الأسئلة الشائعة

243 32 31
                                    

✦ ما هي مسابقة «من عبق الأدب»؟

هي مسابقة منظمة بالتعاون بين 62 حساب لمنحك فرصة العودة بالزمن لحكايات الجدات الكلاسيكية التى طالما تعلقنا بها، ولكن هذه المرة ستقوم باستكشاف تلك الحكايات من منظور مختلف ستكون أنت المتحكم به من خلال طاقتك الإبداعية والسطور التي سوف تخطّها بقلمك.

✦ هل يجب أن ألتزم بعدد الكلمات المحدد الذي تنص عليه قواعد المسابقة؟

نعم، ولكن العدد الأقصى للكلمات المسموح به ليس بالصعب، ونحن مستعدون للتسامح مع تلمشاركات التي تنال إعجابنا. ولكن حاول قدر المستطاع أن تلتزم بعدد الكلمات المحدد.

✦ هل يجب أن يكون الكتاب جديدا ومخصص للمشاركة في المسابقة؟

نترك حرية الاختيار لك؛ فيمكنك كتابة القصة ضمن كتاب قديم مُجمع وإرسال الفصل الخاص بالقصة، أو نشرها في كتاب منفصل والمشاركة بها.

✦ هل يجب أن تحتوي مشاركات فئة القصة القصيرة والشعر على فصل واحد فقط؟

بالنسبة للقصة القصيرة، لا يشترط عدد فصول محدد طالما أن القصة لا تتخطى العدد المسموح به من الكلمات.

بالنسبة للشعر، بما إن الشعر لا يجب أن يتخطى ٣٠٠ كلمة، حاول أن تجمعه كله في فصل واحد.

✦ هل من الممكن أن أُقدم أكثر من مشاركة؟

نعم! نحن نأمل بأن يكون هذا الشهر هو شهر الأدب الكلاسيكيّ؛ لهذا نُرحب بأكبر عدد من المشاركات، بل ونشجعك على المشاركة في أكثر من تحدٍ.

✦ هل يجب أن أتبع الفكرة المحددة؟

نعم، اتباع الفكرة هو من الشروط الأساسية للمسابقة، ولكن لا تقلق، فالفكرة تسمح لك بإعطاء الحرية لخيالك الإبداعيّ لتقدم لنا عملًا متكاملًا ورائعًا. ولكن يجب الالتزام بالشروط وبقوانين الواتباد.

✦ هل يمكن أن أعيد سرد روايات مشهورة كـ «ألعاب الجوع» أو «عداء المتاهة»؟

لا، فهذه الأعمال ليست كلاسيكية، وأدب الهواة يختلف عن إعادة السرد.

✦ ولكن هل يمكن أن أستخدم شخصيات كشخصية «توماس» من «عداء المتاهة» في قصتي؟

نعم، طالما أن مشاركتك ستكون إعادة سرد لقصة من الأدب الكلاسيكي كحكايات ألف ليلة وليلة.

✦ وهل بإمكاني كتابة القصة مع صديق؟

نعم، لا ضرر في ذلك. ولكن يجب أن يتم إرسال القصة مرة واحدة في الاستمارة.

✦ ما هي اللغات المتاحة؟

الإنجليزية، والتركية، والفرنسية، والألمانية، ,والسنهالية، والصينية، والتايوانية، والهندية، والألمانية، والبرتغالية، والكورية، والإندونيسية، والعربية، والروسية، والاسبانية.

✦ من سيقوم بعملية التقييم؟

فريق مدرب من السفراء سيقوم بمراجعة وتقييم كل الاشتراكات على حسب لغتها، مع مراعاة معايير مثل اللغة والإملاء، والأسلوب، والإبداع.

إذا كان لديك أي أسئلة لم نقم باجابتها، فتفضل بطرحها دون خجل، وسنكون سعداء بمساعدتك وارشادك!

من عبق الأدبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن