الخطأ المتكرر

41 6 10
                                    

في غرفة مظلمة أجلس و اضم رجلاي لصدري ، فجأة تجسدت لي صورته الشيطانية من العدم محاولا استفزازي :

ها ها ها ، كئيب و وحيد مجددا ، أرى ان حياتك مبنية على هذه الحالات البائسة

لا اعلم ، كل ما أحاول فعله هو تقبل ما يحدث ..

لهذا انت فاشل لا يمكنك تغيير أوضاعك الكئيبة

أنت على حق هذه المرة ، لن اجادلك

اجاب بفضول :

انت على ما يرام يا صغير ؟ ، أين حماسك و غضبك ؟

إختفى معي ، تحلل و ذاب مثل ذوبان الحديد في النار ..

انا ارى أن هذا هو السبب الذي يجب ان تتخذه لإشعال نار الفتنة بين كل من كان السبب في هذا الدمار ..

الفتنة ؟ ، لا تقل لي انك جاد ، فبالرغم من انك شيطان حسبتك مختلف

الاختلاف يكمن في الشخصيات ، لكن نقطة ضعفكم أنتم البشر هي فقدان الأقرباء و الأحباء ..

لما أشعر انك تحاول تذكيري بمن كانوا عابري سبيل ؟

لأنك هكذا بسببهم ، بسبب ذكرياتهم التي ترسخت في ذهنك و اجسادهم التي ابتعدت عنك ..

هم اختاروا الابتعاد و يبقى هذا قرارهم ، نهايتي ليست هنا ، نهايتي شيء أعظم من فقدان نطفة مثلي ..

دعك من الكذب على نفسك ، منذ قليل فقط رأيتك ترى في قصصها القصيرة و تأمل أن تعود اليك بعد غياب دام 5 أيام

مازلت تفضح اسراري في العلن و انا الغبي الذي يستمع لك كأنك وحي من الله ، اخطائي لا تحصى ، و أولها اني اعطيتك الإذن بالتكلم و ابداء رأيك ..

انا لا انتظر الإذن لأتكلم يا مستر ضعيف ، لأني انا من اعطي الإذن للحمقى بالتكلم ، و انفجارك هذا ما كان سوى قطرة من حماسي ، اذا دعني اكمل عرضي و اختفي كالعادة ..

و انا الوحيد الذي يجدر به ان يقابل مرارة الواقع بصورته المفضوحة بسببك صحيح ؟ ، في الأخير أنت مثلهم تراني وسيلة لتحقيق مصلحة تافهة ..

توقفففف ! ، انا لا اسمح لك بإهانتي هكذا ، البشر اقذر مني

دعك من التكبر ، الحقيقة يعرفها حتى الكافر ، لكن كل ما في الامر أن قيمتكم علت بسبب الجهل فقط ، لو اتبع كل واحد فينا الحق المرسول لما اصابته لعنتكم «لعنة الشر النفسي» ..

ا تريد القول ان كل ما يحدث من خراب بسببنا !؟ ، لا تعلم اننا نموت ضحكا عليكم في شهر رمضانكم ، حين تتغلب عليكم شهوتكم من دون وسوستنا .. لم تعد ترى الحقيقة يا صغير بسبب الحب الذي اعمى بصيرتك المريضة ..

ان ذكرتني مرة أخرى بالحب فسأحرقك حيا ، ان كنت تظن اني سأتألم بسبب رحيل شخص ما من حياتي مؤسف عليك ؛ أنت لا تعرفني جيدا كما تظن ، و حتى لو كنت تشاركني الشعور فاعلم جيدا انك لم تصل بعد لمشاعري الخاصة .. كل ما في الأمر اني حزين على فشلي ، عدم تفوّقي رغم محاولاتي ، عدم ايجاد من يسمع حقائقي ، و حتى لو كانت هي تعيش الوهم بخيالها فأنا منبوذ حتى من خيالي ؛ و لا أملك فرصة على عيش الوهم معها ..

أنت لست جديرا بالثقة ، أنت شخص رومنسي و بخيل ، أنت نرجسي و تقبل بأي دخيل ، أنت تعيش في الوحدة بدون اي دليل ، و حتى لو كانت تعيش الوهم لوحدها فهذا يكفيها لكي لا تكسر خاطرك ، كفاك حياة و اخلد للنوم ، حياتك مأساة حتى لو عاشرت ألف خليل ..

كلامك لا أصدقه حتى لو كنت على حق ، لأن في معانيك شيء يجعل هذه الروح تطلب من الله أن يقرّب أجلها ، و انا لا أريد سوى استغلال فرصة عيشي ..

صدق او لا تصدق هذا قرارك و لا يهمني ، لكن في اعماق نفسك تعلم ان نتائج النهاية هي نفسها كلامي ، و بما أنه يضرك لا تريد تقبله رغم انك تعشق الحقيقة ..

لا نستطيع تحليل النتائج حتى نرمي أنفسنا نحو الحفرة المظلمة ، لنُغذي فضولنا ، و نكتب تاريخنا ، و نكسب أحبائنا ، و يصفق لنا جمهورنا ، و نكتشف نهايتنا ..

رغبتك في تحقيق المزيد ما هي الا رغبة في قتل النفس بطريقة غير مباشرة ، و التوقف هو أسلوب يستعمله فقط من يرى ان المحاربة في سبيل شيء تافه مؤامرة و ظلم في حق الروح المقدسة ..

بعض الأشياء ، و الأشخاص يستحقون التضحية في سبيلهم ، لأنهم لطيفون ، و صادقون ، و حقيقيون ، و مختلفون ، و نادرون ..

و قاتلون ، و منافقون ، و مستغلون ، و ظالمون ، لا أحد غيرك هنا من يتصف بالصدق و عدم الخذلان ، و خطأك المتكرر هو : «اعطاء قيمة للناس» .. تجاهلهم بكل قسوة سترتاح نفسيا ، أ نسيت ما حدث تلك السنة !؟

لا لم انسى ، كان شعورا جميلا لا أكذب ، لكنه لم يملئني ، كنت فارغا أنذاك و مازلت لحد الساعة ، ما يملئني صعب فحتى انا لم استطع استعماله ..

أنا الإيماء و اعلم ما يملئك ، فقط تصرف بذكاء و اتبعني لعلنا نجد ما يخرجنا من هذه الظلمات يا صغيري ..

أتعدني انك لن ترميني في واد غامض لأضيع فيه مثل ما حدث في الماضي ؟

أعدك يا عزيزي ، فقط تمسك بيدي و دعنا نطير بعيدا عن هذا المكان ..

مسك يده ، و اذا به يطير بعيدا نحو سحابة كانت على شكل باب ، حين وصلا إليها كان لهيب الجحيم يتطاير من نحوها ، فألقاه هناك و قال بكل شيطانية :

نورك لم يُخلق بعد يا مخذول ..

النهاية .. آر

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Feb 19, 2023 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الضمير الشيطاني (مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن