنِمًآ کْآنِ آلَکْآتٌبً بًرآمً سِتٌوٌکْر يَتٌجّوٌلَ فُيَ أروٌقُةّ آلَمًتٌحًفُ آلَبًريَطِآنِيَ بًآحًثًآ بًيَنِ آلَکْتٌبً آلَتٌآريَخِيَةّ عٌنِ آلَرجّلَ آلَمًنِآسِبً آلَذِيَ قُدٍ يَصّبًحً بًطِلَآ لَقُصّةّ آلَرعٌبً آلَکْلَآسِيَکْيَةّ آلَتٌيَ کْآنِ يَنِوٌيَ تٌألَيَفُهّآ. حًيَنِهّآ لَفُتٌتٌ نِظُرهّ قُصّةّ أمًيَر آلَظُلَآمً - أمًيَر وٌآلَآشُيَآ - وٌآلَتٌيَ قُرر بًعٌدٍهّآ آلَآقُتٌبًآسِ مًنِ حًيَآتٌهّ لَصّنِعٌ أسِطِوٌرةّ آلَرعٌبً آلَتٌيَ أصّبًحًتٌ أسِآسِآ وٌمًرجّعٌآ لَلَعٌدٍيَدٍ مًنِ آلَأعٌمًآلَ آلَأدٍبًيَةّ عٌنِ آلَمًسِتٌذِئبً وٌقُصّصّ مًصّآصّيَ آلَدٍمًآء .
فُلَآدٍ تٌيَبًيَسِ ،أمًيَر أوٌروٌبًآ آلَشُرقُيَةّ ذِآتٌ آلَجّبًآلَ آلَخِضرآء ، کْآنِ ضآلَتٌهّ وٌمًصّدٍر إلَهّآمًهّ.
~~~~~~~~
لَقُدٍ حًرفُتٌ آلَکْثًيَر مًنِ آلَأخِبًآر وٌآلَأحًدٍآثً آلَتٌيَ تٌتٌنِآوٌلَ قُسِوٌةّ وٌغُطِرسِةّ فُلَآدٍ تٌيَبًيَسِ وٌمًآ کْآنِتٌ آلَشُخِصّيَةّ آلَتٌيَ آبًتٌکْرهّآ بًرآمً سِتٌوٌکْر إلَآ تٌأکْيَدٍآ لَهّذِهّ آلَروٌآيَآتٌ آلَمًحًرفُةّ .
إنِ لَقُبً تٌيَبًيَسِ وٌآلَذِيَ يَعٌنِيَ آلَخِآزٍوٌقُ کْآنِ بًسِبًبً عٌآدٍةّ هّذِآ آلَأمًيَر خِوٌزٍقُةّ أعٌدٍآئهّ وٌذِلَکْ بًغُرسِ وٌتٌدٍ فُيَ شُرجّ آلَضحًيَةّ وٌجّعٌلَهّ يَخِتٌرقُ جّسِمًهّ إلَﮯ أنِ يَخِرجّ مًنِ فُمًهّ، إنِهّآ بًحًقُ آسِوٌأ طِريَقُةّ يَمًکْنِ أنِ يَمًوٌتٌ بًهّآ إنِسِآنِ.
~~~~~~~~
لَکْنِ آلَلَقُبً آلَذِيَ يَفُتٌخِر بًهّ هّوٌ دٍرآکْوٌلَآ , وٌيَعٌنِيَ آبًنِ آلَتٌنِيَنِ , وٌکْآنِ قُدٍ وٌرثًهّ مًنِ أبًيَهّ.
لَمً يَکْنِ تٌيَبًيَسِ مًصّآصّ دٍمًآء عٌلَﮯ آلَرغُمً مًنِ وٌجّوٌدٍ روٌآيَةّ تٌآريَخِيَةّ تٌوٌثًقُ بًآلَتٌفُصّيَلَ کْيَفُ کْآنِ يَشُربً دٍمً بًعٌض ضحًآيَآهّ ، لَکْنِهّ مًنِ دٍوٌنِ شُکْ لَمً يَکْنِ خِآلَدٍآ عٌلَﮯ آلَرغُمً مًنِ أنِ ظُروٌفُ مًوٌتٌهّ وٌدٍفُنِهّ لَآ تٌزٍآلَ غُآمًضةّ حًتٌﮯ آلَآنِ - کْمًآ کْآنِتٌ شُخِصّيَةّ آلَکْوٌنِتٌ دٍرآکْوٌلَآ آلَتٌيَ أرآدٍهّآ بًرآمً سِتٌوٌکْر فُيَ قُصّتٌهّ.
بًآلَتٌأکْيَدٍ لَمً يَکْنِ آلَهّآمً سِتٌوٌکْر مًقُتٌصّرآ عٌلَﮯ لَقُبً آلَأمًيَر وٌحًسِبً ،فُقُدٍ تٌمًيَزٍتٌ فُتٌرةّ حًکْمًهّ بًآلَوٌحًشُيَةّ وٌتٌعٌطِشُهّ لَلَدٍمًآء.
~~~~~~~~
وٌعٌنِدٍمًآ يَتٌعٌلَقُ آلَأمًر بًآلَتٌحًقُيَقُآتٌ آلَتٌآريَخِيَةّ آلَمًثًيَرةّ لَلَآهّتٌمًآمً فُمًنِ آلَسِهّوٌلَةّ أنِ نِجّدٍ آلَقُصّصّ آلَتٌيَ تٌضيَفُ هّآلَةّ مًنِ آلَغُمًوٌض وٌآلَتٌعٌتٌيَمً عٌلَﮯ آلَحًقُآئقُ وٌفُيَ حًآلَةّ فُلَآدٍ تٌيَبًيَسِ آلَنِآدٍرةّ فُأنِ کْلَ مًآ نِحًتٌآجّهّ هّوٌ آلَقُلَيَلَ مًنِ آلَمًبًآلَغُةّ، وٌلَکْنِ مًسِألَةّ مًوٌتٌ آوٌ تٌعٌذِيَبً عٌشُرآتٌ آلَآلَآفُ مًنِ آلَضحًآيَآ عٌلَﮯ يَدٍهّ أوٌ بًأمًر مًنِهّ کْآنِتٌ حًقُيَقُةّ لَآ يَمًکْنِ تٌجّآهّلَهّآ.
~~~~~~~
إنِ هّذِآ لَيَسِ مًوٌضعٌآ لَلَجّدٍلَ آوٌ آلَخِلَآفُ ،آنِهّ تٌوٌثًيَقُ لَدٍوٌآفُعٌ تٌيَبًيَسِ وٌآلَتٌيَ مًهّدٍتٌ لَلَمًؤرخِيَنِ آلَسِبًيَلَ لَتٌحًريَفُ آلَبًآقُيَ.
آنِ مًسِألَةّ تٌحًوٌيَلَ بًرآمً سِتٌوٌکْر لَشُخِصّيَةّ فُلَآدٍ تٌيَبًيَسِ إلَﮯ روٌآيَةّ تٌمًخِضتٌ مًنِ بًحًثً مًضنِيَ وٌعٌآلَيَ آلَدٍقُةّ فُيَ سِبًيَلَ إمًآطِةّ آلَلَثًآمً عٌنِ آلَرجّلَ آلَحًقُيَقُيَ لَهّذِهّ آلَشُخِصّيَةّ آلَغُآمًضةّ
هّذِآ آلَبًحًثً آلَذِيَ حًآوٌلَ مًنِ خِلَآلَهّ تٌسِلَيَطِ آلَضوٌء عٌلَﮯ دٍوٌآفُعٌ فُلَآدٍ آلَعٌدٍآئيَةّ وٌعٌآدٍآتٌهّ فُيَ آلَقُتٌلَ.
~~~~~~~~
فُلَآدٍ دٍرآکْوٌلَآ عٌرفُ کْأمًيَر لَـ وٌآلَآشُيَآ وٌآلَتٌيَ کْآنِتٌ بًدٍوٌرهّآ جّزٍءآ مًنِ روٌمًآنِيَآ , وٌکْآنِ قُدٍ نِجّحً فُيَ تٌکْوٌيَنِ آلَکْثًيَر مًنِ آلَأعٌدٍآء لَهّ بًسِبًبً سِيَآسِتٌهّ وٌنِفُوٌذِهّ آلَقُوٌيَ وٌآلَمًهّيَمًنِ , وٌعٌلَﮯ عٌکْسِ آبًيَهّ فُقُدٍ کْآنِ آلَأتٌرآکْ عٌلَﮯ رأسِ قُآئمًةّ أعٌدٍآئهّ , وٌکْآنِ يَطِمًحً فُيَ تٌوٌحًيَدٍ روٌمًآنِيَآ بًعٌيَدٍآ عٌنِ تٌدٍخِلَآتٌ ألَمًآنِيَآ وٌهّنِغُآريَآ وٌآلَآتٌرآکْ ، وٌلَآ بًدٍ مًنِ آلَإشُآرةّ آنِ طِريَقُةّ آخِضآعٌ آلَسِلَطِةّ آلَمًحًلَيَةّ تٌحًتٌ سِيَطِرتٌهّ کْآنِتٌ تٌتٌسِمً بًآلَقُوٌةّ فُفُيَ عٌيَدٍ آلَفُصّحً مًنِ سِنِةّ 1456 آسِتٌدٍعٌﮯ تٌيَبًيَسِ آلَنِبًلَآء ذِوٌيَ آلَنِفُوٌذِ مًنِ کْآفُةّ آنِحًآء آلَآمًآرةّ لَتٌنِآوٌلَ آلَعٌشُآء مًعٌهّ ، وٌعٌنِدٍ آنِتٌهّآئهّمً مًنِ آلَوٌجّبًةّ آقُتٌآدٍهّمً آلَﮯ قُصّرهّ آلَقُدٍيَمً آلَذِيَ يَبًعٌدٍ مًسِآفُةّ خِمًسِيَنِ مًيَلَآ ، هّنِآکْ حًيَثً آجّبًر آلَنِبًلَآء عٌلَﮯ آلَعٌمًلَ کْبًنِآئيَنِ لَأعٌآدٍةّ تٌرمًيَمً قُصّرهّ ، آلَبًعٌض مًنِهّمً مًآتٌ نِتٌيَجّةّ آلَتٌعٌبً وٌآلَأرهّآقُ آلَذِيَ عٌآنِوٌهّ آوٌ بًسِبًبً سِوٌء آلَمًعٌآمًلَةّ ، آمًآ بًآلَنِسِبًةّ لَلَفُئةّ آلَتٌيَ تٌخِطِتٌ هّذِهّ آلَعٌقُبًةّ فُقُدٍ تٌمًتٌ خِوٌزٍقُتٌهّمً آحًيَآء وٌتٌثًبًيَتٌهّمً عٌلَﮯ رزٍزٍ مًعٌدٍنِيَةّ خِآرجّ آلَقُصّر - عٌنِدٍ آکْتٌمًآلَ عٌمًلَيَآتٌ آلَتٌرمًيَمً بًآلَطِبًعٌ - فُکْآنِ لَقُبً آلَمًخِوٌزٍقُ قُدٍ آسِتٌحًقُهّ بًجّدٍآرةّ.
