في اول ايام الاسبوع تنهض على صوت المنبه متأخرة ولا تعطى للأمر اي أهمية تلبس مبلابسها وتجهز نفسها والى المدرسة بكل برود تدخل الي الفصل متأخرة وتحضر دروسها وانتهت السنة على هذا الحال وحيدة لا صديقة لها زي كل سنه، بدأت الإجازة وبدأت (عنابه) بوضع خطة لكي تستغل بها هذه الاجازة .
والان سنتعرف على عنابه وهل هي مثل ما تفكرون اما لا!! (عنابه) فتاة تبلغ من العمر 17 لديها ستة اخوان (اربع اولاد وابنتان ) وهي اكبرهم ،تحملت مسؤوليتهم وهي صغيرة جدا ولكن كان الكل فخورون بها لتحملها اخوانها الصغار كبرت عنابه وكبر تعابها معاها ،بدأت تدخل بسن المراهقة وبدأت الامور تختلف عن قبل كانت عنابه خجولة جدا لتستطيع تكوين اي صداقات بالمدرسة من سن 7 الى سن 12 كانت تدرس مع ابنت عمتها (قمر) ولكن اقتلبت الموازين وسافرت قمر وبقيت عنابه لوحدها وحيدة بالمدرسه ولكن لديها علاقات خارج المدرسة اكيد كانت المدرسة بالنسبة لعنابه اذهب ،ادرس ،ارجع للبيت ولكنها تحب المدرسة ايضا تحاول ان تتعايش مع الوضع ،في البيت انسانه مساعده مبتهجه الا وقت التنظيف:) تقتلب الى وحش، في سن 15 اقتلبت الموازين مرة اخرى ولكن هذه المره كانت قوية سافرت عائلة عنابه الي بلد اخرى من اجل عمل ابيها وهنا الصدمة عندما بدأت عنابه ان تكون اجتماعية وتكون علاقات خارج الاهل، ولكن سافرت وهذا يعني بأن عليها ان تبدأ حياة جديدة لم تكن عنابه متقبلة للوضع ابدااا فهي متعلقة بوطنها وبيتها واهلها وكل من حولها ، لا تستطيع تقبل فكرة انها تركت كل هذا ولكنها عاشت دخلت المدرسة ولكن دخلتها بكل كره وعدم تقبل كان الكل طيبون بالمدرسة ولكنها لا تريد ان ترى هذا انتهت السنه وبدأت إجازتها التي كنا نتكلم عليها بداية القصة ،في يوم من ايام الاجازة تسمع بخبر انه ابنت خالتها(عليا)سوف تدخل الى نفس المدرسة التي تدرس بها عنابه . (عليا) فتاة في 15 من عمرها عاطفية جدا كتلة مشاعر يعني اما عنابه فهي عاطفية ولكن لا تعبر ابدااا عكس عليا تمامًا.
بدأت السنه وعنابه سعيدة لانه ابنت خالتها سوف تدرس معاها عليا متحمسه قامت وتجهزت وذهبت الى المدرسة اما عنابه فهي متأخرة زي كل مره تمام سعيدة بأن عليا سوف تدرس معاها ولكنها تكره هذه المدرسه لانها اخذت منها الكثير ؛المهم في المدرسة..
عليا: عنابه هيا نذهب لنتعرف على المدرسين
عنابه: لا اريد؛ بينها وبين نفسها (اخجل)
عليا ترى شابين وسيمين ولا تقول لعنابه لانها تعلم ان عنابه سوف تعاكسها الكلام وهكذا ينتهي اليوم ويمر اول اسبوع دراسة .
سبب من اسباب عنابه للمدرسة" ولكنه سبب بسيط " كانت تريد ان تدخل ادبي ولكن في المدرسة لا يوجد غيري يريد قسم ادبي كل استاذ يدخل لأقناعيها بأن تدخل علمي مع بقيت الطلاب ولانها خجولة لم تستطيع ان ترفض مر اسبوعين وعانبه لاتعرف ماذا تريد قالت بأنها سوف تجتهد بدروسها وتنجح ولكن من جهة اخرى تريد قسم الادبي بعد اسبوعين اتخذت قرار بأنها سوف تغير المدرسة ،ثالث اسبوع في المدرسة.
المديرة: لماذا يا عنابه تريدي الخروج من المدرسة ؟
عنابه: لانني اريد ان ادخل قسم الادبي وهنا لا يوجد اي طالب غيري.
المديرة: لا مشكلة سنفتح لكي قسم الادبي لكي وحدك .
عنابه في صدمة بينها وبين نفسها كيف سأدرس طالبة لوحدي في الصف كله!
عنابه: ولكن يا مديرة كيف هذا
المديرة : لا بأس اساسا في طالب غيرك ولكنه بالصف الثالث ثانوي وهو ايضا ادبي وطالب لوحده .
عنابه كانت بالصف الثاني ثانوي.
عنابه تبحث عن اسباب لكي تخرج من المدرسة ولكن كانت المديرة مصرة جدا وافقت عنابه بعد صلاة الاستخارة وبعد ان استشارت امها ؛ اول يوم لعنابه في الصف الادبي وحدها بالصف يدخل الطالب الذي بالصف الثالث ثانوي ادبي تستغرب عنابه بينها وبين نفسها معقول نفس الصف كيف سندرس ؟ الطالب (ايمن)
ايمن: السلام عليكم (بصوت منخفض)
عنابه: وعليكم السلام
عليا تدخل لصف عنابه وتتفاجئ
عليا: ما الذي يحصل هنا!!
أنت تقرأ
عادات وتقاليد!؟
قصص عامةقصة واقعية تحكي عن فتاة مراهقة لا تعلم الى اي طريق تتجه ، يجب على احد ان يرشدها ولكن هل ستستمع له أم لقلبها؟