الجريمة
_________________عندما عاد المدعوون إلى قاعة الاستقبال وجدوا بها مائدة ل لعبة البريدج.
وبعد احتساء القهوة قال شيتانا لضيوفه:
من منكم سيلعب البريدج؟أنا أعلم أن مدام لوريمر ستلعب .. وكذلك الدكتور روبرتس وأنت يا مسز مريديث؟_لا مانع لدي ... ولكن يجب ان أصارحك بانني لا أجيد اللعب.
_لا بأس .....والماجور ديسبار؟ حسنا.....هل تلعبون هنا؟وهنا التفتت مدام لوريمر إلى بوارو وقالت له بصوت خافت:
_سنلعب البريدج؟ كم أنا مولعة بهذه اللعبة!!إنني لا أقبل دعوة العشاء إلا إذا وثقت من أن السهرة ستنتهي بلعبة البريدج .....يخجلني أن أقول ذلك ولكن ما حيلتي !!
واختار كل لاعب زميله بالاقتراع ... وتقرير أن تلعب مدام لوريمر وان مريديث ضد الماجور ديسبار والدكتور روبرتس.
فقالت مدام لوريمر وهي تجلس أمام مائدة البريدج :
النساء ضد الرجال.
فصاحت مدام أوليفر بما طبعت عليها من حماسة للقضايا النسائية:
حاولي أن تفوزي .... وان تثبتي للرجال أنهم ليسوا دائماً الأقوى.فقال الدكتور روبرتس وهو يخلط ورق اللعب:
_مساكين الرجال!! لم يبق لهم أي أمل
وجلس الماجور ديسبار ببطء ..... وعيناه لا تتحولان عن آن مريديث كما لو كان قد اكتشف للتو أنها على جانب عظيم من الجمال.
وقال شيتانا: توجد مائدة أخرى للبريدج في الغرفة المجاورة.
وفتح بابا فتبعه الأربعة الاخرون إلى غرفة للتدخين أنيقة الاثاث وبها طاولة أخرى للبريدج.فقال الكولونيل ريس:ليختر كل منا زميله بالاقتراع.
فقال شيتانا: أنا لن العب ... إن البريدج لا تستهويني.فاحتج الآخرون وهددوا بالامتناع عن اللعب ما لم يشترك معهم...ولكنه أصر .... واخيرا جلس بوارو ومدام أوليفر للعب ضد المفتش باتل والكولونيل ريس.
ووقف شيتانا يرقبهم وعلى شفتيه ابتسامة شيطانية إلى أن بداوا اللعب فسار إلى غرفة الاستقبال بخطى غير مسموعة ، وراح يرقب اللاعبين وعلى شفتيه الابتسامة نفسها، وبعد لحظة اجتاز القاعة وجلس على مقعد كبير أمام المدفاة. .. بجوار مائدة صغيرة عليها بعض الاقداح وزجاجات الشراب.
وكانت الإضاءة في الغرفة موزعة بطريقة فنية ...ففي السقف مصابيح تلقى ضوءاً قوياً على مائدة البريدج .. وعلى مقربة من مقعد شيتانا مصباح صغير يساعد الجالس على القراءة .. وليس هناك غير ذلك سوى الضوء الخافت المنبعث من لهب المدفأة.
YOU ARE READING
☠︎︎𝒇𝒐𝒖𝒓𝒕𝒉 𝒌𝒊𝒍𝒍𝒆𝒓☠︎︎
Adventure☠︎︎𝒇𝒐𝒖𝒓𝒕𝒉 𝒌𝒊𝒍𝒍𝒆𝒓☠︎︎ القاتل الرابع 𝑨𝑮𝑨𝑻𝑯𝑨 𝑪𝑯𝑹𝑰𝑺𝑻𝑰𝑬 أجاثا كريستي.... ________________