حُب علي لزهرته 🦋💔!.

16 3 1
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد ✨.









اليوم نسولف عن حب الأمير لزهرته وشلون تأذه بعد استشهاده وحزن 🫂💔.

بعد استشهاد الطاهره الزكيه عليها السلام هيه وطفله المحسن الإمام علي تأذه وحزن غسله ودفنه وجلس ع قبرهه وهمس يا زهره انا علي؟💔
وايضا كتب لها بعض الابيات الشعريه ....

ألا هــل إلى طــول الـحـيـاة ســبـيـــلٌ وأنـــى هـــذا الـــموت لـــيس يــحولُ.وإنـــي وإن أصــبحت بـالموت موقناً فـــلي أمــلٌ مـــن دون ذاك طـــويـــلٌ.وللــدهـر ألــــوانٌ تـــروح وتـغـــتدي وإنّ نفـــوســـاً بـــيـــنهـــن تـــسيـــلُ.ومــنــزل حــــقٍ لا مـــعــرّج دونـــــه لكلِّ امـــرئ مـــنـــهـــا إلـــيـــه سبيلُ .قــــطعـــت بـأيـــام الـــتــعـــزر ذكـره وكـــلُّ عـــزيـــز مـــــا هـــنـــاك ذلــيلُ.أرى عــلـــل الـــدنيـــا عـــليَّ كــثيرةً وصــــاحـبـــها حــتَّى الـــممات عليلُ.وإنـــي لمـــشتـــاق إلـــى من أحبـــه فـــهل لـــي إلى من قد هويت سبيل؟وإنـــي وإن شطّـــت بــي الدّار نازحاً وقد مـــات قـــبلي بـــالفراق جـــمـيلُ.فقد قال في الأمثال في الـــبين قـــائلٌ أضــــرَّ بـــه يـــوم الـــفراق قـــليـــلُ.لـكلِّ اجـــتماعٍ مــن خـــليلين فرقـــة وكـــلُّ الـــذي دون الـــفـــراق رحـيلُ.وإن افـــتقـــادي فـــاطماً بـــعد أحـمدٍ دلــــيـــلٌ عـــلـــى أن لا يـــدوم خـليلُ.وكـــيف هناك العيش من بـعد فقدهم لـــعـــمـــرك شـــيءٌ مـــا إليه سـبيلُ.سيُعرضُ عن ذكري وتُنســى مودتّي ويـــظهر بـــعدي للـــخلـــيل عـــديـــلُ.ولـيس خليلـــي بالـــملول ولا الـــذي إذا غـــبـــت يـــرضـــاه ســـواي بديلُ.ولكـــن خـــليلي مـــن يـــدوم وصاله ويحـــفظ ســـرّي قـــلـــبُهُ ودخـــيـــلُ.إذا انقطعت يوماً من الـعيش مدَّتـــي فـــإن بـــكـــاء الـــبـــاكـــيـــات قــليلُ.يريـــد الـــفتى أن لا يـــموت حـبـيـبه ولـــيـــس إلـــى مـــا يـــبتغيه ســـبيلُ.ولـــيس جـــلـــيلاً رزء مـــالٍ وفــقده ولـــكـــنَّ رزء الأكـــرمـــين جـــلـيلُ.لذلك جـــنـبي لا يـــؤاتـــيـــه مضـجعٌ وفي القـــلب من حرِّ الـــفراق غليلُ .


وايضا كتب قصيده ..
..
ابكيك فاطم والبكاء ابكاني
أتغيب شمسي في عرى الاكفاني؟
أرثيك بل يرثى علي لنفسهُ
يا ليتهُ ثغر الحبيب رثاني
قد كُنت عند الباب القي ثقلها
لم يلقى عند الباب من يلقاني
وعلى تلاوة من تطيب مسماعي
يا أجمل الأصوات في الاكواني
بالأمس كان لقائنا يا فاطم
فما أسرع الترحالي عن الاوطاني .

هذا حال مولانا عندما استشهدت مولاتنا وامنا فاجعتنه الجبيره بعزيزه الرسول ..
الامام علي (ع) كان قوي وشجاع وقلع باب خيبر وحده لكن من وصلت لجنازة فاطم عليها السلام قال اعينوني !!.
انكساره كان مو جسدي كان نفسياً


السلام على فاطمه وأبيها وبعلها وبنيها وسر المستودع فيها ✨.

فاطمتنه محد يندل قبرها ولا يعرف الروايه المضبوطه هذني بقو سر عند الإمام علي (ع) .

أعان الله قلبك مولاي صاحب العصر والزمان باستشهاد عزيزتك وجدتك فاطمه الزهراء عليها السلام





ليتنا نّدافع عن بابكِ أماه"..!💔







المصادر : كتاب وفاة الصديقه
كتاب الرحيق المختوم
كتاب دلائل الائمه
كتاب كشف الغمه



لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Dec 15, 2022 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

آل بيت النبوة ♡حيث تعيش القصص. اكتشف الآن