مقدمة

20 10 8
                                    

أمتع الكتابات هي تلك التي تكتبها باسم مستعار، و لكل منا أسبابه..
هنا فقط تكمن الحرية، و هذا ما كان عندما اكتشفت لذة التدوين، كان لي ما أردت فولدت ((رات))؛ اسم مستعار لامرأة تقتحم عالم التدوين، و تفتتح مدونة تسكب فيها كل ما يخطر على بالها، أو يعن لها من الأمور الشخصية و الحميمية .

سر استأمنت عليه صديقة عزيزة فأفشته مشكورة، و اقتضى الأمر إطلاق رصاصة الرحمة عليها (المدونة لا الصديقة بالطبع) بما في ذلك كل من ورد ذكرهم في تلك التدوينات.

هكذا ماتت المدونة الأولى و اسمها ((أسرار النمل)) . و لأن كل منا، كما تعلمون، إدمانه، فقد أصبح التدوين إدمانا . لذا فقد تلتها مدونة (جرعة ثانية) أسمتها: ( ماذا بعد؟) . بعد أن انزاح الستار، زال سحر التخفي و انزلقت إلى مرحلة العادي، مرحلة الخوف من البوح، مرحلة فضلت فيها الكلام للكلام على الصمت المطلق، و هكذا صمدت مدونة (ماذا بعد؟) إلى أن أرهقها التطفل الوقح و المجاني ففضلت الانسحاب بدورها. ثم تلتها مدونات عديدة بكثير من الأسماء المستعارة منها ((لن و لا)) و لكنها لم تجد لنفسها صدىً في أي مكان فكانت مدونة سرية بعنوان ((هروب))، صمدت هي و روادها الثلاثة من حوارييها المخلصين حوالي ثلاث سنوات.

اختبار آخر لنوع جديد من العزلة و شعور تام بالأمان، فلا من يترصد و لا من يحاكم و لا من يحيك شيئا في الخفاء. مجرد حكواتي و ست آذان صاغية. التدوينات الواردة في ((أسرار صغيرة)) ما هي إلا باقات مقتطفة من المدونات المذكورة أعلاه، تمت كتابتها بين عامي ٢٠٠٦ و ٢٠١١، كتبت في اوقات مختلفة أو أمزجة متقلبة حينا و هادئة، بل سعيدة، أحيانا.

لماذا لا أنشرها؟

هذا سؤال جيد و اليوم رائع! تراجع في كرسيك و ارك سؤالك في الهواء!

_________________________________________

كيف حالكم جميعا؟

اتمنى ان تكونوا بخير

و كما قلت هذا الكتاب ليس من وحي خيالي او من أفكاري هو للكاتبة ريتا خوري

إن أردتم ان أكمله سأفعل!

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jun 03, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

أسرار صغيرة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن