part5ťhë ēňđ

8.8K 384 88
                                    

اشد الاشياء وجعا ان تقول لاحدهم اشعر بي...
يايوسف انت حكايه لاراضيه تكمل ولا راضيه تخلص..
امضيت ايامي احسب في اي دقيقه تقول لي احبك ..وها انت تصدمني وتقول لي انتي مجرد صديقه..
سمعت من بعض الناس والعلماء ان الحب من النظره الاولى وهم..
ياريته وهمآ..ياريتني متت قبل ان التقي بك..
اصبحت اكره يوم لقائي بك على عكس ما مضى فكان هذا اليوم مميز اجمل ايامي..
لماذا القدر غير منصف في بعض الاحيان يعلقك باناس غير اهل بهذا التعلق..
ايعقل عندما قرر قلبي ان ينتفض على عقلي ويعشق ..يصبح هذا الحب من طرف واحد...اه مااصعب الحب من طرف واحد..
صعب ان تحب شخصا لايحبك..
والاصعب ان تستمر في حبه رغم عدم احساسه بك..
امضيت يومي ببكاء واغلقت هاتفي وكسرت شريحتي ..اتصلت بي ندى على هاتف اختي نادين ..اخبرتها بما حصل..
بقيت تهدئني وتحاول ان تقول لي انه لايستحقني ومن هذا الكلام ولكن كل شيء في اصبح متجمدا اصبح مشاعري متبلده لااعرف بماذا اشعر سوى الم..
نمت وانا وابكي ..
هذا تالي تقديرك..
تجرحني بتقصيرك..
ليت الجرح مو منك..ليت الجرح من غيرك..
استيقضت صباحا على صوت والدتي تقول لي بان استيقظ للذهاب الى الجامعه تحججت بانني مريضه ومتعبه..
وبالفعل انا متعبه..
بعد الغداء جاءت ندى الى منزلتي فكنت في الطابق العلوي وفي اثناء صعودها صاحت لها والدتي وتكلمت معها اي تطلب منها ان تقنعني بالقبول ب احمد..
وبالفعل اخبرتني ندى بكل شيء ..وشكيت لها على حالي وحاولت ان تهدئني وتقول لي عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم...
هذا هو الصديق يقف مع صديقه في وقت شدته وحتى وان كان لايملك النصيحه او الكلمه المناسبه ..لكن الصديق الاخر يرتاح عندما يشكي له..
وبعد اذان المغرب خرجت ندى من المنزل .اوصلتها الى الباب..
بعد دخولي للمنزل ناداني امي وابي..
تكلم والدي:ريم بنيتي تعالي اكعدي اريد احجي وياج بموضوع
_خير يابه اتفضل
_عرفتي كلش زين احمد خطبج وهو ابن اختي ووياج بالجامعه وتعرفي كلش عدل
_بس بابا اعتبره اخ فقط
_شنو اخ ماكو صداقه او اخوه بين ولد وبنيه هو لا اخوج ولا شي بعد شنو تعتبري اخوج
_بس بابا مااحبه
_تنخطبون وتحبيه عادي
تكلمت امي بقساوه:تريد تحب بنتك
_ماما اني دا احجي وي بابا رجاءا لتحاولين توزي عليه
_لاالسانج اكصه شوف شلون بنات هالوكت
_ام نادين اسكتي انتي وياها يوم الجمعه التجي نعقد عليهم
_بابا مستحيل ارضى انهي الموضوع
_مو بكيفج انا كلت يوم الجمعه يعني يوم الجمعه
_اتصور اني لاحتزوج مو انتو ...هاي حياتي وقراري مو قراركم
_قرارج بايدي افتهمتي لولا
_اي طبعا بابا تريد تزوجني لخاطر المصالح المشتركه بيناتكم
لم اشعر سوى كف والدي طبع على خدي وقال:
_قليله ادب يحتاج واحد يكسر راسج مو صوجج صوجي اني دلعتج وخليتج على هواج بس منا ورايح اكسرج كسر
_اي شلون ترضى تنطي بنتك وهو رفض ينطي بنته لابنك وتعرفون كلش زين واحد يحب الثاني وحرمتوهم من بعض..لو ها ماجانت اكو مصلحه بينكم وهسه صارت..
صاحت والدتي عليه وقالت لي بان اصعد الى غرفتي..صعدت لغرفتي وانا لااعلم من ماذا ابكي..
اابكي على معامله والدي لي او من طريقه بيعه لي لخاطر مصلحه شخصيه..
ام من والدتي التي لم تقف الى جانبي..
ام من غدر يوسف لي...
لااعرف ماذا بال القلب ليتحمل..
قضيت اخر ثلاثه ايام محبوسه في غرفتي لااكلم احد ولااحد يكلمني سوى نادين وندى..
