اقتباس

20 2 0
                                    

في احدي غرف سكن الطالبات
تستيقظ فتاه من نومها مفزوعه وكأنها رأت نهايه بشعه في فيلم رعب لتجد صديقاتها الثلاثه جالسات واعينهم موجهه عليها لتبدأ إحداهن الحديث قائله
"راودك نفس الحلم؟ "
لتومئ برأسها بالموافقه لتتحدث الأخري
" نور انا لا اقصد الاهانه ولكن هل فكرتي في يوم ما بزياره طبيب نفسي؟"
لتنظر لها حسناء نظره تعني اتفاقها مع آلاء بينما حنين تنظر وكأنها تتوعد لهم لما يتحدثون به من هراء دون ان تدرك نور ما يحدث حولها ولكن تتجاهل آلاء ما تفعله حنين وتكمل "نور تراودك نفس الاحلام منذ وفاه جدتك ..كنتِ مقربة منها و موتها يمكن ان يكون سبب لكِ صدمه نفسيه ربما هذا سبب احلامك الغريبه" وبعد برهة من الزمن تنطق نور "رأيتها" لينظرن لها مستفهمين لتتحدث حسناء "رأيتي جدتك مره أخري؟" لتومئ بالموافقه علي حديث حسناء وسط دهشه الفتيات تتحدث آلاء قائله " ما هذا الجحيم لما ظهرت في احلامك مره اخري؟ " وتكمل "لما تزورك في احلامك منذ اختفائها؟"
لتنطق نور وكأن الحديث يقف في عنقها " كانت تطلب مني انقاذهم "
لتنطق حنين بعدما كانت تتابع الحديث في صمت قائله" تنقذي من؟" .."اتظنين انه نفس الحلم؟ ..قصيه علينا"
لتبدأ نور الحديث " انني اكون في مكان يشبه المركز التجاري مكون من ثلاثة طوابق اسمع ضحكات اطفال تاره و أري عائلات تتسوق تاره اخري ثم ينتقل بي المكان لـ قبو مظلم اسمع صوت رنين " لتقاطعها حنين " أي رنين؟" لتكمل نور " رنين لقنبله ..يبدو انها موقوته ثم ..." تقف بشكل مفاجئ عن التحدث لتكمل آلاء"رأيتي جدتك " لتنظر لها حسناء قائله "اللعنه عليكِ لما تستيقظين فور رؤيتها..لما لا تكملين حلمك؟" لتصرخ نور "أراها بفستان مفحم و ملامحها التي التهمتها النيران وكأنها ..وكأنها ماتت في حريق " لتصمت ثم تقول "اتركوني وشأني لا اريد ازعاجكن اكثر من ذلك "
لينظروا لها نظره تملؤها الحزن علي حال صديقتهن ثم تذهب كل منهم لفراشها..
             ___________________________

اتصال حيث تعيش القصص. اكتشف الآن