|ساحرة في الحرم|

6.6K 219 191
                                    

يقولون:

"لا تلمس أبدًا جدائل ساحرة...
لأنك ستقع في حبها إلى الأبد!"

إنجلترا|ليفربول
بعد الظهيرة...

رمى كريس جريدة "دايلي ستار" التي جعله الفضول يطالعها، و شرد للحظات و هو يتذكر فتاة من الماضي تشبه الساحرات، ثم ابتسم ساخرًا، أي سخافة كان يقرأ للتو؟ عن أي حب يتحدث المقال الغبي؟ الأشياء الوحيدة التي قد يقع بحبها بمجرد لمسة هي واضحة وضوح الشمس، سيارته الكونتنينتال جي تي مثلاً... آلة الإسبريسو خاصته بمطبخ بيته... الصوفا التي ينام عليها بالصالون إذا عاد مرهقا من دوامه... و محفظته حين تكون متاخمةً بالمال!

غمد يديه في جيبي بنطاله الرمادي، و تطلع من النافذة، ها قد انتهت محاضراته الصباحية منذ قرابة العشر دقائق، و انزوى بمكتبه الخاص، و هو بأمس الحاجة الآن لفنجان قهوة يعدل مزاجه، طلبه عبر الهاتف من سكرتيرته، ثم أخبرها أن تحضر له صحيفة "التايمز المالية" التي يطالعها يوميا بدل سخافة صحيفة "دايلي ستار" التي وضعتها فوق مكتبه عن طريق الخطأ! قبل أن يتهالك على المقعد الوثير مفكرًا، باتت مهنته مؤخرًا تسبب له الضيق، ليس لأنه ضجر من المحاضرة حول علم الأنتروبولوجيا؛ بل لأنه لا يجد نفسه قادرًا على منح أي جهد لها الآن، رجلٌ مثله كدَّ طوال سنوات ليصنع أجيالاً لامعة سيشعر بالإنهاك لحظة ما، تخرج في سن الخامسة و العشرين و أمضى العشر سنوات الموالية يحاضر في مختلف البلدان، و من شدة اعجاب هيأة الإدارة و مجمع الطلاب بطريقته الفذة في التدريس كان لا يحظى بإجازة منصفة كغيره، و لو أن ذلك يبهجه لما تمثله تلك المهنة النبيلة بالنسبة له، لكنه الآن مرهق، و بحاجة لقسط من الراحة، ضف إلى ذلك أنه على أبواب طلاق، بعد تورطه في أسوء زواج على مر التاريخ مع الممثلة الشهيرة "دينيريز سباركل"، ظن في البداية أنه الحب، ثم تبين أن ما جمعه بها لم يكن سوى إعجاب شكلي يجر خلفه أطماعا من جانبها محصورة بثروته الصغيرة التي جمعها بكده و تعبه، فقد تدهورت شهرة دينيريز مؤخرًا و لم يعد أي مخرج مستعد لمنحها دور البطولة في أفلامه، بل إنها خسرت الحق في الأدوار الهامشية حتى، و السبب عجرفتها و التكبر اللذين باتت تظهرهما إزاء الجمهور! ثم هناك لسانها الطويل الذي يسمح لها بالثرثرة حول أسرار زواجها هنا و هناك، أخذا يتشاجران كثيرا بمرور الوقت، و أقنع كريس نفسه أنها أعراض طبيعية لأي زوجين، و غفر لها كل هفوة، لكن إجهاض جنين دون وجه حق لم يكن عرَضًا يسهل عليه احتماله أو هفوة صغيرة يمكنه التغاضي عنها! أجل دينيريز قامت بذلك دون أن يرف لها جفن حتى قتلت ثمرة الزواج الذي جمعهما! ثم جاء الإنفصال الأكيد، و اتفقا على الطلاق منذ أسبوع، ربما لم يصدق أنها لم تطلب مالاً لقاء انفصالهما، أو لعله فكر أن بريقها عاد لها و تدبرت دور بطولة في فيلم ما و ستجني من ورائه ثروة، لكنه تعهد بتسديد ما يقع على عاتقه من تعويضات لها عقب الطلاق، لعله هو المتضرر الحقيقي بعدما قامت به، غير أنه مرتاح نسبيا بتحرره القريب رسميا، لم يعد يتحمل النظر إليها حتى بعدما أجرمت في حق روح بريئة... في حق قطعة منهما!

عصفورة الجنة|𝕭𝖎𝖗𝖉 𝕺𝖋 𝕻𝖆𝖗𝖆𝖉𝖎𝖘𝖊حيث تعيش القصص. اكتشف الآن