~~~~~~~~
آنِ شُخِصّيَةّ فُلَآدٍ دٍرآکْوٌلَآ وٌآيَدٍلَوٌجّيَتٌهّ آلَأجّتٌمًآعٌيَةّ آمًر مًثًيَر لَلَجّدٍلَ عٌلَﮯ نِحًوٌ مًتٌنِآقُض , فُتٌآرةّ کْآنِ يَسِعٌﮯ لَيَخِلَدٍهّ آلَنِآسِ کْقُدٍيَسِ ؛ وٌحًيَنِآ تٌرآهّ يَقُتٌلَ آلَکْآهّنِ آلَکْآثًوٌلَيَکْيَ آلَذِيَ يَأمًرهّ بًآلَأبًتٌعٌآدٍ عٌنِ آلَمًحًآرمً فُيَ حًيَنِ آنِ سِلَوٌکْهّ بًآلَکْآدٍ آتٌسِمً بًآلَوٌرعٌ.
آنِطِلَآقُآ مًنِ آنِ آلَفُقُر آفُةّ تٌهّدٍدٍ آلَمًجّتٌمًعٌ - کْمًآ يَرآهّ فُلَآدٍ - فُقُدٍ آسِتٌدٍعٌﮯ کْلَ إنِسِآنِ مًعٌدٍمً وٌفُقُيَر لَتٌنِآوٌلَ آلَعٌشُآء مًعٌهّ وٌعٌنِدٍمًآ آنِتٌهّﮯ آلَمًسِآکْيَنِ مًنِ وٌجّبًتٌهّمً آلَأخِبًرةّ تٌفُآجّأوٌآ عٌنِدٍمًآ قُفُلَتٌ آلَأبًوٌآبً عٌلَيَهّمً وٌوٌضعٌوٌآ تٌحًتٌ مًرمًﮯ نِبًآلَ حًرآسِهّ فُکْآنِتٌ آلَنِتٌيَجّةّ مًوٌتٌ جّمًيَعٌ مًنِ عٌلَﮯ آلَطِآوٌلَةّ ظُنِآ مًنِهّ آنِهّ أرآحً کْآهّلَهّمً مًنِ آلَتٌعٌبً وٌآلَفُقُر بًأرسِآلَهّمً آلَﮯ آلَنِعٌيَمً!.
~~~~~~~~
آمًآ بًآلَنِسِبًةّ لَأعٌدٍآئهّ فُلَمً يَکْوٌنِوٌآ آوٌفُر حًظُآ مًنِ هّؤلَآء إنِ لَمً يَحًصّلَوٌآ عٌلَﮯ آلَآسِوٌأ، فُلَمًدٍةّ آربًعٌ سِنِوٌآتٌ کْآنِ فُلَآدٍ وٌآخِوٌهّ آلَأصّغُر مًسِجّوٌنِيَنِ عٌنِدٍ آلَأتٌرآکْ ،بًعٌدٍ آنِ آرسِلَهّمً وٌآلَدٍهّمً کْرهّآئنِ وٌسِلَمًهّمً بًيَدٍ آلَسِلَطِآنِ مًحًمًدٍ ، إذِ کْآنِ مًنِ عٌآدٍةّ آلَأتٌرآکْ أنِ يَأخِذِوٌآ رهّآئنِ مًنِ عٌآئلَةّ آلَأمًرآء وٌآلَحًکْآمً فُيَ أوٌروٌبًآ آلَشُرقُيَةّ لَضمًآنِ وٌلَآئهّمً وٌعٌدٍمً تٌمًردٍهّمً . وٌهّکْذِآ فُأنِ وٌآلَدٍ تٌيَبًسِ کْآنِ ألَعٌوٌبًةّ بًيَدٍ آلَأتٌرآکْ حًيَثً حًکْمً وٌآلَآشُيَآ طِبًقُآ لَرغُبًآتٌ وٌأوٌآمًر آلَتٌرکْ.
