كيف للمحب أن يحب دون أن يتعلق بروح عاشقه.
لكن ما بينهم من فرق أن الحب يأتي مع الراحة والطمأنينة والسعادة
الحب ينبع من العطاء أن تعطي فقط لأنك محُب وليس لأجل أي غرض مادي أو معنوي
التعلق يأتي من الخوف , الخوف من الفقد , التعلق تأتي معه مشاعر الألم والإحباط
الشخص المتعلق دائم التفكير والخوف من خسارة الشخص المتعلق به.
تورنا: أتعلم يا وتيني, أخاف من أن يأتي يوما لا وجد لك فيه...!
ماصع: "ينظر إليها بتمعن تام" , لا عليك يا حبيبتي فالعمر طويل, فأنا بجانبك إلى أن يأذن لنا من الدنيا الرحيل.
لكن والله أني أخاف على أن أكمل بدونكِ, فأنتي أماني و مأمني و إليكِ أنتمي
تورنا: و أنا بك أحتمي.
________
التعلق هو رابط أو وثاق عاطفي بين الشخص ومُقدم الرعاية. و تكون مثل هذه الروابط تبادلية بين البالغين، إلا أنها تعتمد على حاجة الطفل إلى الأمن والآمان والحماية بين الطفل ومُقدم الرعاية. وتحتل هذه الاحتياجات المكانة العليا في مراحل النمو المبكر والطفولة. وتفترض النظرية أن الطفل يتعلق بمُقدم الرعاية بصفة غريزية بهدف البقاء من جهة ولأسباب جوهرية ووراثية من جهة أخرى مثل التطور البدني والاجتماعي والعاطفي،حيث أن الهدف البيولوجي هو البقاء والهدف النفسي هو الأمان ولكن نظرية التعلق ليست منهجًا استقصائيًا وصفيًا للعلاقات الإنسانية، كما أنها ليست مترادفًا للحب والعواطف، ومع ذلك، فإن هذه العواطف تقتضي الإشارة إلى وجود هذه الأواصر بالفعل وتُسمى علاقة الطفل بالبال تعلقًا، فيما تُسمى علاقة مُقدم الرعاية المبادلة والمساوية له.
برابط تقديم الرعاية كما يتعلق الطفل بأي مُقدم رعاية دائم التواجد معه، والذي يتميز برقة المشاعر وسرعة الاستجابة معه في المعاملات الاجتماعية، حيث أن نوعية الروابط الاجتماعية تُعد أكثر تأثيرًا من كمية الوقت الذي يُقضى فيها. و بشكل عام، فإن الأم عادة ما تكون رمز التعلق عند الطفل، ومع ذلك، فإنه يُمكن لأي شخص أن يأخذ هذا الدور إذا تصرف مع الطفل بطريقة حميمة وبشكل منتظم لفترة من الزمن.
أما عندما يكون التعلق بين البالغين يكون الأمر شبه صعب على كلا الطرفين, لأن البالغ مثل الطفل لكن أكثر تعقيدا, حيث ان البالغ اذا تعلق وفى, و ينتظر دائما نفس التعلق و الوفاء من الطرف الأخر, و حين لا يجد نفس التعلق أو ما يمكننا التحدث عنه كذلك أن التعلق يأتي باهتمام جد كبير, فلا يوجد حب بدون اهتمام و لا اهتمام بدون تعلق و لا تعلق بدون وفاء فيكمن المشكل هنا في التحسس بين الطرفين, لاننا دائما ما نجد انو جمال البدايات ليست كباقيها فان طالت البدايات بعده يعتاط احد الطرفين على نفس الكم من المشاعر و الاهتمام, فحين تقل هذه المشاعر مع الوقت دائما ما يتضرر احدهم من هذا التقليل.
تورنا: " منشغلة بعملها لكن " اشتقت إليه لماذا لم يتصل اليوم ؟
"فذهبت تتصل بهاتفه"
ترن ...ترن...ترن ( إن مراسلك لا يرد على المكالمة يرجى إعادة المكالمة بعد قليل.
