بين حبر وورق: الجزء الخامس (الأخير)
حان منتصف الليل ومايوكا لا تستطيع النوم لذا خرجت من الكهف تنظر حولها، فجأة تصنمت مكانها من الصدمة حين رأت الغابة في الجهة البعيدة تحترق وتلتهم الأشجار.
فجأة تذكرت التلميح الذي في اللغز والذي يقول "تشير الساعة للواحدة ليلا والمكان منير من حولك"
-«النور! ربما سيكون صادرا من الحريق! هذا يعني أنه لم يتبقى لس سوى إيجاد شجرة ذات رائحة عطرة»
ركضت باتجاه الغابة بمفردها دون إخبار أحد وكان الوضع خطرا لكن ماذا عساها تفعل فهي الطريقة الوحيدة لحل اللغز.
همت بشم الأشجار واحدة تلو الأخرى قبل أن تلتهمها النيران وكانت كلها ذات رائحة كريهة أو عادية لذا من الصعب إيجاد الشجرة المقصودة.
نظرت من حولها فأدركت أن النيران تنتشر بسرعة ثم نظرت للساعة فوجدت الواحدة ليلا قد اقتربت.
-«علي الإسراع قبل الساعة الواحدة وإلا سأفشل في حل اللغز»
انهمكت في البحث أما في كهف العم آلان فقد استيقظ ييرما ونظر حوله فلم يجد مايوكا نائمة في فراشها، فجأة سمع صوت فوضى من الخارج وعندما خرج وجد الناس يركضون يمينا وشمالا خائفين يصرخون بعد أن رأوا النار تلتهم الغابة، حينها قطب حاجبيه وشدد على قبضته وقال مكلما نفسه:
-«عرفت من الفاعل»
بينما النار تلتهم الغابة كانت مايوكا تركض جاهدة لتهرب من ألسنتها بعد أن تأخرت بعض الشيء في الخروج من هناك، وبينما تركض رأت ييرما واقفا في طريقها ومعه رمحه ثم قال لها بحدة:
-«كما توقعت، تشعلين النار في الغابة وتهربين، يالك من حقيرة»
-«لم أشعلها»
-«كل الأدلة ضدك، تستيقظين وحدك والكل نيام وتتواجدين في مكان الجريمة، ما من دليل أقوى من ذلك»
-«لكنني حقا لم أفعل، أتيت لأقوم بأمر...»
صمتت حين أدركت أنها في موقف صعب فهي لا تستطيع إخباره بقصة اللغز فهو لن يصدقها.
ثم أردف ييرما بحدة:
-«سيكون عقابك عسيرا»
ركض ناحيتها وباغتها بسرعة فهو ذكي وسريع في القتال لذا لم تشعر بشيء سوى وهو يمسكها ويقيد يديها للخلف.
أخذها للقبيلة فقاموا بربطها جيدا في عمود ووقف الزعيم أمامها بينما الكل مجتمعون عليها، حتى آلان وزوجته مايا شعرا بالخيبة عندما عرفا بالقصة.
قال الزعيم بينما يرفع صوته عاليا ليسمعه الجميع:
-«هذه الفتاة المخادعة التي أمامكم جاءت للقبيلة على أساس أنها تائهة وخدعتنا ثم قامت بحرق الغابة بطريقة شنيعة فماتت الحيوانات والطيور، ألا تستحق عقابا قاسيا؟»
أنت تقرأ
بَيْنَ حِبْرٍ وَوَرَق!! (بِقَلَم : بُثَيْنَة عَلِي)
Fantasíaينتهي الأمر بمايوكا أوغو حبيسة في كتاب غريب عثرت عليه في المكتبة...ويتوجب عليها حل لغز محدد للخروج من هناك لكن كيف ستفعل ذلك وقد أخذها الكتاب في رحلة لأيام العصر البدائي؟! • بطولة : مايوكا، ريو • التصنيف : خيالية، مغامرة • عدد الفصول : 5 فصول • الفئ...