~~~~~~~
وٌکْآنِ مًنِ آلَمًتٌوٌقُعٌ آنِ يَسِيَر تٌيَبًيَسِ عٌلَﮯ خِطِﮯ وٌآلَدٍهّ آلَوٌآهّنِةّ وٌآنِ يَکْوٌنِ أضحًوٌکْةّ يَقُوٌدٍهّ آلَأتٌرآکْ ،لَکْنِهّ بًدٍلَآ مًنِ آلَوٌلَآء لَلَتٌرکْ فُقُدٍ عٌقُدٍ عٌزٍيَمًتٌهّ عٌلَﮯ قُتٌآلَهّمً. کْآنِ تٌيَبًيَسِ قُدٍ خِطِﮯ بًخِطِوٌآتٌ وٌآسِعٌةّ نِحًوٌ آسِتٌقُلَآلَ روٌمًآنِيَآ عٌنِدٍمًآ أصّبًحً آمًيَرآ فُيَ سِنِةّ 1456 ، فُقُدٍ طِوٌر حًربًآ بًآيَلَوٌجّيَةّ وٌقُآمً بًأرسِآلَ بًضآعٌتٌهّ آلَمًمًوٌهّةّ آلَتٌيَ صّعٌقُتٌ آلَتٌرکْ بًأنِتٌشُآر مًرض مًعٌدٍيَ وٌقُآتٌلَ بًيَنِ صّفُوٌفُهّمً وٌحًتٌﮯ فُيَ مًعٌسِکْرآتٌ جّيَوٌشُهّمً ، آمًآ بًآلَنِسِبًةّ لَمًنِ عٌآشُ مًنِهّمً لَيَخِبًر قُصّتٌهّ فُقُدٍ کْآنِوٌآ مًصّدٍوٌمًيَنِ عٌنِدٍ وٌصّلَوٌآ إلَﮯ مًفُتٌرقُ آلَطِرقُ آلَمًؤدٍيَ إلَﮯ  عٌآصّمًةّ وٌآلَآشُيَآ تٌيَرغُوٌفُسِتٌ، حًيَثً وٌجّدٍوٌآ غُآبًةّ مًنِ آلَجّمًآجّمً , تٌلَکْ آلَغُآبًةّ آلَتٌيَ تٌقُعٌ عٌلَﮯ بًعٌدٍ نِصّفُ مًيَلَ مًنِ آلَعٌآصّمًةّ وٌآلَتٌيَ آمًتٌلَأتٌ بًآلَکْآمًلَ بًآلَجّثًثً وٌأجّسِآدٍ آلَسِجّنِآء آلَتٌيَ تٌمًتٌ خِوٌزٍقُتٌهّآ بًآلَأوٌتٌآدٍ آلَمًعٌدٍنِيَةّ وٌآلَخِشُبًيَةّ ،آلَأمًر آلَذِيَ جّعٌلَهّمً يَلَوٌذِوٌآ بًآلَفُرآر مًنِ ذِلَکْ آلَمًکْآنِ عٌنِدٍ أوٌلَ نِظُرةّ.
آنِ مًصّآصّ آلَدٍمًآء فُيَ روٌآيَةّ سِتٌوٌکْر يَقُتٌآتٌ عٌلَﮯ آلَدٍمً لَکْيَ يَبًقُﮯ عٌلَﮯ قُيَدٍ آلَحًيَآةّ ، وٌتٌيَبًيَسِ کْآنِ يَسِفُحً آلَدٍمًآء لَکْيَ يَضمًنِ نِفُوٌذِهّ، وٌآلَذِيَ تٌطِلَبً قُتٌلَ 40 ألَفُ ضحًيَةّ.
~~~~~~~
وٌمًنِ آلَجّدٍيَر بًآلَآهّتٌمًآمً آنِ تٌنِآوٌلَ آلَطِعٌآمً وٌآلَقُتٌلَ کْآنِآ مًنِ عٌآدٍآتٌهّ آلَيَوٌمًيَةّ , وٌکْآنِتٌ مًنِ عٌآدٍتٌهّ أنِ يَقُتٌلَ أعٌدٍآئهّ بًعٌدٍ تٌنِآوٌلَ آلَعٌشُآء مًعٌهّمً , وٌکْآنِ مًعٌروٌفُآ أيَضآ بًأخِذِهّ لَوٌجّبًتٌهّ بًآلَخِآرجّ لَيَتٌعٌشُﮯ عٌلَﮯ مًنِظُر آلَمًخِزٍوٌقُيَنِ وٌآهّآتٌهّمً وٌآلَجّثًثً آلَمًتٌعٌفُنِةّ حًيَثً يَشُعٌر بًآلَفُخِر لَرؤيَةّ آنِجّآزٍآتٌهّ.
وٌيَبًقُﮯ آلَسِؤآلَ آلَأکْثًر أهّمًيَةّ - لَمًآذِآ يَصّوٌر آلَدٍمً کْرمًزٍ هّآمً لَلَحًيَوٌيَةّ وٌآلَقُوٌةّ فُيَ آلَروٌآيَةّ وٌآلَمًجّآزٍ وٌآلَحًقُيَقُةّ ؟ .
