لعبة الاختباء

23 3 35
                                    

:ماذا سنفعل الان يا ميشيل ؟ لم نجدها في أي مكان.

كانت روبي ذات الخامسة و الثلاثين تروح وتغدو في فناء البيت بقلق , وهي سيدة بدينة حمراء البشرة لشدة البياض عكس زوجها الذي اثرت عليه الشمس .

:أقترح ان نبحث في الضاحية المجاورة , لربما ذهبت لزيارة معلمتها القديمة .

:ولكن لماذا تأخذ ملابسها معها وبعض الاغراض ؟ لم تنم يوما بعيدا عني ولم أربيها على المبيت في بيوت الناس.

:توقعي أي شيء , فقد فشلنا في الحصول على أثر .

:حسنا سأرتدي وشاحي , اليوم حل البرد فجأة وقد اقترب الشتاء , من الأفضل لها ان تكون بين جدران دافئة , والا ستمرض كتلك المرة , حين كادت تفقد حياتها.

أومأ ميشيل وصعد سيارته , شغل المحرك وهو يتذكر كيف جاءت روبي الى المصنع بخبر غريب , حيث لم تجد صوفي فالبيت , فاضطر لترك العمل والبحث عنها , لم يكن المدير راضيا بهذا في اول يوم ترقية له .

سمعها تغلق الباب وتتجه اليه بخطوات عصبية .

سرعان ما انطلقا فورا , لم يعرفا بأنه الطريق الخطأ , وان هذه الدقائق الضائعة كفيلة بتغيير مصيرهما على نحو مشؤوم .

______

في مكتبة صغيرة , دخلت الزبونة الدائمة ولكن بغير ابتسامتها المعتادة.

استقبلتها الموظفة بسؤال :كيف اساعدك ؟

بعد تردد سحبتها كلارا بهدوء الى ناحية بعيدة بين أرفف الكتب , وعرضت عليها ورقة مطوية من المنتصف , كان عليها لغة غريبة

فهمت الاخرى بأنه أمر خاص , وعادة ما يأتي زبائن للبحث عن امور تتعلق بالسحر و الماورائيات وأحيانا للتنقيب عن تحف أثرية بمساعدة كتب أو ما شابه , ولا يريدون لفت الانظار اليهم .

طلبت من كلارا اللحاق بها , وسارت امامها نحو مكتبة ذات 27 رف , كانت الاكبر , وقالت لها : هذه قواميس و مجلدات تجمع كل لغات العالم , هل تعرفين اللغة التي تريدين البحث عنها؟

:فالحقيقة ليس لدي انى فكرة .

: هذه الحروف ستكون بين الرف السابع و العاشر , قد تضطرين للبحث طويلا , سأساعدك .

:لا , شكرا لك , أحب الاجتهاد في هذا.

نظرت اليها باستغراب فأردفت كلارا.
:هذه لعبة بيني و بين حفيدي , نحب تحدي بعضنا بهذه الطريقة ,لذلك..

: حسنا كما تشائين , ستجدينني في الاستقبال ان احتجت الي.

زفرت كلارا براحة ,يجب ان تحافظ على السرية .

وبدأت تفتح الكتب وفوجئت بأن هذه الرفوف لا تحوي على المطلوب , وان الموظفة اخطأت .

مع ذلك اعتمدت على نفسها فالبحث بين مئات الكتب , موزعة في 27 رف , استخدمت السلم المثبت بالمكتبة حتى اقتربت كثيرا من الهدف.

فلامنكو الأندلسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن