.
.
.دوافع و قيم infj
يتمسك نمط INFJ بقيمه الشخصية العميقة، ويسعى دائمًا للمثالية، وبذلك فإن لديه القدرة على تخيل المستقبل الأكثر سعادة وكمالًا، ولكن كنتيجة لذلك يمكن للحقائق القاسية عن اللاكمال أن تثبط عزيمته.
هو نمط مثابر وحساس، وغالبًا ما يتحمس في اتخاذ إجراءات إيجابية، ودائمًا ما يحمل دوافع جوهرية مثل جعل العالم مكانًا أفضل.
يبحث نمط INFJ عن الحياة التي تحمل معنى عميق، وبذلك فهو يقدر العلاقات العميقة مع الآخرين، ولا يشعرون بحرية في مشاركة أنفسهم مع الكثير من الناس، بل يفضلون التقرب بعلاقات عميقة مع قلة مختارة من الناس.
يمكن أن يظهر أصحاب نمط المستشار كشخصيات غامضة في البداية، ولكنهم في الحقيقة يمنحون تقديرًا مميزًا للروابط الحقيقية بين الأشخاص الثقة.
.
.
.نظرة عامة عن الinfj
المستشار حالته الرئيسية داخلية ومن خلالها يتعامل مع الأمور وفقاً لما يمليه عليه حدسه. أما الحالة الثانوية فهي خارجية حيث يتعامل ويقرر المستشار وفقاً لشعوره وعاطفته أو ما يتناسب مع قيمه الشخصية.
المستشار شخصية لطيفة، تهتم بالناس من حولها، معقدة. والمستشار أيضاً فنان ومبدع، يعيش في عالم من المعاني المخفية والإحتمالات.
يولي المستشار إهتماماً كبيراً بوضع الأشياء في محيطه بشكل مرتب ومنظم. وهو يولي أيضاً الكثير من الجهد في اكتشاف آلية ونظام لإنجاز الأمور، وبشكل مستمر يضع ويعيد ترتيب أولويات حياته.
وعلى النقيض، في تفكيره، المستشار يتبع أسلوب عفوي ويستخدم بديهته وحدسه. يتعرف ويفهم المستشار الأشياء بشكل بديهي، ودون أن تكون له معرفة سابقة أو دون أن يعرف الكيفية التي توصل للفهم من خلالها. وغالباً ما يكون مصيباً، وهو يعرف ذلك. ونتيجة لذلك، يثق المستشار ويعتمد كثيراً على حدسه وغريزته في العمليات التي يقوم بها. هذا الصراع بين عالم المستشار الخارجي والداخلي، يجعله ليس بالصرامة التي يتميز بها مجموعة الصارمين “الذين يحملون الحرف J”. أو قد تلاحظ بعض علامات انعدام الترتيب والنظام في محيط المستشار، كأن يكون مكتبه غير مرتب بإستمرار.
أنت تقرأ
||INFJ||
Random'كل فرد يجب أن يقرر ما إذا كان سوف يسير في ضوء الإيثار الإبداعي أو في ظلمة الأنانية المدمرة.' MARTIN LUTHER KING -سلسلة كتب لجميع شخصيات Mbti يحتوي كل كتاب على معلومات، فعاليات، ميمزات، تشبيهات، اقتباسات للنمط المذكور في العنوان... و ما الى ذلك