قد تؤدي العادة السرية إلى بعض المشاكل الصحية ومنها:∆أهم واكبر مشكلة قد تدمر حياة الفتاة هي عندما تصل لمرحلة الادمان والتمادي الذي قد يجعلها تتهور وتتسبب في اتلاف غشاء البكارة.
∆كما ان تكرار ملامسة منطقتها الحساسة يسبب تغير لونها وترهلها.
∆ البرود الجنسي في المستقبل:
من سلبيات العادة السرية التي تؤثر على الفتاة بسبب ممارستها في المستقبل وخاصة بعد الزواج هي قلة الرغبة الجنسية لديها مع الزوج وضعف الاستمتاع بالعلاقة الزوجية.∆الإرهاق والتعب:
تتسبب العادة السرية في شعور الفتاة بالتعب والارهاق بشكل مستمر، عند القيام بأقل مجهود لأن هذه العادة تؤثر بالسلب على الأجهزة العصبية، مما يؤدي إلى الشعور بالام في الركبتين واسفل الظهر والمفاصل وقد يصل الأمر إلى ضعف البصر.
وقد تبدا الاثار الجانبية للعادة السرية منذ العشرينات من عمرها، كما انها تتسبب بضعف اللياقة البدنية، وتراجع النشاط.∆مشاكل في التبول:
الفتاة التي تقوم بممارسة العادة السرية قد تعاني من وجود مشاكل في التبول والشعور بالألم عند التبول نتيجة وجود احتباس حاد في المثانة وقد يصل الأمر للتعرض للالتهابات، التي قد تؤدي للتبول اللا إرادي نتيجة ضعف الأعصاب.كما أن الفتاة التي تمارس العادة السرية قبل الزواج تجعل جهازها التناسلي أكثر عرضة للفطريات والميكروبات و البكتيريا مما يتسبب في حدوث الإفرازات المهبلية، والتي قد تؤدي لاسمح الله إلى الإصابة بالفشل الكلوي نتيجة تكاثر وتفشي الفطريات والميكروبات في المهبل.
∆ممارسة العادة السرية يعتبر أهم مسببات العقم وتأخر الحمل نتيجة انسداد قناة فالوب بالفطريات والفيروسات التي تكون منتشرة في المهبل.
أنت تقرأ
🎭خاص للفتيات "العادة السرية من التجربة للإدمان" 🔞‼️
Randomماهية وما واضرارها وما الاسباب لادمان العادة السرية ونصائح للتخلص من ممارستها.