"المُراهقة"

77 21 18
                                    

السَلام عَليكم .. 

اليوم راح يكون موضوعنا حول "المُراهقة" كيف نسيطر عليها ونتجنب الوقوع بالأخطاء،، طلب احدهم بموقع المصارحة. ...

"مَرحلة المُراهقة"
هيَ مَرحلة تكون بين الطفولة والبلوغ
واتباعاً لمُنظمة الصحة العالمية أنَ يقدر عمر المراهق بين 10_19 سَنة والبعض منهم يمتد لسنة 24 خلال هذهِ الفترة راح تطرأ الكَثير من التغييرات الجسدية والنفسية والأخلاقية وأكيد ماراح تخلوا من المشاكل معَ الأهل هذهِ أهم فقرة الكَثير منهم راح تبدأ مشاكلهم وهذا الشيء يعود بسبب البلوغ خلال مرحلة البلوغ الشخص يحب يستكشف ويتعلم مثل الطفل ببداية عمرة كُل شيء يشوفة يريدة حتى وأن كان غلط بالتالي الأهل أكيد ميريدون ابنائهم يغلطون لكن خلال هذا العمر الشخص يفكر أنَ اهلة ضدة بَس تأكدوا هذا الشيء غلط من راح تكبرون وتتذكرون شنو كنتوا تتصرفون ثقوا بالله تندمون كُل شخص يمر بفترة المُراهقة اتحدث عن تجربة شخصية لكن اكو من يگدر يسيطر عليها والبعض لا ينجرف معَ مشاعرة والي حالياً شائع وبكثرة ...

بالنسبة لرأيي الشخصي خليك قريب من اهلك سواء كنت بنت او ولد اي شيء تفكر فيه تطرحة على اهلك اني كنت اذا تجيني افكار او اذا اريد اسوي شيء استشير والدي او والدتي لأن لابد اغلط ويكون تفكيري غلط فـَ اخذ بنصائحهم من خلالها تعلمت كيف اتصرف بطريقة تفكيري بكُل شيء ممكن اسوي افكر بعائلتي يلة اتصرف حتى الكلمة اوزنها واشوف شنو تأثيرها بعدها افكر احـﭼـيها نصيحة اعتبروها من اختكم اي شيء كان يخطر ببالكم اذا مو لوالدك روح لوالدتك خليكم صريحين اخذوا نصيحة الاكبر منكم تلقائياً راح يتوسع تفكيركم لتخلي مراهقتك تغلبك انتم اغلبوها اهلك مو ضدك لا يريدون مصلحتكم فكر بمستقبلك وطبعاً شغلة ضاهرة حالياً و هيَ "الحب" خلال فترة المُراهقة هذا الشيء طبعاً يعود للأهل وانشغالهم عن ابنائهم يخليهم يلجئون لاشخاص مجرد ما يسمعون كلمة حلوة هنا حقكم لكن فكروا ليش تخافون تحجون بهذا الحب؟ اذا انتم برأيكم الحب مو غلط ولا حرام زين ليش تخافون من اهلكم؟ ليش تروحون لشيء مو منطقي بكُل سهولة تگدر تفكر بمستقبلك تطور ذاتك انشغل بأشياء متتندم عليها الأكثرية حالياً يحجون بالخيانة وهمَ اعمارهم ماتتعدا العشرين!! نصيحتي الكم ... فكروا بعقلكم واخذوا نصيحة الاكبر منكم مــاڪــو شخص معصوم عن الاخطاء بس اكو الي يتجنب الاخطاء كُل شيء تسوي فكر فيه من جميع الجوانب حتى ماتندم بعدين حتى وان غلطتوا لتندمون بالعكس استفادوا من اخطائكم ..

------------

سن المراهقة الذي مررت به هو سن صعب ، تبحث عن شخص يفهمك ، تتحدث إليه بكل شيء بداخلك ، وتتحدث عما تشعر به ، يصبح نصفك الثاني الذي يحضنك دائمًا وأنت حزين ، وأصعب شيء أنك لا تجده ، فَيصبح مرهقًا جدًا ، تصبح مثل قطعة قماش سوداء ممزقة ، لا يوجد من يعتني بها أو يحاول خياطتها ، وهو العمر الذي تبحث فيه عن أسئلة غير منطقية ،مثل.
_لماذا ولدت؟
_لماذا ما زلت على قيد الحياة؟
لماذا أنا مع هذه العائلة؟
_لماذا أنا فتاة؟
هل هناك عمالقة ينظرون إلينا كما نرى النمل؟،
وربما في هذا السن بدأ كلماتي ورغبتي في الحياة تتضاءل ، وقد يؤدي ذلك إلى التفكير في الانتحار لكنني قلت لنفسي ، يمكنني أن أخفي كل تلك الأفكار، وأصبح أكثر من أنا ومن الناس عليه ، يمكنني أن أبقى نفسي دون تغيير ، يمكنني التحكم بفكري وعدم التأثير عليَ ، يمكنني التحكم في عقلي وليس اجعلها تميل إلى الأشياء السيئة أنت قادر على فعل كل شيء لا تضع أي لوم على عمرك أو ما مررت به ، أنت فقط قادر على التحكم في نفسك ، لذا كن كما ما يجب أن تكون
....

كُنت اتسائلحيث تعيش القصص. اكتشف الآن