~~~~~~~
إنِ آغُلَبً آلَنِقُآدٍ وٌآلَأدٍبًآء لَمً يَکْوٌنِوٌآ لَيَخِمًنِوٌآ مًشُهّدٍ مًصّ آلَدٍمًآء آوٌ Vampirizm مًنِ لَوٌحًةّ آلَعٌشُآء آلَأخِيَر لَلَفُنِآنِ آلَآيَطِآلَيَ لَيَوٌنِآردٍوٌ دٍآ فُنِشُيَ آلَتٌيَ تٌصّوٌر آلَسِيَدٍ آلَمًسِيَحً يَقُدٍمً خِمًرةّ کْأسِ آلَقُربًآنِ آلَذِيَ يَحًتٌوٌيَ عٌلَﮯ آلَدٍمً لَأتٌبًآعٌهّ مًنِ آلَحًوٌآريَيَنِ وٌيَوٌجّهّهّمً لَيَشُربًوٌآ مًنِهّ ، وٌلَکْنِ هّنِآکْ بًعٌض أوٌجّهّ آلَتٌشُآبًهّ بًيَنِ آفُخِآرسِتٌيَآ Eucharist - آلَقُربًآنِ آلَمًقُدٍسِ وٌبًيَنِ أسِآطِيَر مًصّآصّ آلَدٍمًآء : آنِ کْلَآهّمًآ يَقُوٌمً عٌلَﮯ فُکْرةّ تٌنِآوٌلَ آلَدٍمً لَلَحًصّوٌلَ عٌلَﮯ آلَحًيَوٌيَةّ وٌآلَقُوٌةّ . ذِلَکْ آنِ آلَمًسِيَحً- کْمًآ يَقُوٌلَ آلَنِقُآدٍ لَلَوٌحًةّ - کْآنِ قُدٍ آخِبًر حًوٌآريَيَهّ بًأنِهّ سِيَضحًيَ بًدٍمًهّ لَأجّلَ آنِ يَحًصّلَ عٌلَﮯ عٌفُوٌهّمً عٌنِ طِريَقُ شُربًهّمً آيَآهّ وٌمًشُآرکْتٌهّمً فُيَ تٌخِلَيَدٍ ذِکْرآهّ آلَأبًدٍيَ مًنِ خِلَآلَ تٌنِآوٌلَ آلَدٍمًآء. وٌطِبًقُآ لَبًعٌض آلَمًصّآدٍر ، فُأنِ آلَدٍمً آشُتٌهّر آيَضآ بًقُدٍرتٌهّ آلَأسِطِوٌريَةّ بًآلَمًحًآفُظُةّ عٌلَﮯ آلَجّمًآلَ.
فُعٌنِدٍمًآ جّعٌلَ بًرآمً سِتٌوٌکْر مًنِ شُخِصّيَهّ دٍرآکْوٌلَآ کْشُآربً لَلَدٍمًآء؛ تٌغُيَر شُکْلَهّ نِحًوٌ آلَأجّمًلَ وٌآلَأکْثًر وٌسِآمًةّ وٌشُبًآبًآ.
~~~~~~~~~~~~~
آلَکْوٌنِتٌيَسِةّ آلَدٍمًوٌيَةّ .. وٌجّدٍتٌ فُيَ دٍمًآء ضحًآيَآهّآ سِبًيَلَآ إلَﮯ آلَشُبًآبً آلَدٍآئمً
وٌآلَحًآلَ نِفُسِهّ يَنِطِبًقُ عٌلَﮯ آلَکْوٌنِتٌيَسِةّ آلَهّنِغُآريَةّ مًنِ آلَقُرنِ آلَسِآدٍسِ عٌشُر، ألَيَزٍآبًثً بًآثًوٌريَ وٌآلَتٌيَ عٌرفُتٌ بًأسِتٌخِدٍآمًهّآ لَدٍمًآء ضحًآيَآهّآ لَتٌحًسِيَنِ صّحًةّ بًشُرتٌهّآ حًيَثً يَروٌﮯ آنِهّمً عٌثًروٌآ ذِآتٌ مًرةّ فُيَ قُبًوٌهّآ عٌلَﮯ شُآبًآتٌ کْآنِتٌ قُدٍ تٌمً مًصّ دٍمًآئهّنِ.
کْمًآ تٌفُضلَ مًعٌظُمً آلَنِسِآء وٌضعٌ آحًمًر آلَخِدٍيَنِ لَإضفُآء شُکْلَآ أکْثًر نِضآرةّ وٌصّحًةّ.
«قُلَتٌلَکْمً آسِمًهّآ هّيَظُهّر فُيَ آلَقُصّة.... آنِآ يَعٌنِيَ تٌوٌقُعٌتٌ آنِ آلَآسِمً يَظُهّر وٌآنِآ بًقُرآ آلَقُصّةّ 😎😏وٌآدٍيَهّ ظُهّر»
~~~~~~~
يَقُآلَ بًأنِ تٌيَبًسِ شُربً دٍمًآء بًعٌض سِجّنِآءهّ
آنِ إشُتٌهّآء وٌآکْلَ آلَلَحًمً آلَبًشُريَ ( Anthropophay ) آوٌ کْلَ مًآ يَتٌعٌلَقُ بًمًصّ آلَدٍمًآء وٌتٌنِآوٌلَ لَحًوٌمً آلَبًشُر يَعٌتٌبًر مًثًلَآ آخِر عٌلَﮯ آلَرمًزٍيَةّ آلَأدٍبًيَةّ آلَتٌيَ نِجّدٍهّآ فُيَ آلَروٌآيَآتٌ وٌآلَأفُلَآمً وٌآلَتٌيَ قُدٍ تٌعٌنِيَ آلَحًيَوٌيَةّ آلَتٌيَ يَتٌمً آلَحًصّوٌلَ عٌلَيَهّآ عٌنِ طِريَقُ شُربً آلَدٍمً آوٌ تٌنِآوٌلَ لَحًوٌمً آلَبًشُر وٌآلَتٌيَ تٌنِآوٌلَتٌهّ بًعٌض آلَثًقُآفُآتٌ کْمًفُهّوٌمً آسِآسِيَ.
