صفر : مُستهِلُ الحكايَة .

3.8K 151 85
                                    

محتارٌ محتار ، فماذا أختار؟أتجولُ بين نفسي و نفسكَ ولا أجدُ الجواب غريزة نجاةٍ هي البقاءُ معَك ، و لكِن بي شخصًا صغيرًا يتوقُ للموتِ و الإختفاء ، فأصبحَ روحًا عالقة لا تموتُ ولا تحيَا ، لا تقوى على الذهابِ أو العودة ، تعدُ الأيام و الساعاتُ سابحةٌ...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


محتارٌ محتار ، فماذا أختار؟
أتجولُ بين نفسي و نفسكَ ولا أجدُ الجواب
غريزة نجاةٍ هي البقاءُ معَك ، و لكِن بي شخصًا صغيرًا
يتوقُ للموتِ و الإختفاء ، فأصبحَ روحًا عالقة لا تموتُ ولا تحيَا ، لا تقوى على الذهابِ أو العودة ، تعدُ الأيام و الساعاتُ سابحةٌ في الذكريات الأبدية ، ربما يومًا ما يموتُ الشخص بداخِلي ، و تطفُو الغرائزَ للسطحِ و نعود ، فتحيَا الروح .

-

نلتقي بعد قليل
بعد عام
بعدَ عامين
و جيلْ ..
- محمود درويش .

[ حيثُ أنّ المُصوِرُ السِندي أرجُون يزورُ مملكةَ جوسُون لِرحلة عمَل ، فيلتقِي بالنبِيل كِيم تَايهيُونغ ] .

كوريا أثناء الإستعمار الياباني إبان الحرب  _ سيؤول .
العَام الرابِع بعد الأربعُون مِن القَرن التاسِع عشَر .

____________________

- الزمَنُ في الروايَة تعودُ إلى عصرٍ قديِم جدًا ، حيثُ أن الدُول الثلاثَة الهِند و الباكِستَان و الباكستَان الشرقيّة ( بنغلادِيش حاليًا ) كانت تسمَى بالراج البريطاني ، و كان مَقر الإمبراليّة في دِلهِي ، بينمَا كانت كوريَا وقتئذٍ تحتَ إمرة اليابان .

- الحقبة الزمنية في الرواية هي زمنُ الحرب العالمية الثانية ، وقتئذٍ كانت كوريا تحت الحكومة المؤقتة الكورية ، و أدت الإنتفاضات المُناهضة لليابان إلى قضاء اليابانيين للأمة الكورية ، فأصبجت الثقافة الكورية محظورة ، و عُدلت الكتب جذريًا للقضاء على الثقافة الكورية و اللغة الكورية .

- إسمُ الروايَة ( مالاَنغ ) كلمةٌ هنديّة و تأتي بالبنغالية و الأفغانية أيضًا ، لها معاني عدة و المُشاع أنها تعني الشخص الذي لا يهتمُ بمحيطهِ بل يتصرفُ كما يحلو لهُ ، الحُر ، الطليق ، و تعنِي أيضًل طائِف أو الرحالة أي الشَخص الذي ينتقلُ من مكانٍ إلى آخر دون الإستقرارِ فيه .

- التصويِر في زمنِ الرواية لم تكُن بآلةِ واحِدَة كما في زمانِنَا ، بل كانَت بآلة ضخمَة تتركبُ من عدة قطع ، و وقتئذٍ لم يكُن بمقدُور الجميع إستخدامِ تلك الآلات - في كوريا و ليست في الولايات المتحدة - .

- إسمُ جونغ كوك الحقيقِي أرجُون ، نظرًا لكونِه من الراج البريطاني ( الهند حاليًا ) ، سيتِمُ منحه إسم جونغكوك فيمَا بَعد ، و ذلِك لمناسبةِ أحداثِ الرواية .

- الروايةُ لا تمد بالواقعِ بأيّ صلةٍ أبدًا ، و لا أقصدُ بإهانةِ أحَد ، ولا بِخلق ثغرات و تشويّة في التاريخ ، الروايةُ خياليّه و مستندة على أحداث حقيقية ، و هدفِي منها إيصَال فكرة عظيمَة .

- لا يسمَحُ بالإقتباسِ من الروايَة أبدًا ، و لا أريدُ أيّ إقتباس منهَا قبلَ نشرهَا ورقيًا ، فهناكَ إحتمَال كبير جدًا بطباعتهَا .

- إن وردَ منِي خطَأً سيتِمُ إنباهِي بهَا فِي الخاص ، أو في التعليقَات بِإسلوبٍ جيّد مع إحترام الذوق العَام .

- و أخيرًا ، أنا في عمرِ السادسةَ عشَر ، و فهمِي قاصرٌ جدًا و معلوماتِي محدودةٌ أيضًا ، فمِن الطبيعِي أن أقعَ في الخطأ ، و أنا بشرية و يردُ مني الخطأُ عادةً ، فأرجُو أن لا يتِم إهانتِي أو سبِي لمجردِ خطَأٍ وردَ مِني ، و لكُم كل الشكُر .

- كتاباتُ الكاتب لا تُعبر عنه بالضرورة .

© جميع الحقوق محفوظة للكاتب، لا يسمحُ بالإقتباس و لا بالنقل جزئيًا أو كليًا، سيعرضكَ السرقة إلى المسآلة القانونية .

all rights reserved. copyright © 2021 malang for venom.

مالاَنغ : سيرة ذاتية .حيث تعيش القصص. اكتشف الآن