هل الثراء يستحق التعب من أجل الوصول إليه؟
لقد ربحت 15 مليون دولار في منتصف العشرينيات من عمري بعد أن بعت شركة ناشئة للتكنولوجيا. تحدثت إلى الكثير من الناس حول هذا السؤال، وفكرت كثيرًا في كيفية البقاء على نفس الشخص الذي كنت عليه قبل وبعد كسب المال.
إليك إجابتي: أن تكون غنياً أفضل من أن لا تكون غنياً، لكنه ليس جيداً كما تتخيله.
الجواب لماذا هو أكثر تعقيدا.
أولاً، أحد الأشياء الحقيقية الوحيدة التي يمنحك إياها الثراء هو أنه لا داعي للقلق بشأن المال بعد الآن. ستظل هناك بعض النفقات التي لا يمكنك تحملها (وستتمنى أن تقدر علي تحمل تكاليفها)، ولكن يمكن إجراء معظم النفقات دون التفكير في تكاليفها. هذا أفضل بالتأكيد، بدون شك .
لكن الثراء يأتي مع بعض الجوانب السلبية. أول شيء تفكر في قراءته هو "آنين الأغنياء". هذا هو أحد الجوانب السلبية. لا يُسمح لك بالشكوى من أي شيء على الإطلاق. نظرًا لأن معظم الناس يتخيلون أن الأغنياء قد وصلوا بالفعل لمنتهي السعادة، لم يعد مسموحًا لك بالتعبير عن أي احتياج بشري أو إحباط في نظر العامة. ومع ذلك، ما زلت إنسانًا، لكن معظم الناس لا يعاملونك كبني آدم مثلهم.
هناك جانب سلبي أخر. معظم الناس يريدون الآن شيئًا منك، وقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان شخص ما لطيفًا معك لأنهم يحبونك أم أنهم لطيفون معك بسبب أموالك. إذا لم تكن متزوجًا بعد، حظًا سعيدًا في محاولة معرفة (و دائمًا يتخللك الشك الذاتي) حول ما إذا كان الشريك يحبك أو يحب أموالك.
ثم لديك أصدقاء وعائلة. نأمل أن علاقتك معهم لم تفسد بعد، ولكن يمكن أن تصبح أكثر صعوبة. كلاهما يمكن أن يصبح غريبًا حقًا بشأن هذه العلاقة ويبدأ في معاملتك بشكل مختلف. قد يأتون ويطلبون قرضًا (فكرة سيئة: إذا أعطيت، دائمًا ما تقدم هدية). إحدى المشاكل الشائعة هي أنهم لا يقدرون هدايا عيد الميلاد بالطريقة التي اعتادوا عليها، ويمكنهم الحصول على توقعات غير واقعية لحجم الهدية ويجب أن يصابوا بخيبة أمل عندما لا تلبي توقعاتهم غير الواقعية. عليك أن تبدأ في اتخاذ قرارات لوالديك بشأن ما يكلفه وما لا يكلفه كثيرًا، وبصراحة، إنه أمر محرج.
أضف كل هذه الأشياء ويمكنك البدء في الشعور بشعور معين من العزلة.
تستيقظ أحيانًا في الليل، وتتساءل عما إذا كنت قد اتخذت قرارات الاستثمار الصحيحة، سواء كانت ستختفي. هل تعلم أن الشعور بالوقوف في مبنى مرتفع، هو الشعور الذي قد يفقد عقلك ويدفعك للقفز؟ في بعض الأحيان تشعر بالقلق من أنك قد تفقد عقلك وتنفق كل شيء.
الشيء التالي الذي يجب أن تفهمه بشأن المال هو: كل الأشياء التي تتخيلها تشتريها، فهي مجدية لك فقط لأنك لا تستطيع تحملها (أو عليك أن تعمل بجد للحصول عليها). ربما تراقب سيارة أودي جديدة - بمجرد أن تستطيع تحمل ثمنها بسهولة، فهذا لا يعني الكثير بالنسبة لك بعد الآن.
كل شيء نسبي، وأنت عاجز إلى حد ما عن ذلك. نعم، في الشهر الأول الذي تقود فيه أودي، أو تأكل في مطعم فاخر، تستمتع به حقًا. ولكن بعد ذلك تعتاد عليه نوعًا ما. ثم تتطلع نحو الشيء التالي، المستوى التالي لأعلى. والمشكلة هي أنك قمت بإعادة تعيين توقعاتك، وكل شيء أقل من هذا المستوى لا يجعلك متحمسًا بعد الآن.
يحدث هذا للجميع. الناس الطيبين يمكنهم تكوين وجهة نظر ومحاربتها بنشاط ويكونوا واقعيين. الناس السيئة يشتكون من حياتهم ويرتكبون الأفعال العامة من التأليب(*). لكن تذكر هذا: سيحدث لك أيضًا، على الرغم من أنك قد لا تعتقد ذلك. عليك فقط أن تثق بي في هذا.
يتوهم معظم الناس أنه لو كان لديهم المزيد من المال فقط، فإن حياتهم ستكون أفضل وسيكونون أكثر سعادة. ثم يصبحون أغنياء، وهذا لا يحدث، ويمكن أن يلقي بهم في أزمة حياة خطيرة.
إذا كنت جزءًا من الطبقة الوسطى، فلديك العديد من الفرص الحياتية لإقتناصها. إذا لم تكن سعيدًا الآن، فلن تكون سعيدًا بسبب المال.
سواء كنت ثريًا أم لا، اجعل حياتك كما تريدها، ولا تستخدم المال كعذر. اخرج للحياة، وشارك، وكن نشطًا، وواصل شغفك، وأحدث فارقًا.
التأليب: يَزْرَعُ بَيْنَ النَاس العَدَاوَةَ وَيُحَرِّضُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعضٍ
أنت تقرأ
أرشيف كورا ~ Quora
No Ficciónهنا حيث سأضع أفضل الإجابات لأسئلة قد طرحت على منصة Quora الشهيرة جميع الأسئلة و الأجوبة منقولة بالنص الحرفي من أصحابها على Quora