كان لونغ جالسًا في مكتبه يتأمل منظر الكتب المكدسة و ملفات القضايا التي حلها مؤخرًا و هو يدخن سيجارة روثمان خاصته، يوم روتيني في مكتب رود ويلير لحل القضايا الخاصة.
دخل السيد جاكس الغرفة و رمى بعض الرسومات لما كان يبدو أنه مسرح جريمة قائِلًا :"وقعت هذه الجريمة في صباح اليوم، بالقرب من بوكستون بقرب تلك الحديقة التي يتم تجهيزها، ما رأيك؟" ،
رد عليه لونغ قائلا :" مستعجل للغاية هاه؟ ، على كلٍ لن أستطيع إعطائك رأيي قبل فحص مسرح الجريمة شخصيًا."
فقال جاكس :" إذًا حرك مؤخرتك و هيا بنا !" ،
" إعفني من صراخك فالصباح الباكر رجاءً" -تمتم لونغ-.
بعد ساعة من القيادة في شوارع مانشستر وصل لونغ إلى مكان وقوع الجريمة،
"هل تعتقد أن الجاني أراد مال الضحية؟" سأل جاكس،
"لا أظن ذلك، إن ركزت على منظر الجثة سترى أن هيئتها و ملابسها لا تحوي على أي علامة على الغِنا" وضح لونغ،
"صحيح.." رد جاكس.
"لكن هذه القضية تبدو مريبة بعض الشيء، اختيار القاتل للموقع غريب، و أيضًا، أليست وضعية الجثة غريبة ؟ المقتول كان يمشي إلى الأمام إلى قلعة سليمان و عندما سقط مرديًا عليه سقط على ظهره مع أن الفأس الذي قتله كان من الوراء..." فكر و هو يطالع المسرح، "هل حددتم سبب الموت بعد؟"
"لا يحتاج الأمر إلى تحديد يا لونغ ! فقط انظر الى رأسه انه مشقوق لنصفين!"
"حسنًا، أهناك أي أدلة أخرى ؟"
"يوجد بعض أثار لأقدام في مكان دانٍ للمسرح."
"مثير للاهتمام.. هل توجَد أية أدلة أخرى؟"
جاكس: " حسنًا هذا الدليل غَريب قليلًا ، تستَطيع اعتباره خارِج عن المألوف ، إنه منديل قُماشي مطرز ، يَبدو أنه لفتاة لأنه يمتلك تطريزًا لوُرود و ما إلى ذلك"
" هلَ عَثَرتم على سلاح القضية بعد؟"
*يشير بيده الى فأس مغطى بالبلاستيك* "هُناك"
اقترب لونغ من الفأس و قام بفَحصه عينيًا ، " فأس لتقطيع الحَطب ها.. و لديه أيضا حد أبيض فضي .."و هكذا انتهى لونغ من تحليل مسرح الجريمة الأولي، و رجع إلى مبنى التحقيق،
و هناك جلس يقرأ البيانات التي جمعها جاكس عن المجني عليه ،
"لاك كينسون، ليس مرتبطًا و لا يملك أية ممتلكات تذكر ، إذًا احتمال أن الجاني كان يريد سرقته مشطوبة.. قضية حقد و كراهية؟ لقد استعمل فأسًا للقتل بدل المسدس أو ربما .. كان الجاني يحاول التستر على مبتغاه الأصلي؟"
"أويي جاكس !"
"ألا تستطيع أن تناديني بإحترام؟!"
"لا أهتم، أتعرف كم ضربة تلقاها الضحية؟"
"واحدة فقط".
"لمَ قد يقتل أحدهم هذا الشخص؟ لا فائدة ترجى منه أو من قتله حتى، إنتظر لحظة .. قُتل لاك بضربة واحدة شقت رأسه!الفصل أي نوع من القوى المهولة التي يمتلكها هذا القاتل؟؟"
"ربما يكون القاتل كابتن أوكلي *قهقهة*"
"لقد ترك المصارعة منذ سنتين أيها المعتوه".
كتب لونغ تقريرًا بصفته المحقق الرئيسي فالقضية، ذكر فيه كل شيء عن القضية و ما معها من أدلة، و أرسلها إلى المدعي العام.
أنت تقرأ
قضية لونغ
Actionتَمَ رَمْي قَضِية قَتل أُخْرى عَلى عاتِقَيْ لونغ لِيَحلها ، "كالمعتاد" ، لَكِن يَكتَشِف أنَ القضِية لَيسَت مُعتاده كَما يظنها.. لونغ، جاكس و بليك الثلاثي الأَغرَب في بِريطانيا يَخوض رِحلة على طَريق مِنَ الغُموض للوصول إلى الجاني .