تورنا: ليست من عاداته ألا يرد على اتصالاتي, أسأل أن يرعاه بحفظ فقد اخذ التفكير بالي عليه.
بعد عدة ساعات جاء ماصع ليكلمها.
ماصع : مساء الخير
تورنا : أين أنت يا هذا, لم تصلني لا رسالة ولا سمعت صوتك اليوم, قد انشغل بالي عليك و راح يأخذني بين متاهات لا منتهية.
ماصع : ايه كنت خدام أمبعد حبيت نتخلوة بكاس قهوة.
تورنا : ماجاش بالك تسقسي عليا نهار كامل ؟
ماصع : تـوالفي !
______
أخذت الأيام علاقتهم هكذا, بادر ماصع بالإهمال من دون مبرر, فبدأت بينهم المناوشات و المشاكل بسبب إهمال ماصع لتورنا.
الاهتمام يخلق من اللاشيء كل شيء, هو صاحب المعجزات في وِد العلاقات, و هو السند للحب حيث ينفي تغييرهم للطرقات. كلمة صغيرة فقط قد تغنيك عن كل التعب.
- ما تخميش بزاف
- أنا راح نتصرف
- ضرك نجيك
- لي يضرك يضرني
- لي يفرحك يفرحني
- همك هو همي
- ماتخميش راني معاك
- أنتِ مسؤوليتي
- جيتي فبالي قلت نسقسي عليك
- متخافيش راني معاك
كلمات تعني سحر الأمان و الاهتمام, وانها لشيء عظيم لمن حظى بها, انه كلمات السند يا سادة
مرت الأيام و تذبب علاقتهم قائم على الإهمال, حيث المتضرر الأول كانت تورنا فراحت تستغيث, طالبة يد العون من طبيبتها النفسانية.
_________
تورنا : أخذني الشوق لمن أهملني فكيف لقلبي المتيم أن يسلم عن نفسه ؟
لم اتوقع منه يوما هذا الإهمال, فوا الله إنها لا صفعة خذلان.
أتعلمين أن الاهتمام أهم من الحب ولو خيروني بين شخص يحبني وشخص يهتم بي لاخترت الشخص الذي يأسرني باهتمامه، فلا فائدة من حب بلا اهتمام و الحب هو الاهتمام دون طلب.
الاهتمام دون طلب يكون أجمل، والحب دون تردد يكون أروع
الاهتمام يصنع من الحب شيئاً عظيماً، حب دون اهتمام لا يصنع من الحب شيء
يا دكتورة خلف الاهتمام تختبئ كل معاني الحب، ليس كل من قال أحبك يهتم لأمرك، بل كل مهتم بك ثق تماماً بأنّه يحبك
أردت أن أقول له أني, حين أمنحك الاهتمام، وأعطيك بسخاء، فأنا لا أريد منك مقابلاً، إنّما كل ما أحتاجه هو أن لا أندم، لا أندم فقط
الاهتمام أجمل طريقة غزل غير مباشرة
لا أستطيع تزييف مشاعري، أنا حقاً لا أمثل الاهتمام عندما لا تهمني ولا أمثل التجاهل وأنا أرغب بك
تعرف معنى أن يكون الإنسان فارغ من دون اهتمام، ومن دون حب، ومن دون أمل
القليل من الحب، والقليل من الاهتمام، والقليل من الصدق ستعيش قصة حب جميلة لا تنتهي
أحب العلاقة التي ليس لها اسماً، قليل صداقة، وحب، وجنون، وغيرة، واهتمام، وخلافات، تكون علاقة جداً جميلة
هتمام وتفاهم تساوي معادلة حب موزونة
الحب هو اهتمام للآخر أنا امرأة تهوى كلمة حب صادقة فهي خلف كل اهتمام
مثلث الحب يا طبيبة تضحية، واهتمام، ووفاء مهما بلغ حب الشخص لك ولم يجدها سيهجرك هذه ليست حكمة، بل فطرة في كل قلب.
الطبيبة : لا تحزنــي, مادامت مشــاعرك صــادقة رغــم كــل الجــراح
تـورنـا: أودعت له كل مشاكلي أحزاني و أفراحي .....أودعت له كل ثقتي ظننت أنه سيكون أول من يشاركني فرحتي ...بصح الدنــيا فـــانيــة و خــيطهــا رقيق و الزمــان قرانــي ما نزيــد نثــــيق ..
"بدموع تملئ عينيها" وجعــني.
الطبــيبة: أحــيانا يجــب عليــنا التــنازل مهــما بلــغ حبنــا للأشـياء و الأشخاص و هذه حقيقة لا مفــر منها...
تورنــا: (بغضب) أتنازل عن كل أشيائي إلا عاطفتي له, ماصع له الفضــل في نص ما أنا عليه , كيــف لي أن أتنــازل ؟
الطبــيبة: ( تستمع لها بكل آذان صاغية )
تورنــا: لا طاقة لي على لكلام, ولو كان هناك ما هو اهدأ من الصمت لفعلت ... فأنا أواجــه الأيـام بالصـمت, كـأنه حيـلتي الـوحـيدة مـع ذلك اعـلم أن كلمة علاه راح تبقى تــاكل فقــلبي.
أحيانا اشعـر و كـأن مابي ليس حـزنـا, وليـس وجعـا, إنما خيبــات متتـالية تتكـدس فـي أحشــاء قــلبي...أردت الاعتذار منه رغم أنني لا اعلم ماذا فعلت ...لكن لا جدوى من ذلك ....
الطبيــبة: مــا هو الاعــتذار تــورنا ؟
تــورنا: هــو كلمة بمعنى التسامح لكن فعــلها يعني الكثيــر.
فعنــدما يعتذر إليــك إنســـان فليــس بـالضـرورة أنــه مـخطئ وانــك عــلى حــق, ربـما أراد أن يــقول لـك أن عــلاقتكمــا أهــم مـن كـبريـائه..
أنـا أسـف تعنـي أحـيانا أننـي أريـد الاحـتفاظ بـك بغـض النـظر عـن كـل شـيء, فـلا تــأخذك عـزة النــفس أبــعد مما يــنبغــي, رمـم كبريـائه عــلى الفور, هؤلاء البـشر لا يـمكنك الـعثور عـليهم كـل وقــت.
الطبــيبة: مــا يعجــبني فيك, عــطفك لمن تحبين و وفائك لهم, لـكن أكثر من نحـبهم هم من يجرحونا, يجب أن نكـون متهـيئين لأي خــيبة منــهم فهم ليســوا ملائــكة منزلين, هم مثلنا ليسوا معصومـين عن الخطـأ.
حســنا لو كــان بيــننا الآن مــاذا كنتي ستــقولين له ؟
تـورنـا: سـأترك قـلبـي يتـكلم بدلا عنـي و حــتما سيسأله قائلا ’قل لي لمـاذا اخترتني؟ وأخـذتني بيـديك مـن بـين الأنــام, و مشــيت بي ثم تـركتني...كالطفــل يبــكي فــي الزحــام.
الطبيـبة: ....
تــورنـا: و إذا تكلمــت أنا فسأقول اني قد عشـت معك شعـور أول مرة من كـــــــــــــل شيء, و هـــذا يكــفي لأتذكرك كــل يوم و في الثانية ألف .
الطبــيبة: أتظنـين انـه سيـعاود الاهتمام يوما و تقولـين له هذه الكــلمات ؟؟
تورنــا: (تتجلى على وجهها ملامح الحيرة و الحـزن) ..نعـم أظن ذلك
(عــم الصمت لفترة من الزمــن)
تيك توك
تيك توك
تيك توك
الطبيـبة: يـنظر إلى تـورنا.......
تورنـا: لا أظن أنه سيعاود يوما فقد أفلت يدي بدون أي سبـب دون أن يحتـرم ود علاقتنا ولا قـيمة مـشاعري.....
