1 |صراع الحكم

61 3 5
                                    

....

يسير الوزير الأول بين رواق القصر الملكي
"مولاي مملكه الجنوب بدأت بـ التحرك والهجوم علينا "
قال الوزير الملكي فور دخوله لمضجع الملك  ، وكان الملك ذو رد فعل ثقيل فـ هو أخذ يفكر لحل لتلك المشلكه التي سقطت عليهم ينظر للوزير بنظرات تؤكد له صعوبه الموقف  .

" مولاي مع تقديري لـ جنود مملكتنا ، احتماليه أن نعلن رأيه الانتصار في حرب كـ تلك ضعيفه تكاد جيوشنا تستمد طاقتها بعد آخر حرب لنا مع غجر مماليك الشمال ، و خزائن الدولة تكاد اُستهلكت في موارد الحرب ، علينا ايجاد حل مولاي "
حدث الوزير الملكي يخفض رأسه احتراما للملك .

" ما رأي مجلس الشيوخ بهذا ؟ " تحدث الملك وهو يقف يقترب من نافذه المطله علي كامل المملكه يراقب النساء والأطفال من يسير في طرقات المملكه ، هو ليس بقادر علي خساره مملكة أجداده ضد حرب مع نذل جبان مثل حاكم الجنوب .

" لقد جنونا برقيه لزعيم قبيله في أقاصي الشرق قبيله اوبيلا نريد فقط ختم جلالتك عليهم لنقوم بأرسالها لهم في اسرع وقت ".

غير الملك معالم وجهه يلتفت للوزير بنظرات التعجب " أليست اوبيلا ليست سوا قبيله من البرابرة والهمج يكاد يطلق عليهم بشر ، أيها الوزير جونغ ؟ "

" أصبت يا مولاي هم كذلك لكن يقابلون ذلك قوه ومحاربون شجعان لا تدرك مده قوه جيشهم ، هم قوم تدرب في الغابات حيث الحياه القاسيه ، الرجل منهم يهزم عشره امثال جنودنا ،  أؤكد لك لنا يا مولاي النجاه إذا تحالفوا معنا ." تحدث الوزير يحاول جعل الملك يوافق علي قرار مجلس الشيوخ .

" احضر لي البريقه ، وزير جونغ "
تقدم منه الوزير يعطيه البريقه ليقوم الملك بختم البريقه بختم المملكه ليذهب بها الوزير سريعاً ،  يجلس الملك مجددا علي كرسيه الملكي في مكتبه يفكر في ذلك الحل .

قبيله اوبيلا هم قوم في في أقصي الشرق في البراري والغابات الكثيفة ، يعيشون في خارج طوع المملكه ليس تمرد بل استقلال بالقبيله .

يتزعم رأسه القبيله هو أل' جيون كان زعيمهم جيون جونغوك ذلك البربري كان في ريعان شبابه كاد يبلغ من الزهور الخامس والعشرين ، اتصف بحكمته رغم سنه تدرب علي يد اقوي رجال القبائل .

في المجلس أخبرهم الوزير بموافقه الملك ليبعث الوزير سريعا مندوب من الجرس الملكي ليذهب باسرع مايمكن ، كان من مملكه جوسون الي اوبيلا يأخذ ما يقارب الثلاث ساعات دون انقطاع لذا يتوقع أن يصل الزعيم في المساء .

_____

بعد وصول الرساله القبيله هم هبوا سريعًا للملكه كون ما بين القبيله والمملكة علاقه موده وعقود حُكمت بحكمه .

كان يخطوا زعيم القبيله داخل القصر بهندامه الي تستولي عليه الجلود من كافة الحيوانات يتبعه عشره من أتباعه .

في قاعه المملكه الكبيره كان يترأس الملك الطاوله بجانبه الرئيس الأول ومعه اكبر أعضاء مجلس الشيوخ .

" لنا الشرف زعيم جيون أن تبرم مملكتنا اتفاق مع قبيلتكم " تحدث الملك وهو يؤشر للخدم أن يعطوا للضيوف بعض المرطبات لتخفف عليهم مشقه الطريق .

" و تتبادل الشرف جلاله الملك ، متسلل مع جعل المملكة تستعين بقوم مثلنا ؟" بكل نبل تحدث الزعيم يخاطب الملك .

" خُويل لجغون حاكم ممالك الجنوب أنه بضعفنا للحروب   و فقداننا للعديد من الجنود الذي ضحوا للملكه ، المستمرة كون التزعزع الذي أكل بنيا المملكة أنه سينتصر علينا في لحظه ضعف " تحدث الملك لتصل للزعيم جيون فكره كون المملكه تحتاج لمساند ضد حركات الانقلاب بين الممالك .

" انتَ تعلم خضره الملك أن حرب كـ تلك ليست بهين ، ما يجعلني أضحي بأبناء قومي اتجاه حرب لست بشأن بها "
كان يرفع جونغوك كأس يرتشف منه القليل .

" أنا أؤكد لك أن ما ترغب به من مملكتنا سيكون لك زعيم جيون "
خاطبه الملك عندما علم ما يهدف إليه الزعيم جونغوك بحديثه .

ما انهي الزعيم حديثه قاطعه فتح باب القاعه و دخول فتاه بشعر بني تتجه نحو المائده لترفع طرف الفستان زمردي اللون تنحني اتجاه الوزراء و تخفض رأسها اتجاه زعيم اوبيلا .

" جلالتك أتمني أن تسمح لي باعفاء املينا من تدريبات المباراه لليوم فأصابتها لم تشفي بعد " خاطبت والدها الملك تخفض رأسها للاسفل بـ احترام للملك .

" فروليدا كم نهرتك علي دخول القاعه الملكيه بتلك الطريقه لا تليق بكي كـ اميره  انتِ في الواحد والعشرون من عمرك لم تعودي طفله  ، وكفي دلال شقيقتك الصغره قال الطبيب انها بخير وان إصابتها شُفيت بالكامل "
نهر الملك ابنته بعلوا في المجلس ولم ترفع فروليدا رأسها احتراما للملك لتتأسف للملك والمجلس بقله ذوقها وتنسحب بهدوء تتجه نحو البوابه لتخرج ، ليوقفها صوت الزعيم .

" لحظات ايها الساده " تحدث جونغوك وهو يقف يتجه نحو أميرا جوسون الأخيره الاميره فروليدا التي تخفض رأسها ليكمل جونغوك حديثه .

" حضره الملك وعدتني أن لي ما شائت من مملكتكم ، انا اعلم ما اريد "

تحدث وهو يسير ينظر لاميره التي رفعت راسها تنظر بعينها مختلفتين اللون اتجاه زعيم اوبيلا ، كان الملك يحاول أن ينفي ما يتخيله من طلب الزعيم جونغوك .

" ان تصبح الاميره فلوريدا هي جائزه فوزي في هذه الحرب ، أتمني أن لا تمانع جلاله الملك  .

_____











الـزعيـم جـيـون حيث تعيش القصص. اكتشف الآن