في اليوم الرابع صباحآ استيقظت على صوت صريخ والدتي نزلت الى الطابق السفلي وجدت الجميع مجتمع في البيت وامي ونادين وخالاتي يبكون..
كنت كالمجنونه ..سألتهم..
_احجو ليش دتبجون..
لم يرد عليه اي احد فقط يبكون..
_مو دا احجي ليش تبجون
قلتها بصراخ واتت خالتي الي ومسحت شعري وحظنتني وقالت..
_حبيبتي ريمه ابوج تعرض لحادث اغتيال من قبل جماعات مسلحه..
لم اشعر بشيء حينها سوى رأيت نفسي في غرفتي..استيقظت وقلت
_الحمدلله جان مجرد حلم.اووف خلي انزل اروح اصالح بابا وماما
عند نزولي سمعت اصوات في المنزل وفور نزولي رأيت حالهم تأكدت انني لست بحلم..
كانت والدتي متعبه جدأ وعيونها حمراء جثوت على ركبتيها وقلت..
_مات بابا ماما احجي بابا مات
_هىء هىء لاااا
واستمرت امي بالبكاء والصراخ وانا اصابتني حاله من الهستيريا وجاءت ابنت خالتي واحتضنتي وقالت..
_ريوم حبي ابوج الحمدلله مامات بس هسه حالته خطره ادعوله ..
اه ارتحت ...حتى وان كانت حالته خطره المهم انه على قيد الحياه على امل ان يكتب له الله عمر جديد..
نظرت للجميع وبالاخص النساء كانو يبكون صرخت بصوت وقلت:
_على شنووو تبجون هياتها دا تكول بابا عايش انتو تبجون ليش تردون تفاولون عليه بالموت هاي بدل ماتقرأون قرآن لو ادعيه لو تصلون كاعدين تبجون تريدو يموت كافي كافي ورجاءا نصكم ميحب بابا شكو تمثلون دور الي خايفين عليه..الي يحبه من صدك يدعيله مو كاعدين تحشون واكل وشرب لو طيحون كم دمعه وانتو من داخلكم تكرهوه..
عندما تكلمت هذا الكلام كنت اقصد اهل والدي لانهم اكثر اناس حاقدين وحسودين .. وخلال وجودي في الصاله كانت الوجوه تتكلم وليس السنتهم..
وبالفعل اكثريه النساء ارمقوني بنظرات حاقده وخرجو من المنزل وبقي القليل..
توضئت وصليت..اللهي اعلم انني مقصره اتجاهك فقد غرتني الدنيا بالاعيبها..
لااعلم بأي وجه سأقابل ربي لانني مقصره جدا ومرتكبه الذنوب الكثيره ولكن اعلم ان ربي رؤؤف رحيم..سيسامحني في حال كنت قد استغفرت وتبت توبه ناصحه..
قررت ان التزم بديني بكل شيء اي ان اصلي ..البس الحجاب..في بعض الاحيان قد تحدث لنا مصيبه اقوم بتوعيتنا على حالنا ..
في اليوم التالي اتت ندى الى المنزل مع اختها ساره التي تصغرها ب سنتان اتو ليواسوني ويخرجوني من ازمتي..ولكن الحمدلله كنت قويه جدآ اقوى من امي ونادين..
اخبرونا بان والدي تعدى مرحله الخطر وهو الان في العنايه المركزه..
وصل خبر والدي الى اخي عمار الذي قرر الرجوع الى العراق في اليومين المقبلين..كنت مشتاقه له كثيرا..
●○بعد يومان○•
في الصباح الباكر وصل عمار استقبلناه بالاحضان وبالبكاء حيث انه كان حزين جدآ لانه متخاصم مع ابي منذ سنه ونصف بسبب انه حرمه من حبيبته..اخت احمد
هناك في بعض الاحيان قد تحدث مصيبه غير متوقعه يكون على اثرها حدوث اشياء لم تكن تحصل لولا المصيبه..
مثلا توبتي ولبسي للحجاب..
رجوع عمار الى المنزل بعد مخاصمه والدي لمده عام ونصف..
ضهور بعض الاشخاص على حقيقتهم وايضا وقفوا اشخاص الى جانبنا لم نتوقع يوما وقفوهم..
•●بعد حوالي 15يوم•●
كان هذا اليوم سعيد جدآ في العائله فهو يوم خروج والدي من المشفى لم يكن بصحه جيده ولكنه رفض البقاء في المشفى ..
واخيرا رجع النور الى منزلنا كنا عائله متماسكه وجميله جدآ اتمنى ان يسلمنا ربي من عيون الحاسدين
خلال الشهر لم تتركني ندى وحدي وفي ايام العطل كانت تنام معي في نفس الغرفه وعلى نفس السرير..
ولكن مهلآ ...