لا لا لا...سـيعود ففد كـانت مشاعره جـد صادقة مـعي....
الطبيـب: كــيف كـانت جـد صـادقة معـك, و هـو الذي أفلـت و بادر بالإهمال بـعد كـل هـذا الزمـن ؟
تـورنـا: ( بأعين حزينة و نـظرات منكــسرة)
دكــتورة دعنـا نكــمل فيما بعـد فقـد تعبــت من أسئلة لـم أتوقع يـوما أن تسأل لي عـن هذا الشخص, كان لي طموحات و أحلام أن يكون هو معي في فرحي و الوصول إلى أهدافي كنت أتوقع أن اشكره عن عدم إفلاته و إهماله و تقبل مزاجيتي و تقلباتي. دمتِ سالمة يا طبيبة في المرة المقبلة نكمل إن شاء الله ....
فأخذت الخطوات تورنــا إلى مكـانها المعتاد, بيـن الأشجار و الحدائق, أشجار يهزها الريح بين غيـوـم السماء و برودة الجـو, لكن تورنـا لم تشعر بالبرد, فبرودة الكـلمات و الصدمــات كانت أقوى من أن تشعر بالجو...
فسرحت تخمن و تغرق بين أفكارها و كلماتها و هي تردد وتقول:...
عذبني نسـيم الشوق يا من أهديــت حياتي أمانــــا, اشتقت إليك يا من أحييت قــلبي حنانا.
ماذا أفعل بحنين بات يفتك بداخــلي يا رمز السلام.
اشتاق إليك أكثر مما اكتب و أقول, يا أمتي مأمني و أماني إليك انتمي و بك احتمي..
غيابك غيم كالسحاب على شمسي, و لم يترك أثرا النجوم التي تزين سمائي
بين جدران العدم يوجد حنين قد بات يقتُل عاطفة داخلي.
الحياة ستمشي, سأكمل ما تبقى لي من الوقت فيها لكن, سأكمل بجرح لن يشفى, بحزن لن يفرح, بعبوس لن يضحك, ببؤس لن يبهج
لقد كانت أعواما في خمسة أشهر يا ملاكي, لماذا غدر بنـا الزمان و قدر لنـا أن نصبح بهذ الإهمال و البرود لكن لا تنسى أني قد بذلت الكثير كي لا نصبح على هذا الحال . لكن حسنا سأكتم كل ما في قلبي حتى ينتهي أو انتهي أنا.
حســنا ...فأخذت تورنــا طريقها إلى المنزل, إلى أكثر مكان يتحمل دموعها و آهاتها (إلى غرفتها) ..
__________
فـي منـتصف اللـيل هـواء الاشتياق و الألـحان تمنعني من النوم, اكتفي بكلمات بائسة اعزفها على أوتار شـراييني الممزقة فـي عتـمة دامسة, لا شيء فيها سوى أنا و تلـك الذكـريـات اللعينة , تموج عيناي يمينا و شمال باحثة عن طيفك. شظايا الكلمات ترجمني, فكل شظية تجعل من قلبي ألف ارب, و في النهاية أصغى لـصوتك لأعيـد جـمع تـلك الإرب التـائهة.
أخذني الوهم مرتين, تارة استسلمت, و تارة رأيــتك...اختلطـــت أنفاســـي, فـــمات لهيب الشوق حزينا
استسلمت عيناي فغفت بين مخيلات طيفك لدقائق و حسب , عدت باقية لوحدي في منتصف الليل أفكر, لو كان البحر كله حبرا اكتبه على السماء لن يكفي لأعبر المعارك التي أخوذها مع نفسي كل ليلة بسبب غيابك و غياب صوتك الذي يحييني بعد مماتي.
في داخـلي يـقام حفـلات جـنائزيـة, فالنـيران لا تـنطفـئ لوهلــة, الســواد قــائـم فــي داخلــي و ذلــك النــابض قــد بــــات مــشــلول.
جا الليل و عيني ماعرفت النوم نبات نخمم و نتقلب بين الاهات و الهموم
حرموني من نعاسي ولا حد داري بيا, غـير وحدي صـابرة و نقـاسي ودموعي طاحت عليا طول اليالي نسنى الشمس تظهر و تبـان, يرجع لحبيب و نهنى و تعود أيام زمان...
فقدان الشغف أسوء من الاكتئاب....
________
تــورنا: أصبحــنا و أصبح الملك لله.
"ذهبــت تورنــا لوضوء صلاة الفجــر ... "
تورنا: يــا رب قــد أودعت لـك كل هــمومي, انك السميع المجيب للدعوات ..لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين...الشــكوى للعالي ربي خالق الكون..هو لي يصلحلي حــالي من غــيرو كــلشي يهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون.
الطبيبة : تورنا كيف لكِ أن تتحملي عبء حب المسافات و كل هذه الآهات ؟
تورنا : أحببته فأصبح روحي, و والله إني أغار عليه من فم من ينطق باسمه’ فما بالكِ بمن يلمسه أو ينظر إليه بغير نية, فقد أحببته لروحه و قلبه، فهو أجمل ما قد حل بي في حياتي بعد فيلاسكيث.
الطبيبة : بماذا يخبرك قلبك حاليا ؟
تورنا : راه يقول يالخريف راك طـولت علـيا قالي لا تقنـطي يا لولية هاد الزمان يفارق ويلاقي و الربيع لابد يجي و يلم وراقي و الظلمة لابد يكشفها القمر بنورو الوضاح..اصبري ياك الصبر هــو مفــتاح الخيـر و إن شاء الله لفســاد يــولي صــلاح و تروح هذيك الغــمة و قلبـك يرتاح.
الطبـيبة: كنتِ قد قلتي لي أنه كان جد صادقا و نقيا معك في مشاعره, فكــيف كـان بكل هذا المدحِ, و هـو الذي أفلـت يـدك و أهملكِ بـعد كـل هـذا الحب ؟
تورنــا: اجــل, هـو إنسان أكثر من رائع عززا فيَ حب الناس و المجتمع..أحبني فأحببته, غمرَ في قلبي العزيمة و الإصرار, نسعى لنجعل من انفسنا قادة للغداة و إرادة للحق و إرادة للخير, هو الحكيمة في حل المشاكل احيانا هو الصديق وقت الحاجة هو الأخ في العطف و الحــنان, الرائد في الإبداع و التقديم, وصفني بالرقم الصعب القادر على تحديات المستقبل و عثرات الزمان, جعلني رقمـا ناطقا بعد أن كنت صامتا. أحبني, أجعل لي من وقته دار,
غــمرني بحبه, وقـــت حزنــي كان هــو السنــد كــان هو الــحبيب الحنــونة و الأخ الكريـــم و الصــديق الصـــدوقة. اهتمـــ, لامَ, أعطــى, ضحــى...كيف لا و هــو الذي احتضنني بكل قلبه, كيف لا و هو الذي زرعَ البسمة في شفاهي, كيف لا و هو الذي علمني كيف أحب كيف لا و هو الذي أراني معنى الاهتمام.
كيف لا و هــو الذي لملمَ شتاتي بعد كل تلك الانتهاكات ؟ كيف و كيف و كيف...
الطبيبة: لــكن الود ينــتهي عند قباحـة الرد.
تــورنا: اجــل, لــكن كيـف لي أن انهيــه و هــو الذي عـلمـني كيــف أكــون مخلصة لمن أحــب ؟
كيف و انا التي لازلت احتفظ بصورة صديقتي الذي خذلني منذ أعوام , عن أي وفاء تتكلمي.
الطبـيبة: لكــن من يحبــنا يبقى لا يكره ولا يمــل, من يحــبنا يحــب لنــا الخيــر لا العكــس, من يحــبنا لا يشبعنــا من قبــاحة النعت و الــرد.
تــورنا: أتدري ما هو أصعب شعور ؟ , هو أنني مــازلت أحب إنسان كســر خاطــري ألف مــرة. اعلم جيدا ما تقوله لكن أنا التمس له الأعذار.
