المسارات غير المعروفة: ما وراء الإشارات

11 0 0
                                    


بينما كنا نسافر إلى ملبورن بالسيارة، مرّت الساعات - خمس ساعات بالضبط. في كل توقف في محطة 7-11، تمت ملء سيارتنا ومعداتنا بالوقود. وراء مساحة مغطاة بالعشب والأشجار، وصلت الطريق إلى توقف مفاجئ، تاركة وراءها أرضاً قاحلة - لا عشب، ولا أشجار، فقط قحط لا ينكسر. على الرغم من أن الطريق كان مغلقاً على ما يبدو لسبب ما، إلا أن صديقتي المقربة ساندرا وأنا تجاهلنا ذلك واستمررنا في السعي نحو ملبورن، حيث كان ينتظرنا قصر جديد.

بتوقفٍ سريع، نزلت ساندرا وبدأت بنقل الأقواس البرتقالية جانباً قبل أن تعود لمقعد السائق. "أليس هذا غير قانوني؟" سألتها بفضول، لتأتي الإجابة بطريقة متهاونة: "لا، ليس هنا أحد هنا ليمنعنا." زادت السرعة لتتجاوز 190 كيلومتراً في الساعة، وتسارع نبض قلبي، تتوقع اصطداماً لا يمكن أن يحدث إلا إذا كان هناك حاجزٌ مخفيٌ ينتظرنا.بعد ساعةٍ، تجلى المروج الخضراء، وظهر شجر الجاكاراندا الكبير. كان هناك لوح مرفق، محتوياته مخفية حتى يتم الاقتراب منه. حالما توقفت ساندرا وبدأت بالقراءة بصوت عالٍ، ظهرت توجيهات مخيفة: "بعد تجاوز هذا الشجرة، لا تلتفت للخلف. استمر حتى ترى شجرة المانجو بلوحة مماثلة، لكن بكتابة سوداء. هز الأرض؟ أغلق النوافذ، وأقفل الأبواب، وأغمض عينيك. احذر من الخدش، والعواء، والنميمة، وصرخات المساعدة. لا تفتح مطلقاً."

غير مقتنع، حثلتها على المضي قدمًا، لكن قبضتها المرتجفة وعيونها المملوءة بالدموع خذلتها. تحدثت عن رجل اختفى بعد تجاهل تحذير اللوحة، حكاية قرأتها وشاهدتها. كان من المرعب رؤيتها بهذه الهزة، وهي التي عادةً ما تبدي الشجاعة. تحوّلت الدقائق إلى ذعر، وانخفضت الظلمة، وتصاعدت القلق. جرت الدموع، وارتعشت الأيدي، وعلى الرغم من توسلاتي، بقيت خوفها متمسكًا.

تلاشى الزمن، وهزّت الأرض مبكرًا، وفي حالة اضطرابنا، أقفلت النوافذ، وانطفأت الأضواء. تجمعنا في المقعد الخلفي دون أن نلتفت للوراء، تحضيرًا للمحنة الوشيكة. عواء، وخدوش، ومحاولات لفتح الأبواب، كانت تطارد السيارة. تميّزت نحن بالبكاء الصامت، مقاطعين ذلك بالاقتحام اليائس، الذي استمر لدقائق. سكنت الغابة في هدوء، لتحل محلها خطوات قادمة. فتحنا أعيننا بحذر، ولم نجد شيئًا، حتى انهارت امرأة أمامنا، وعيونها الكبيرة تتأمل عيوننا. انتابها الذعر، ثم جاءت هدير من الغابة. "ارحلوا!" صرخت، دفعتنا للتسريع بسرعة 300 ميل في الساعة - سرعة غير معروفة بالنسبة لنا، ولكنها ضرورية لبقائنا على قيد الحياة.


تمتد الطريق أمامنا، عبورًا من الأسفلت والعدمية بينما نسابق الزمن للهروب من هذا اللقاء المربك. تعوي الرياح حولنا، طغت على أفكارنا، بينما تزايد عداد السرعة أكثر. مع مرور كل لحظة، انتابت الخوف والأدرينالين أوردتنا، دافعةً بنا إلى الأمام كقطار هارب.بينما نتدحرج عبر الليل، تلاشت سمفونية الغابة الغريبة في البعد، لتحل محلها همس موحد للمحرك ونبض متناغم لقلوبنا. تردد صرختها اليائسة "ارحلوا!" في عقولنا، موقدة إرادتنا للابتعاد عن أي قوى شريرة مطاردة لها.مرت الساعات، وبدأت رحلتنا الجنونية تباطأ تدريجياً مع تلاشي الذعر الأولي. تحوّلت الطريق أمامنا ببطء، وظهرت علامات الحضارة من جديد على الأفق. أنوار النيون رسمت خطوطاً على قماش الظلام، مشيرةً إلى بلدة قريبة. كانت تبايناً واضحاً مع العزلة التي هربنا منها للتو، وظهرت بقية الأمل بداخلنا.وصلنا إلى البلدة، وتوقف محرك السيارة بدوي. خرجت أنفاسنا بزفير غير منتظم، وكانت أجسامنا مشدودة بتوتر من القيادة المغذية بالأدرينالين. تبادلنا نظرة حذرة، عيوننا تعكس مزيجًا من الراحة والقلق الباقي. بدت البلدة طبيعية، شوارع مزدحمة مبطنة بالمحلات والمقاهي والحركة اليومية العادية.رغم أننا هربنا من أنياب الغابة، إلا أن عقولنا لم تهدأ بعد. كنا نعلم أن تحذير الامرأة، والخدش المرعب، والصرخات، كانت حقيقية. تنازعت فضولنا ورهبتنا بداخلنا بينما كنا نفكر فيما يكمن وراء تلك الغابة المريبة وتلك اللوحات المخيفة.بعمق، لقد تبادلنا نظرة، تلك القرار الغير مُعلن الذي انتقل بيننا. رحلتنا لم تنتهِ بعد. جاذبية المجهول، والألغاز التي تنتظر، جذبتنا كالفراشات نحو الشمعة. كنا نعلم بالمخاطر والأخطار، ولكن الحاجة لكشف الحقيقة كانت ساحقة.

مسارات لم تُستكشف: ما وراء اللوحاتWhere stories live. Discover now