~~~~~~~
تٌيَبًيَسِ قُآمً بًشُربً دٍمًآء بًعٌض مًنِ سِجّنِآئهّ آلَتٌرکْ عٌلَﮯ آلَرغُمً مًنِ عٌدٍمً وٌجّوٌدٍ آيَ دٍلَيَلَ آنِهّ کْآنِ يَؤمًنِ بًفُکْرةّ آلَحًصّوٌلَ عٌلَﮯ آلَقُوٌةّ بًهّذِهّ آلَطِريَقُةّ آلَأ آنِهّ کْآنِ يَفُضلَ تٌنِآوٌلَ آلَخِبًزٍ آلَمًنِقُوٌعٌ بًآلَدٍمً فُيَ آنِآء کْأشُآرةّ عٌلَﮯ مًآ يَمًکْنِ آنِ يَخِبًئهّ آلَمًسِتٌقُبًلَ لَلَتٌرکْ .
~~~~~~~
وٌربًمًآ مًنِ آشُهّر حًآلَآتٌ آکْلَ لَحًوٌمً آلَبًشُر آوٌ مًصّ دٍمًآئهّمً کْآنِتٌ قُدٍ حًصّلَتٌ فُيَ عٌآمً 1972 عٌنِدٍمًآ تٌحًطِمًتٌ طِآئرةّ فُيَ جّبًآلَ آلَأنِدٍيَزٍ وٌآلَتٌيَ کْآنِتٌ تٌقُلَ آلَمًنِتٌخِبً آلَوٌطِنِيَ لَفُريَقُ کْرةّ آلَقُدٍمً آلَأوٌرغُوٌآريَ ، حًيَثً قُآمً آلَنِآجّوٌنِ بًتٌنِآوٌلَ لَحًوٌمً آجّسِآدٍ زٍمًلَآئهّمً فُيَ آلَفُريَقُ لَيَبًقُوٌآ عٌلَﮯ قُيَدٍ آلَحًيَآةّ لَأکْثًر مًنِ شُهّريَنِ فُيَ آلَبًيَئةّ آلَمًتٌجّمًدٍةّ آلَقُآسِيَةّ.
~~~~~~~
وٌمًمًآ يَتٌضحً آنِ آلَقُدٍمًآء کْآنِ يَسِتٌلَزٍمًهّمً بًعٌض آلَوٌقُتٌ لَتٌطِوٌيَر وٌتٌحًريَفُ آلَکْثًيَر مًنِ مًنِ آلَثًقُآفُآتٌ فُيَمًآ يَخِصّ آکْلَ لَحًوٌمً آلَبًشُر Cannibalizm آوٌ مًصّ دٍمًآؤهّمً وٌکْمًآ يَتٌوٌآجّدٍ آلَکْثًيَر مًنِ آلَحًقُآئقُ آلَتٌيَ لَمً يَتٌمً آکْتٌشُآفُهّآ عٌنِدٍ آلَأنِآسِآزٍيَ Anasazi وٌهّمً مًنِ سِکْآنِ أمًيَرکْآ آلَأصّلَيَيَنِ وٌآلَذِيَنِ يَعٌيَشُوٌنِ آلَآنِ فُيَ آوٌتٌآوٌ وٌکْوٌلَوٌرآدٍوٌ آلَجّنِوٌبًيَةّ وٌشُمًآلَ آريَزٍوٌنِآ وٌنِيَوٌ مًيَکْسِيَکْوٌ، حًيَثً عٌثًرتٌ آلَأبًحًآثً عٌلَﮯ جّيَنِآتٌ مًتٌنِوٌعٌةّ آنِتٌشُرتٌ بًيَنِ آلَبًشُر وٌمًنِهّ آلَﮯ بًقُآعٌ مًتٌعٌدٍدٍةّ مًنِ آلَعٌآلَمً وٌآلَتٌيَ تٌقُتٌرحً آنِنِآ نِنِحًدٍر مًنِ آصّوٌلَ بًشُريَةّ کْآنِتٌ تٌشُربً آلَدٍمًآء.
