هلاو حبايب قلبي بعد غياب طويل قررت انشر من جديد ....
فتاة ماتت وكلما دخلو عليها مغسلة كي تغسلها تخرج هاربة من ذهول مايوجد داخل المغسلة الكل رفضين تغسيلها إلا مغسلة واحدة وافقت على تغسيلها جائت المغسلة ودخلت حيث توجد الفتاة الميتة فوجدات رائحه المغسلة من أنتن الروائح الموجودة على الأرض فوضت أمرها إلى الله وغطت أنفها وفمها لكي تتحمل الرائحه وراحت تغسلها وكل ما حركتها يخرج من فمها الغائص ( أعزكم الله) وكل ماتمسح عنها يزيد أكثر وأكثر فما كان منها إلا أنها وضعت في فمها قطعة قماش ليتوقف عن الخروج حتى تستطيع أن تكمل تغسيلها وبعد أن أكملت وحاولت أن تكفنها الكفن لم يكفيها !! فطلبت كفن ثاني كي تستطيع إكمال تكفينها وبعد أن أكملت خرجت وتكلمت مع أحد أهل بيتها فقالت لهم أحضرو لي اقرب إنسان لها وكان معها في كل أوقات حياتها أو يعرفها عن قرب قالو لها صديقتها فلانه اقرب إنسان لها وأنها تنتظر خارجاً قالت أتوني بها حالا جائت صديقتها فسألتها المغسلة أصدقيني القول ما حال صديقتك في الدنيا قبل أن تموت قالت لها عادي مثلها مثل كل البنات في هذا الزمان قالت لها : كيف عادي لم افهم اريدك ان تخبريني كيف كانت علاقتها مع الله ومع الناس وأهلها ولباسها وحالها عموما ردت صديقتها وقالت: كانت بنت جميله تحب اللباس جداً تشتري احلى انواع اللبس بنطرونات ضيقه إلخ وكانت تشتري اغلى انواع العطور الروائح كانت دائما تحب أن تكون رائحتها حلوه وجميله خارجاً لكن عيبها الوحيد كانت لاتحب أن ترى أحدهم افضل واحسن منها كانت تنقل كلام بين الناس وتوقع بينهم أو تتكلم عنهم عنهم وتقول عنهم امور ليست موجودة من الأساس وتكذب حتى لا يكونو أحسن منها وكانت لو تقوم احداهم بنصحها تقول لها الإيمان في القلب فهناك أناس كالشيوخ يرتدون أقنصه وبنات ملتزمات بالحجاب ويفعلون الكثير من المعاصي تنهدت المغسلة تنهيدة ألم وقالت لها إلحقي نفسك وارجعي إلى طريق الله فالعمر ليس مضمون وبعد أن ذهبت صديقتها بقيت المغسلة تردد اللهم ثبت قلوبنا ... اللهم لا تفتنا تعطرت في محياها فأنتن الله ريحها وهي ميتة وإغتابت ونمت فأخرج الله من فمها الغائص أنتن من ريح جسدها وكانت كاسية عارية في محياها فأبى الكفن أن يسترها في مماتها اللهم احسن الخاتمه يالله ..... ( النهاية)
العبرة من هاي القصه انو لا تغتابون أحد ياجماعه ترى الغيبه والنميمه خاصة النميمه ونقل الكلام سببه أحيانا الطلاق وسببه شك بين المتزوجين وسببه فرقه وأذاة الناس وفصلت شخص من وضيفته ومنعت صاحب الحق حقه وظلمت وفعلت والله سبحانه وتعالى لن يترك الظالم اذا ظلم ذلك المظلوم وتسبب عليه تخيلوا واحد اكفه يارب كل من أخطأ في حقي والا تكلم في عرضي والاغتابني اللهم اهلكه أو افعل به كذا شنو راح يكون موقفك ...
ونقل الكلام من ناس لناس حرام يعني يااخي فهمت كل شي لاكن عجزت افهم شي واحد عجزت افهم الناس الي تنقل كلام من ناس لناس يااخي انتم تستلمون راتب ولا كذا عمل انساني الاه لايوفقهم اي والله والله جد نقالين كلام وبس شنو راح تستفادون غير الغيبه والنميمه ونقل الكلام والكذب حرام كله راح يسجل يم رب العالمين وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم وليسالن يوم القيامة عما كانوا يفترون
ماذا رأيت من الله حتى تكره لقاهء ....
وهاي عبره كل شخص لا تغتابون أحد ولا تنقلون كلام لناس لا تتباهون لاتكذبون لا تسون الحرام ترى النار تريد واهم شي الصلاة حاولو أن تستغل الحظه التي تجد قلبك كما يقال يذهب الى الله اتعض قبل موتك استغل الفرصه ستموت وسأموت وسيموتون لكن على ماذا اعمل لنفسك قبل موتك اعمل لاخرتك كانا غذا مماتك اللهم احسن خاتمتنا في الدنيا والآخرة اتمنى الكل تأخذ بهاذا الكلام والنصيحة ...حكمة اعجبتني تقول الدنيا ممر وليست مستقر مادامت تنوي الخير فأنت بخير واحرص على النية الحسنة لأنها تكتب ...
حبايب قلبي لاتنسون تصويتكم وتعليقاتكم وتفاعلكم احبكم قلبوشاتي ❤️❤️❤️