░ 200215 ▒
يُقَالُ إنَّ الْعَالَمَ غَلَّفَه لَطَف غَرِيبٌ فِى الْبِدَايَة ، كَان الأمر مِثْل فُقّاعَة كَبِيرٌ غلفت كوكبنا الصَّغِيرِ هَذَا . .
وَبَيْنَ تِلْكَ الْكَوَاكِبِ والاقمار الْكَبِيرَة كَان يَقْبَع خاصتنا اللامع و الَّذِي يحتضنه مُحِيط جَمِيل وَيُسِرّ الْأَعْيُن .
كَانَت الْكَوَاكِب مغتاظة مِنْه لِلْغَايَة ، جَمِيل بِشِدَّة ، سَاطِعٌ ، أَخَّاذٌ ، لَكُنْت أَجْمَل الْكَوَاكِب الْآنَ أَنَّ كُنْت مِنْ المحظوظين أَمْثَالِه ..
أَخَذَتْ جَمِيعَ الْكَوَاكِبِ تتلألأ اعينها حَتَّي عِنْدَ ذِكْرِ اسْمِ هَذَا الْكَوْكَب المحظوظ و عَلِمْت جَمِيع المجرات بِأخَر الْأنْبَاء . .
" يَا رِفَاق هُنَاك ذَلِك الْكَوْكَب اللَّامِع هَل سمعتن عَنْه ؟ "
"قالت لِي احدي النُّجُوم أَنَّهَا لَعْنَة مِنْ نَوْعِ ما"
"عن أَيِّ شَيْءٍ تَتَحَدّث هَل تهذي أَنْتَ أَيْضًا بِهَذِه الْأَقَاوِيل ؟ أَنَّه جَمِيل وَلَا يُوجَدُ مَثِيلَ لَهُ "
"لكن ألا يَجْعَلُه هَذَا وَحِيدٌ، لِأَنَّهُ لَا يُوجَدُ لَهُ مَثِيلٌ ؟ "
ظَلَّت الْكَوَاكِب تتناقل هَذَا الْأَحَادِيثِ وَ تتناقل رَوْعِه الْكَوْكَب فَهُو يَلْمَع رَغِم الظَّلَام الحالك دَاخِلٌ الْفَضَاء ، وَلَكِن صَوْتَه أَيْنَ هُوَ ؟
لم يتسائل أحد .
و هُنَا آتِي يَوْمَ بَعِيدٌ لِلْغَايَة و لِلْغَايَة ، حِينَمَا أُتِي لِلْقَمَر شَجَاعَة التَّحَدُّث مَعَ هَذِهِ اللُّؤْلُؤَة اللامعه و لِلْمَرَّة الْأَوَّلِيّ ، فهو قَرر أَنه لَن يخْسَر أَرْض مِنْهَا وَ لَا لُمْعَة أَن تَحَدّثَ مَعَه . .
" هَل انتَ تمتلك اسْم ؟ "
قَال الْقَمَر بتساؤل للفقاعة و قَد شَعْر أَنَّهَا لَن تُجِيب مِثْلَمَا كَانَ يُحَدِّثُ بِكُلِّ مَرَّةٍ ، فَهُم حَاوَلُوا قبلًا التَّحَدُّث وَلَكِنَّهَا الْتَزَمَت الصَّمْت فَأَصْبَحَت الكواكب تَأْخُذ مَسَافَة اِبْتِعَادٌ كَافِية عَنْهَا .
" اُدُّعِي الْأَرْض "
اِبْتَسَم الْقَمَر حالَما سَمِعَ صَوْتَ الْأَرْض وللمره الْوَلِيّ وَأَكْمَل بَعْدَهَا برحابة . .
" صَوْت الْأَرْض جَمِيل لِلْغَايَة ، هُوَ لَيْسَ سَاكِنٌ مِثْلِي أَنَا الْقَمَر ، وَلَيْس حارِق فَقَطْ مِثْلُ الشّمْسِ ، و لَيْس بِبَارِد مِثْل أَوَاخِر الكواكب"
أنت تقرأ
• حُرُوف كِتَابِه اللُّطْف ◌ || BBH
Short Storyسَارِقُه اِبْتِسَامَةٌ الْفُؤَاد مُتَيَّمٌ الرُّوح فِى معقلها فَهَلْ مِنْ مُغِيث لأنفاس سَلَبَت.. مُقَابِل عُيُون الْحَنَّان مَحَبَّة لتشوهات قَلْب مَكْسُور مخبيء هُنَاك ؟ . كَيْف لِلُّطْف أَنْ يَكُونَ دَرْسًا وَأَنْتَ مِنْ عَلِّمْنِي الْحَنَّان بر...