اسمي part 01

1.5K 93 16
                                    

-01-

مخطئون.. اولئك الذين يظنون النضج بالعمر.. ان النضج الحقيقي هو فكر..

...

__________

كيف يكون الانسان نفسه الذي تمنى ان يكون عليه دائما.. ؟

تسأم  الحياة  منك عندما تكتشف انك تفوق توقعها ... مهلا هل تتوقع الحياة منا شيء حقا ...

لفتاة لازالت لم  تنهي مرحلتها الثانوية  بعد ما هي توقعات الحياة نحوها... اريد ان اكتشف هذا...

كانت هذه أول جملة كتبتها على دفتر بغلاف جلدي واوراق  بنية اشتريته من آخر رحلة تخييم لي مع المدرسة...التقطت  هذا الدفتر الان  وانا انظف علية منزلي لاني سأنتقل ..فتحته الآن...بعد مرور سنوات من كتابتي له..


ماتيرا.. اسمي المشكلة الأولى بحياتي..

ضحكت يا الهي ..ما هذه البداية.. انني الان اقراء شيء لو سمع عنه والداي لتبرأ مني .. لا اعلم كيف كتبت هذا حقاً..أعني جميعنا في مرحلة ما كرهنا اسمائنا ومرحلتي انا كانت في الثانوية التي دائما اعتبرتها صعبة علي .. والان بعد ان نضجت أدركت السخافة التي كانت بها حياتي قبلا.. أكملت الصفحة..

انني الابنة الوحيدة لوالدين هما مهووسين بشيء يدعى.. التاريخ للوهلة الاولى سيكون اسمي شيئا رائعا ومدهشا لكن المشكلة تكمن بالمعنى نفسه .. انا لا استطيع تخيل نفسي  أطلق  على ابنتي الوحيدة اسماً ينتمي إلى مدينة الحجارة والكهوف في إيطاليا ...انا اعني مما يشكي اسم بيلا مثلا قصير وعصري... كنت سأقبل حتى باسم اليزابيث ملكة بريطانيا العجوز  ساختصره الى ليزا او بيث لاحقاً.. لو انهم كانوا فقط غير مولعين بهذه الاشياء الغريبة ..

اسمي يحمل معنى اخر وهو الذكية الواضحة  اسفة لخيبة الأمل لكنه أيضا كان تسمية لفتيات  مصر قديماً  انني لن اخرج من هذه الدائرة أبدا.. وهو المعنى الذي كنت أخبره للجميع حين يسألون عن معناه .. الا اولئك الذين يحبون التاريخ والجغرافيا.. خداعهم كان صعبا.. لماذا.. لانهم من اولئك الذين يبكون لو فاتتهم درجة واحدة عن الظفر بالدرجة الكاملة بالاختبارات... أجل تماما الذين يحبون الدراسة ويدرسون عن كل شيء.. إنهم مستعدون لدراسة  دورة حياة وتكاثر ذبابة الفاكهة.. إنهم الذين يستفزوني جدا..

عملة واحدة ووجهين حيث تعيش القصص. اكتشف الآن