لماذا حياتنا هكذا؟هل تسائلتم مرة؟ آلام وحزن وبكاء واشتياق وجحيم ثم يأتي القليل من الأمل لكنه لايستطيع إصلاح ماتم تدميره.قلبنا يبكي ونحن نضحك،ماهذا العدل؟ كيف نستطيع فعل ذلك ،كيف نستطيع التمثيل باحترافية،ألا يوجد أحد؟ألا يوجد أحد ليكشفنا ،ألا يوجد أحد ليدعمنا أو يضحك قلبنا أو هذا الأحد لا نراه إلا في الأحلام ونراه في الحقيقة ولكنه متنكر لأننا عندما نتعرف على شخص سيكون بالطبع جيد فمن الطبيعي أن تكون البدايات جميلة فلايعقل أن يأتي لك أحد ويقول لك "مرحبا أنا حقير" .
علينا أن لا ننتظر أحد في هذه الحياة ،نتدمر لوحدنا ونستسلم لوحدنا ونسقط لوحدنا ولكن نقوم لوحدنا. فانتظار شخص وحيد في الحياة هو إنتحار , فهو سيأخذ قلبك،لكن هل سيبقيه سالما كما تريد ؟لا أظن ذلك.
أنا لا أقول لك لا تحب ولكن لا ننتظر الشخص مدى حياتك فقط كن واثقا من نفسك إلى حد بعيد وهو الذي سيركض في الأخير.
مهلا ،قد نسينا التحدث عن الصداقة.
واو! إنها كلمة كبيرة جدا بالنسبة لبعضنا وربما تكون أهم من الحب.ربما الآن عندما أقول لك ماذا تعني كلمة صديق ستقول لي : حب وثقة ومساعدة.
نعم أعرف ذلك لكن هذا يمكن أن يكون خاطى فنحن يمكننا بأن لا نرى أصدقائنا لسنوات لكن وفائنا سيظل في القلب. فالصداقة هي أن تعتبر ذلك الشخص أخ لكن ليس لأنه ساعدك أو شيء من هذا القبيل بل لأنه أحبّك وتعرف على عيوبك بل حسّنها أيضا ،هو ذلك الأخ الذي عندما تقول له عن خطأ فعلته سيساعدك لأنه يعرف بأن قلبك طيب. لكن مع الأسف ،هذا الشخص ليس موجود بالنسبة لبعضنا ،فربما تتخيّله الآن أو تتمنّاه لكنه ليس لديك ،ربما سيكون لكن لماذا تنتظر هذا الشخص ليجعلك سعيد أو واثق من نفسك،أعرف أن وجوده في حياتك مهم لكن يمكن بأن يكون لك بديلا .نعم ،بديلا وهل تعرفون من:
" كن صديقا مع نفسك "
نعم ،ستقولون لماذا.حسنا سأقول لكم، ليس أي شخص تعرفه يمكن أن تعتبره صديق وليس أي شخص تحبه يمكن أن يعتبرك صديق.
ففي مجتمعنا الآن أصبح الإستغلال والمصلحة في المقام الأول.حقا! كم مرة شهدنا على تخاصم صديقين بسبب فتاة،هل هذه صداقة؟ وكم مرة شهدنا على كره فتاة لصديقتها بسبب الغيرة،وكم وكم وكم....
---------------------------------------------------------
انها أول مرة لي بالكتابة
لذلك أي نصيحة ،لا أمانع