" آيريم ابنتي , يجب عليك الاستيقاظ الوقت متأخر "
سمعت الفتاة صوت امرأة تدخل الغرفة المظلمة ثم صوت فتح الستائر والنوافذ قليلا تحركت في سريرها المفروش بالأغطية وغطت نفسها بالبطانيات على رأسها
" آيريم , من فضلك "تجاهلتها الابنه و تنهدت والدتها مقتربة منها وطبعت قبلة ناعمة على رأسها من فوق البطانيات الوقت كان في منتصف التسعينيات حيث شوارع انجلترا مغطاة بالضباب الكثيف في الخريف كانت آن في المطبخ تحضر الإفطار لإبنتها . كانت آيريم فتاة مميزة .
تم تشخيصها منذ الطفولة مصابة بإضطراب نمو عام غير محدد . هو نوع من الأمراض التي تؤثر على القدرة في التواصل الإجتماعي بشكل خاص مع الناس يجعل التطور اللفظي صعباً في التعامل مع الآخرين ويعدم القدرة على التفاعل بسهولة مع الناس .
كان عقلها سالماً . لم يكن لديها أي مشكلة عقلية . لم تكن عبقرية أو غبية. كان دماغها دماغ انسان عادي كباقي جميع الناس . الشخص الأقرب إليها هي والدتها هي الشخص الوحيد التي تتبادل معها معظم الكلمات و أي نوع من الإتصال البشري الذي لم يكن يجعلها متوترة.
___
أصيبت آيريم بنوبة ذعر في المدرسة مما جعلها تبدي ردات فعل عنيفة بعض الشيء عندما كانت صغيرة ذلك اليوم. كان المعلمون وزملائها خائفين للغاية ولم يكن لديهم أي فكرة عن كيفية مساعدتها، عاد الأمر طبيعيا فقط عندما زارت والدتها المدرسة عندها تمكنت أخيراً من تهدئتها . منذ ذلك اليوم قرر والديها أنها سوف تدرس في المنزل مع شخص موثوق به دون تعرضها للناس من حولها .لم يستطع أي طبيب متخصص أن يخبرهما بالتحديد ما إذا كانت آيريم سوف تتعالج و تتوقف عن التصرف بهذا النحو في مرحلة ما . لكن أمها لم تيأس ولم تفقد الأمل .
سمعت آن خطى آيريم تنزل من الدرج فاستدارت تخفي شيئاً خلف ظهرها . دخلت المراهقة البالغة من العمر 18 عاماً الى المطبخ مرتدية البجامة المخططة تمشي ببطء . بشعر ريشي وتفرك عينيها بقبضة يدها لتقول والدتها
" مرحبا عزيزتي كيف كان نومك ؟ "
سألت بلهجة مرحة مع تحضير الافطار فوق الطاولة تجاهلتها الابنه دون أن تكون وقحة واتخذت مقعداً لتقول امها
" هيا قبل أن يبرد "
كان يوم الخميس .كانت آيريم تحصل على دروسها الخاصة في غرفة معيشتها من يوم الاثنين حتى يوم الخميس مع سيدة بمنتهى اللطافة تدعى ماريان كانت معلمة آيريم لعدة سنوات حيث كانت معتادة على سلوكها ويمكن الوثوق بها اما يوم الجمعة كان لديها موعد مع أخصائية علم النفس لم تقضي الوقت مع تلك المرأة كالذي قضته مع ماريان ,
لم يشكلا رابطا حنونا بينهما , لذلك كانت محادثتهما أقل . اما السبت فكان يوم اجازتها لم تكن تطلب منها والدتها أي شيء يوم السبت . يمكنها النوم حتى الوقت الذي تشاء وتقضي وقتها كما تشاء .
أنت تقرأ
CD music store
Romanceكانت مميزة عن الجميع... لم ترى عيون سوداء كهذه طوال حياتها... كانت حتى مع المقربين جدّاً لا يتجاوز حديثها الإيماءات... ومن باب الأدب كلمة شكراً ... آيريم فتاة مميزة ، تم تشخيصها منذ الصغر بأنها مصابة بحالة من حالات الرهاب الاجتماعي ، طوال حياتها عاش...