part 2

38 3 1
                                    

السهرة
______________

فُتح باب شقة مستر شيتانا في هدوء ، وتراجع الخادم العجوز خطوة إلى الوراء ليسمح لبوارو بالدخول.

ثم أغلق الباب وتناول معطف الزائر وقبعته. وسأل بصوت خافت:

ما اسم سيدي لكي أعلن قدومه؟

_هركيول بوارو. وفتح الخادم باب الردهة ليعلن ليعلن قدوم الزائر فانبعث من الداخل خليط من الاصوات وأقبل شيتانا لاستقبال بوارو وبيده قدح من الشراب.

كان مشتت الفكر والاهتمامات كعادته في مثل هذه السهرات.

قال للزائر: دعني أقدمك إلى الضيوف. هذه مدام أوليفر. هل تعرفها؟

كانت مدام أريان أوليفر كاتبة معروفة اشتهرت بقصصها البوليسية وتحقيقاتها الصحيفة المثيرة عن الجرائم العاطفية وجرائم الجنس والمال..
وعرفت بتعصبها الاعمى للقضايا النسائية ولحقوق المرأة في جميع الحالات.
فلا تكاد تحدث جريمة حتى تكون هي أول من يعقب عليها ..ولا تكاد تعقيباتها تخلو من عبارة:

(لو كان على رأس إدارة اسكتلنديارد امرأة ..... لحدث كذا وكذا.)

وهي فيما عدا ذلك امرأة جميلة في الحلقة الثالثة من عمرها ذات عينين واسعتين سوداوين . . وشعر اسود كثيف تتفنن في قَصِّه لاخفاء خصلة خطها الشيب فوق جبينها.

وكانت مدام أوليفر تعرف بوارو إذ التقت به قبل ذلك في إحدى الحفلات الأدبية ... فحيته بصوت رقيق.. بينما استطرد شيتانا موجهاً الحديث إلى بوارو:

وأُقدم لك مستر باتل مفتش البوليس الذي لا شك في أنك تعرفه.

وكان باتل رجلاً عريض الكتفين قوي البناء له وجه جامد كأنه قد من صخر ، وقد اشتهر بأنه من أبرع رجال اسكتلنديارد، رغم ما يبدوا على وجهه من دلائل الغباء..

قال باتل: إنني أعرف مسيو بوارو.

وارتسمت على وجهه ابتسامة تلاشت بسرعة ليعود وجهه إلى سابق جموده. قال شيتانا:

وهذا هو الكولونيل ريس.

ولم يكن بوارو قابل الكولونيل قبل  ذلك ولكنه سمع عنه كثيراً.

كان هذا الرجل الوسيم الذي لوحت الشمس بشرته والذي يناهز الخمسين من عمره من رجال المخابرات البريطانية الذي يمتد نشاطهم إلى كل بقعة من الامبراطورية والذين تجدهم دائماً حيث توجد الثورات والاضطرابات.

قال شيتانا: أما باقي المدعوين فلم يحضروا بعد.. ويبدوا أن الخطأ خطأي لأنني حددت لهم موعداً الساعة الثامنة والربع.

☠︎︎𝒇𝒐𝒖𝒓𝒕𝒉 𝒌𝒊𝒍𝒍𝒆𝒓☠︎︎Where stories live. Discover now