~~~~~~~
آنِ آسِطِوٌرةّ مًصّآصّيَ آلَدٍمًآء قُدٍ تٌکْوٌنِ مًجّآزٍآ لَوٌحًوٌشُ حًقُيَقُيَةّ وٌقُآسِيَةّ غُزٍتٌ آلَعٌآلَمً ..ربًمًآ مًثًلَ فُلَآدٍ تٌيَبًيَسِ آوٌ أسِوٌء مًنِهّ وٌآلَتٌيَ وٌجّدٍتٌ رکْآئزٍهّآ فُيَ بًعٌض آلَأخِبًآر وٌآلَأحًدٍآثً آلَغُآمًضةّ آلَتٌيَ تٌمً تٌدٍوٌيَنِهّآ عٌلَﮯ يَدٍ آلَبًآحًثًيَنِ عٌنِ آلَإثًآرةّ وٌآلَتٌشُوٌيَقُ مًنِ آلَکْتٌآبً بًخِلَطِهّمً لَلَوٌقُآئعٌ آلَمًبًهّمًةّ مًعٌ آلَخِيَآلَ آلَمًرعٌبً أوٌ بًنِقُلَ بًعٌض آلَأحًدٍآثً آلَتٌيَ عٌجّزٍوٌآ عٌنِ تٌفُسِيَرهّآ آوٌ عٌبًدٍةّ آلَشُيَآطِيَنِ آلَذِيَنِ وٌجّدٍوٌآ مًنِ هّذِهّ آلَأفُکْآر دٍعٌآئمًآ لَعٌقُيَدٍتٌهّمً آلَمًحًرمًةّ.
~~~~~~~
وٌلَکْنِ بًآلَنِهّآيَةّ لَآ يَسِعٌنِيَ إلَآ آلَقُوٌلَ آنِ روٌآيَةّ آلَرعٌبً آلَتٌيَ لَآ مًثًيَلَ لَهّآ لَبًرآمً سِتٌوٌکْر عٌبًرتٌ عٌنِ آلَخِيَآلَ آلَجّآمًحً وٌآلَبًرآعٌةّ آلَفُکْريَةّ فُيَ صّيَآغُةّ آلَأحًدٍآثً وٌآسِتٌقُصّآؤهّآ لَغُرض آلَمًتٌعٌةّ وٌآلَتٌسِلَيَةّ بًعٌيَدٍآ عٌنِ آلَمًفُآهّيَمً آلَخِآطِئةّ آلَأخِرﮯ . وٌلَکْنِ قُبًلَ آلَخِتٌآمً لَآبًدٍ لَلَتٌنِوٌيَهّ عٌنِ بًعٌض آلَأسِئلَةّ:

1. مًنِ آيَنِ آسِتٌوٌحًﮯ بًرآمً سِتٌوٌکْر فُکْرةّ آنِ مًصّآصّ آلَدٍمًآء يَقُتٌلَ بًوٌتٌدٍ خِشُبًيَ؟
- آعٌتٌقُدٍ آنِ آلَأجّآبًةّ وٌآضحًةّ وٌذِلَکْ مًسِتٌوٌحًﮯ مًنِ آلَخِآزٍوٌقُ.

2. مًآ آلَسِر وٌرآء عٌلَآقُةّ مًصّآصّ آلَدٍمًآء آلَسِيَئةّ مًعٌ آلَثًوٌمً ؟
- تٌوٌجّدٍ بًعٌض آلَروٌآيَآتٌ وٌآلَأحًآدٍيَثً آلَمًتٌنِآقُلَةّ عٌنِدٍ آغُلَبً آلَدٍيَآنِآتٌ وٌآلَتٌيَ تٌنِوٌهّ بًفُآئدٍةّ آلَثًوٌمً فُيَ طِردٍ آلَجّنِ وٌآلَأروٌآحً آلَشُريَرةّ وٌقُدٍ وٌظُفُ سِتٌوٌکْر هّذِآ آلَمًفُهّوٌمً فُيَ آلَروٌآيَةّ بًأعٌتٌبًآر مًصّآصّ آلَدٍمًآء کْروٌحً شُريَرةّ تٌقُتٌآتٌ عٌلَﮯ آلَأبًريَآء.

3.لَمًآذِآ يَتٌأذِﮯ مًصّآصّ آلَدٍمًآء مًنِ آلَصّلَيَبً آوٌ آلَمًآء آلَمًقُدٍسِ ؟
- لَأنِ آلَأروٌآحً آلَشُريَرةّ آوٌ عٌبًدٍةّ آلَشُيَآطِيَنِ يَکْرهّوٌنِ کْلَ شُيَء يَتٌعٌلَقُ بًدٍيَآنِةّ مًآ وٌلَوٌ آفُتٌرضنِآ بًوٌجّوٌدٍ مًصّآصّيَ آلَدٍمًآء لَقُلَتٌ آنِهّ يَتٌأذِﮯ مًنِ جّمًيَعٌ آلَکْتٌبً آلَسِمًآوٌيَةّ آوٌ ذِکْر آسِمً آلَلَهّ ، لَکْنِ بًمًآ آنِ کْآتٌبً آلَروٌآيَةّ مًسِيَحًيَ فُأنِ آلَصّلَيَبً وٌآلَمًآء آلَمًقُدٍسِ يَفُيَآنِ بًآلَغُرض.