كنت اللاحظ ان ساره اخت ندى بدأت تعجب ب عمار الذي لم يشعر بها لانه كان مشغول جدآ فهو رجل المنزل من بعد والدي والذي كان يستقبل الضيوف ويفعل الكثير من الاشياء..
ولكن اتمنى من كل قلبي ان يعجب بساره لانها فتاه تستحق ان تحب ..وايضا يجب على عمار ان يبدأ حياته من جديد..
يحتاج الجميع ان ي يعطوا لانفسهم فرصه جديده..
○●يوسف○●
كنت قاسي جدآ مع ريم..فانا مخطىء لانني لم اعرف مشاعري من الاساس ظننت انني معجب وبدأت احب ريم..
ولكن بعد دخول حنين لحياتي اختلف الامر..
لاانسى فضل ريم عليه لانها هي من اخرجتني من وحدتي وانارت حياتي ولكن القلب ومايهوى..
بعد اتصال ريم تخبرني بان احمد تقدم لطلب يدها..قمت بجرحها بكلامي ..ولكن لم اشعر بحجم الخطيئه التي ارتكبتها..
لم ابالي لجرحي لها كان كل همي حنين وكيف ارجعها لاحضاني مره اخرى لم ابالي لكل شيء لم يخطر ببالي انها تركتني في منتصف الطريق ولم تسال عني وكان في مقدورها ان تتصل بي..لم ابالي ولم ابالي سوى كيف سأرجعها لي..
بعد انتهاء العطله ذهبت الى الجامعه للقاء حنين ..جلست معها عرفت انها قد تزوجت وتطلقت ...كان اسلوبها مختلف بالرغم من انها رحبت بفكره الرجوع لي..
في البدايه كنت سعيد لانها رجعت اخيرآ..
كنا نلتقي في الجامعه كل يوم ونتواصل بالمكالمات والرسأئل واخبرتني بكل شيء حصل معها..واخبرتها بكل شيء الا ريم لقد احتفظت بها في داخلي لااعلم لماذا..
استمررنا مع بعض ولكن في اثناء تواصلي معها لم اشعر باتجاهها اي شيء..
كنت ارغب فقط سابقآ ولو المح طرف من خيالها ولكنها الآن امامي ولم اشعر بشيء ..
كنت اتمشى في الجامعه وحدي لمحت فتاه تشبه ريم كثيرا مشيت ورأئها ولكن تبين انها واحده تشبهها..
رجعت الى المنزل وضعت صورها امامي ..فكنا نلتقط صور كثيره في فتره صداقتنا..
كانت حنين تتصل بي ولكن اشعر انني اتكلم معها فقط في سبيل المجامله..
واعرف ان حنين لاتتحمل الاهمال على عكس ريم التي صبرت كثيرا وفي الاخر خذلتها..
وبالفعل شعرت حنين انني لم اعشقها كما في السابق فقررت ان تتركني ..لانها من الاساس لم تحبني ..
وبعد حوالي اسبوع رأيتها مع شاب اخر..
كنت مرتاح لترك حنين لي لانني عرفت بانني احب ريم فقط..
ذهبت الى قسمها ولكن قالو لي انها منذ 20 يوم لم تأت الى ال
دوام ..
اتصلت بها هاتفها مغلق..كنت خائف جدآ عليها ايعقل انها تزوجت بالفعل..نعم في اخر مكالمه لها كانت تبكي بانها تحبيني وانها سوف تغتصب بالزواج من احمد..
بدأت اشعر بالخوف والقلق اتجاهها ..لكني لمحت صديقتها المقربه ندى..سألتها عن احوال ريم اخبرتني بما حصل..
يارباه لااعلم كيف ساتواصل معها اريد ان اقف الى جانبها في هذه المحنه ولكن لااعرف كيف..
ولكن ندى اخبرتني بانها سترجع لدوام بعد حوالي اسبوع وفرحت كثيرا لانني سوف التقي بها اخيرآ..
لااعلم ان كانت ستسامحني وسترضى بي مجددا ولكن اعرف ان قلبها ابيض وبريء وانها سترضى وانني ساضعها كالتاج فوق رأسي لانني لم اصادف فتاه مثلها.. نعم كان صدفه لقاءنا ونعم كنت معجب بها بالاول ..ولم اكن اعلم انني احبها ..
اشعر بالذنب من كلامي لها اثناء اخر اتصال لنا..ولكن ضننت انني احبها كأخت ولكن وجود حنين في هذه الاثناء بين لي انني احبها ولااريد ان افارقها..
استمعت الى اغاني القيصر فانا من عشاقه:
حبيبتي وان يسألوك عني يومآ فلا تفكري كثيرآ..
قولي لهم بكل كبريائا يحبني يحبني كثيرآ ...
.
.

انا لحبيبي وحبيبي اليحيث تعيش القصص. اكتشف الآن