𓏲. ࣪𝐒𝐮̸݂𝐧̶ ៸៸

144 45 144
                                    

⠈⏜︵⃕⏜♡̸᤻⏜︵⃕⏜⠈⢀

𓆩̟࣪⁾̶͢۰ ۪۪۫۫⁽𝒉𝑒⃪ׅ̱ׄ͡𝑦 ִ۫ 𝒔𝑢̷̶𝒏𝒐𝒐𞥊ּ๋݂ ִֶָ 𝒊𝑠̸ׅ𓈒ׁ۪ 𝒉𝑒⃪ׅ̱ׄ͡𝑟𝑒◞ ִֶָ𓄹

𓆩̟࣪⁾̶͢۰ ۪۪۫۫⁽𝒉𝑒⃪ׅ̱ׄ͡𝑦 ִ۫ 𝒔𝑢̷̶𝒏𝒐𝒐𞥊ּ๋݂ ִֶָ 𝒊𝑠̸ׅ𓈒ׁ۪ 𝒉𝑒⃪ׅ̱ׄ͡𝑟𝑒◞ ִֶָ𓄹

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

___________________♡__________________

شَخصيِتك؟.
كَيفَ حالُك؟.
___________________♡__________________

عَادات رَمَضانية وَمِن أَينَ أتَت.

1-إندونيسيا..قرع الطبول
تستقبل الحكومة الإندونيسية رمضان بمنح إجازة للطلاب في الأسبوع الأول من رمضان للتعود على الصيام ، لكن أكثر مظاهر الاحتفال برمضان هو قرع الطبول التقليدية المعروفة باسم "البدوق"

2-أوغندا..ضرب الزوجات
وهي عادة قديمة في أوغندا، وربما يراها البعض غير مناسبة للشهر الفضيل، لكن الشعب الأوغندي، وتحديدا الرجال في قبائل "اللانغو" الأوغندية، ما زالوا يحافظون عليها. وتقوم تلك العادة على أن يضرب الأزواج زوجاتهم على رؤوسهن قبل الإفطار، ومن ثم تقوم السيدات برضى منهن بإعداد وجبة الإفطار.

3-ماليزيا..طواف النساء
تعكف الإدارات المحلية على تنظيف الشوارع عقب استطلاع هلال رمضان في ماليزيا، وتقوم بنشر الزينة الكهربائية في الميادين الرئيسية احتفالًا باستقبال الشهر الكريم، ومن العادات الغريبة أيضا حرص النساء على الطوف بالمنازل لقراءة القرآن ما بين الإفطار والسحور.

4-موريتانيا.. شعر رمضان
يحلق الرجال في موريتانيا رؤوسهم قبل الشهر الفضيل بأيام، حتى يتزامن نمو الشعر الجديد مع نهاية الشهر، وتسمى هذه العادة باسم "شعر رمضان"، وتؤجل الأسر أعراسها إلى شهر رمضان تفاؤلاً به على عكس ما يحصل في معظم الدول الاسلامية حول العالم. ومن أفضل العادات رغم صعوباتها هي العادة التي يقوم بها الشعب الموريتانى حيث يحرصون على قراءة القرآن الكريم كله في ليلة واحدة.

5-المغرب.. ضرب النفير
يقوم أهل المغرب بضرب النفير سبع مرات للسحور بمجرّد التأكّد من ظهور هلال رمضان لتنطلق ألسنة الناس بالتهنئة بجملة (عواشر مبروكة) أي أيام مباركة مع دخول شهر الصوم بعواشره الثلاثة : عشر الرحمة، وعشر المغفرة، وعشر العتق من النار.

6-الصين..الشاي والبطيخ
يحرص مسلمو الصين على عدم تناول طعام الإفطار إلا بعد الصلاة، ويجرحون صيامهم بتمرة مع كوب من الشاي المحلى بالكثير من السكر، كما يحرصون على ألا تخلو المطابخ الإسلامية الصينية من الكعك والحلويات المحلية. كما يحرص البعض في عادة غريبة نوعا ما على ضرورة الإفطار بالبطيخ الأحمر قبل الذهاب للمسجد للصلاة.

___________________♡__________________

انتَهى.
be fine, good bye
sunvill

.ˑ ֪𝑪𝑎𝑟𝑛̸𝑖̲𝒗𝑎𝒍.Where stories live. Discover now