بعد وصول هان ومينجي إلى مصر القديمة، قاموا بإجراء بحث مكثف للعثور على مكان المفتاح الأول. قاموا بدراسة الأساطير والأحجية التي تركها الحضارة القديمة لتوجيههم في مهمتهم.
أول خطوة قرروا القيام بها هي زيارة معبد الأقصر، واحدة من أعظم المعابد في مصر القديمة. قاموا بالتجول في المعبد، ودرسوا الرموز والنقوش الموجودة على الجدران. وجدوا تمثالًا غامضًا لإله مصري قديم يحمل في يده مفتاحًا مشابهًا لمفتاح آلة الزمن.
مينجي:-هان انظر الى هذا!!"
هان:-ماذا مينجي ماذا هناك؟"
مينجي:-انظر يوجد هنا تمثال لإله مصري يحمل في يده مفتاح مشابهاً لمفتاح آلة الزمن!!"
هان:- ماذا حقا؟ دعيني ارى!"
عندما حاولوا أخذ المفتاح من التمثال، أحسوا بقوة غامضة تحول دون ذلك
مينجي:- ماذا كان هذا" وهي متفاجئه
هان:- هل كانت تلك هاله تحاول ابعادنا عن ذلك المفتاح؟"
مينجي:- اعتقد ذلك، هان فكر معي جيدا تلك الهاله الغريبه و الغامضه حاولت ابعادنا عنها فهذا يعني ان هذا هو المفتاح المطلوب"
هان:- صحيح حتى انا فكرت في ذلك"
مينجي:-لا اعتقد انها ستكون مهمه سهله"
هان:- اجل هي كذلك لن تكون سهله ابدا اعتقد اننا يجب ان نتعاون حتى نعود الى عالمنا اليس هذا ما تريديه؟"
مينجي:- اجل، لحظه لكن انا اتيت بالزمن هنا كي استمتع وارى العالم القديم"
هان:- يا فتاة هل سوف تستمعين هنا طيلة حياتك هنا انظري بتمعن هذا ليس عالمك هذا العالم نحن لن نولد فيه حتى هل سوف تبقين عالقه هنا الى الابد؟"
مينجي:- لا ابدا لقد بدأت تُخيفني بكلامك هذا، حسنا حسنا سوف اساعدك لكي نتمكن من العودة الى عالمنا الحقيقي"
هان:- اخيرا عدتِ الى رُشدك , هيا نكمل ما كنا نفعل"
. فهموا أن هناك اختبارًا يجب عليهم تجاوزه لاستحقاق المفتاح. اكتشفوا أن الاختبار يتطلب حل لغز قديم يتعلق بترتيب بعض الرموز المنحوتة في الجدران.
هان ومينجي بدأوا في دراسة الرموز وتحليل الأحجية. قضوا ساعات طويلة في حل الرموز وتجميع الأدلة
. بعد أيام من العمل الشاق والتفكير العميق، تمكنوا أخيرًا من حل اللغز.
مينجي:- اخيرااا قد انتهينا حل اللغز الاول لم اتوقع ابدا انه سوف يكون صعبا لتلك الدرجه"
هان:- طبعا سوف يكون صعبا"
مينجي:- لا بأس بكلمة صعب لكن هذا كان شبه مستحيل بقينا عدة ايام ونحن نحاول ان نحل ذلك اللغز الصعب، من الجيد اننا حللناه لو لم اتمكن من حله لتوقفت عن المحاوله في حله"