4. مًنِ آيَنِ جّآءتٌ آلَفُکْرةّ بًخِلَوٌدٍ مًصّآصّ آلَدٍمًآء؟
-کْمًآ سِبًقُ وٌآنِ ذِکْرتٌ فُأنِ جّمًيَعٌ آحًدٍآثً روٌآيَةّ سِتٌوٌکْر مًسِتٌوٌحًآةّ مًنِ حًيَآةّ فُلَآدٍ دٍرآکْوٌلَآ آلَشُخِصّيَةّ وٌبًمًآ آنِ ظُروٌفُ مًوٌتٌهّ غُآمًضةّ وٌلَمً يَتٌمً آلَعٌثًوٌر عٌلَﮯ جّثًتٌهّ حًيَنِ نِبًشُهّمً لَقُبًرهّ آلَحًقُيَقُيَ- حًيَثً کْآنِ هّذِآ دٍآفُعٌآ لَلَکْآتٌبً لَخِلَقُ بًعٌض آلَنِظُريَآتٌ وٌتٌوٌظُيَفُهّآ فُيَ قُصّتٌهّ لَإضفُآء سِمًةّ مًمًيَزٍةّ عٌلَﮯ شُخِصّيَتٌهّ آلَقُصّصّيَةّ آلَمًرعٌبًةّ.

5. يَصّوٌر لَنِآ سِتٌوٌکْر فُيَ روٌآيَةّ دٍرآکْوٌلَآ آلَکْوٌنِتٌ بًشُخِصّيَةّ کْريَمًةّ کْمًآ تٌبًدٍوٌ لَلَوٌهّلَةّ آلَأوٌلَﮯ
-وٌذِلَکْ لَأنِ دٍرآکْوٌلَآ آلَحًقُيَقُيَ کْآنِ يَتٌعٌشُﮯ مًعٌ ضحًآيَآهّ قُبًلَ قُتٌلَهّمً وٌلَوٌ عٌلَمًوٌآ بًنِوٌآيَآهّ مًنِذِ آلَبًدٍآيَةّ لَمًآ قُبًلَوٌآ بًدٍعٌوٌةّ آلَعٌشُآء ظُنِآ مًنِهّمً بًحًسِنِ کْرمًهّ.

6. يَظُهّر دٍرآکْوٌلَآ کْشُآبً وٌسِيَمً فُيَ آلَروٌآيَةّ ..فُمًآ صّحًةّ هّذِآ؟
-تٌقُوٌلَ بًعٌض آلَروٌآيَآتٌ آنِ دٍرآکْوٌلَآ کْآنِ آمًيَرآ وٌسِيَمًآ جّدٍآ وٌقُدٍ تٌمً ربًطِ فُکْرةّ مًصّ آلَدٍمًآء بًآلَجّمًآلَ بًنِآءآ عٌلَﮯ هّذِآ.
~~~~~~
آعٌمًلَ ڤوٌتٌ يَلَآ~~
~~~~~~
آمًآ بًقُيَةّ آلَأمًوٌر مًنِ قُرآءةّ آلَأفُکْآر وٌآلَقُدٍرةّ آلَسِحًريَةّ عٌلَﮯ آلَتٌحًوٌلَ إلَﮯ خِفُآشُ آوٌ خِلَقُ مًصّآصّيَ دٍمًآء جّدٍدٍ عٌنِ طِريَقُ تٌبًآدٍلَ آلَدٍمً مًآ هّيَ آلَآ نِتٌآجّ خِيَآلَ آلَکْآتٌبً لَإعٌطِآء آلَمًزٍيَدٍ مًنِ آلَتٌشُوٌيَقُ وٌآلَإثًآرةّ وٌآلَتٌيَ نِجّحًتٌ بًآلَفُعٌلَ وٌأصّبًحًتٌ عٌلَﮯ مًآ يَبًدٍوٌ کْقُآعٌدٍةّ أسِآسِيَةّ يَتٌبًعٌهّآ کْلَ کْتٌآبً أوٌ مًنِتٌجّيَ أفُلَآمً مًصّآصّيَ آلَدٍمًآء لَحًدٍ يَبًعٌثً عٌلَﮯ آلَدٍهّشُةّ وٌيَجّعٌلَ آلَبًعٌض يَصّدٍقُ آنِ هّذِهّ آلَأمًوٌر جّمًيَعٌهّآ تٌحًصّلَ لَدٍﮯ مًصّآصّيَ آلَدٍمًآء آلَفُعٌلَيَيَنِ.

وٌلَکْنِ عٌلَﮯ آلَرغُمً مًنِ کْلَ هّذِهّ آلَتٌسِآؤلَآتٌ وٌآلَآسِتٌنِتٌآجّآتٌ يَبًقُﮯ لَغُزٍ مًوٌتٌ دٍرآکْوٌلَآ أحًجّيَةّ حًيَرتٌ آلَجّمًيَعٌ وٌلَمً يَجّدٍ أحًدٍآ تٌفُسِيَرآ لَهّآ إلَﮯ آلَآنِ .. وٌآلَأهّمً آنِهّ لَآ يَوٌجّدٍ آيَ دٍلَيَلَ قُآطِعٌ يَثًبًتٌ عٌدٍمً وٌجّوٌدٍ مًصّآصّيَ آلَدٍمًآء.

Нσяяσя Sτσяiєs~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن