عصبة ذوي الشعر الأحمر ( ج 5 و الأخير )

153 34 2
                                    


قال هولمز : " سننتظر ساعة لأنهم لن يبدأوا في عمل أي شيء إلا بعد أن يخلد صاحب مكتب الرهانات للنوم ، وبعدها سيشرعون في مهمتهم "

ثم التفت إلى واتسون وأضاف قائلا : " والآن واتسون ، كما خمنت على الأرجح نحن في قبو أحد البنوك الرئيسية بلندن . السيد ميريويذر هو رئيس مديري هذا البنك ، لذا سأدعه يشرح لك لماذا يهتم هؤلاء المجرمون بهذا القبو الآن ".

همس السيد ميريويذر قائلا : " إنه ذهبنا الفرنسي ، ولقد تم تحذيرنا من أنه هناك من يحاول سرقته ".

سأل واتسون متحيرا : " ذهب فرنسي ؟ " .

" نعم منذ عدة أشهر ، لدعم مواردنا البنكية ، استعرنا 30000 جنيه في صورة ذهب من بنك فرنسا ، ولم نكن بحاجة إلى فتح صناديق الذهب هذه ، لذا فهي مازالت تقبع هنا بالقبو " .

قال هولمز : " والآن ، يجب أن نرتب خططنا . أولا سيد ميريويذر يجب أن نطفئ المصباح فلا يمكننا المخاطرة بوجود ضوء بالمكان . ثانيا ، يجب أن نختار مواقعنا ، فهؤلاء الرجال خطرون للغاية ، ولن يترددوا لحظة في إيذائنا ، لذا يجب أن نتوخى الحذر . سوف أقف خلف هذا الصندوق ، وعليكم أنتم أن تختبئوا خلف الصناديق الأخرى . بمجرد أن أسلط الضوء على المجرم ، حاصروه وهاجموه ، وإذا ما أطلق الرصاص ، عليك أن تستخدم مسدسك يا واتسون " .

جهز واتسون مسدسه ووضعه على الصندوق الذي كان يختبئ خلفه ، وبمجرد أن اتخذ كل فرد موقعه ، أطفأ هولمز المصباح وساد الظلام .

همس هولمز محدثا واتسون : " إذا هربو لن يذهبوا سوى لمكان واحد وهو منزل السيد ويلسون ؛ لكن المفتش جونز طلب من ثلاثة ضباط الانتظار هناك عند الباب الأمامي ... والآن ، يجب أن نلتزم الصمت وننتظر " .

مرت ساعة ، وساعة وربع أخرى ، وشعر واتسون بتقلص ساقيه نتيجة عدم الحركة خوفا من تغيير مكانه ، وفجأة ، ظهر شعاع عبر ثقب صغير بالأرض الحجرية ، وظل حجم الشعاع يزداد . بعدها ، بدون إصدار أي صوت زادت الفجوة ، وظهرت يد ما ـــ يد بيضاء ، على الأغلب يد سيدة . أخذت أصابعها تتحسس الأرض الحجرية ، ثم اختفت بسرعة ، وساد الظلام مرة ثانية ، باستثناء شعاع بسيط بين الأحجار .

بعد مرور دقيقة ، ارتفعت بلاطة من على الأرض محدثة صوت تحطيم ، وأطل وجه حسن الشكل وظل ينظر حوله بحذر . بعدها ، وضع الفتى يديه على حافتي الفجوة ورفع نفسه وخرج من الحفرة ، ثم مد يده ورفع شخصا آخر ذا بنية جسمانية ضئيلة ووجه شاحب ، ورأس مليء بالشعر الأحمر .

همس الشخص الأول : " المكان خال ، أحضر الإزميل والحقائب و ... يا إلهي ! اقفز ، آرتشي ! اهرب وسأحاول أنا عرقلتهم ".

وثب شارلوك هولمز فجأة من خلف أحد الصناديق ، وأمسك بالرجل الأول من رقبته ، بينما هرب الرجل الآخر عبر الحفرة ، متفاديا محاولة المفتش جونز في الامساك به ، ليظل المفتش واقفا مكانه ممسكا بيده قطعة من معطف المجرم الهارب .

مغامرات شارلوك هولمز حيث تعيش القصص. اكتشف الآن