الطبيـبة: الأعذار ؟
تــورنا: نعــم الأعـذار. التماس العذر للآخر من أهم المفاهيم الغائبة عن كثير منا فى تعاملاتنا المختلفة، وهذا منهج إسلامي دعانا الله تعالى له وحثنا عليه رسوله الكريم وطبقه الصحابة والتابعون والعلماء عبر العصور، عندها لن تحمل الصدور كرها ولا حقدا ولا غلا ولن يسيء أحد الظن بغيره، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم: «إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث، ولا تحسسوا ولا تجسسوا ولا تنافسوا ولا تحاسدوا ولا تباغضوا
».
فأنــأ كنت قد التمست له عذرا فلم يكفي ذاك العذر و التمست له سبعون آخرون
الطبيـبة: الــم تنــتهي كــل الأعذار السبعين في كل هذه المدة ؟
تــورنا: صــدقت يا دكتور فسبعون عذرا لا تكفــي لكل هذه المدة الطــويلة لكــن أنا قد أخذت طريق البحث عــن السبعون الثانية, و إن انتهت فسأبحث عن الثالثة و الرابعة و المائة و الألف و المليون.
الطبيبة: مــن يحب لا يترك.
تــورنا: ربــي لي عارف وش كاين فالقلــوب
الطبيــبة: سبحــانه .
_________
تورنا : ماصع ؟
ماصع : ( لا يجيب )
تورنا : كرهت هذ الحالة, يا ماصع ؟
ماصع : وش تسحقي ؟
تورنا : ماتعرفش تبعث ميساج ولا تعيط ؟
ماصع : أخـطيني, حرقتيلي راسي.
تورنا : ....
ماصع : مانيش عايش في فيلم
الطبـيبة: التخــلي و الإهمال شيئان جد سيئان يجعلان الإنســان يتخبط بين طيات الخيبات و الحــزن, و الأكثر شيوعا هو أنه في حالة عدم وجود صلة عاطفية, هناك حيث تظهر عدم الاهتمام واللامبالاة والبرودة. إن إدراك هذا الفراغ ليس له أي عمر، وهو شيء سوف يدركه كل طفل وهذا بالطبع سوف يدمر أي شخص بالغ. ... و مع ذلك، هذا شيء لا يستحقه أحد، لأننا مع كل غياب نفقد جزءًا من أنفسنا، ويجب ألا يعاني أي شخص من هذه المعاناة.
تورنـا: ....
تـورنـا: لا اعلم ما هو ذنبي من كـل هذا, لكن لقد قمت بانتظارك ليالٍ طوال و أيامٍ ثقال خلال دقيقتين.
تورنـا: لقـد كنت تعلم النهاية منذ البداية, لم أصريت على الخوض في طريق لا طائل لي منه سوى الألم ؟
تورنـا: أتعلم أنا اشتاق إليك بشدة, و عندمـا اشتاق يصبح العالم و كـأنه خالي من البشر
تورنـا: كنـت قد أخبرتك أن وجودك يشفي كل ما بقلبي
تـورنـا: لن أنسى أبدا انكَ أبكيتني حتى هلكت, لان هذه المرة كانت الجروح أعمق من أن ترمم
تـورنـا: تتكلم و كأنه لم يكن شيئا بيننا يوما, حتى إني لم اشعر ببرد اكتوبر بقدر ما شعرت ببرودة افتقادك, برد قاتل هنا في قلبي.
ماصع : (غائب)
تـورنـا: لا اعلم أن كان كلامي سيصل لك, أو بالأحرى أن يكون لك الوقت في قراءة البعض من كلماتي التي ربما لن تهتم لها من الأصل, فقــد أخذتــني العادة و الاعتـــياد بأن لا أكــون حــتى من حــاوية عــدم اهــتمامك تمــامـــا. لــكن كل شــيء هادئ ماعدا نبــضات اشتياقي لك, و لوكان جا البعد يقلل لمحبة مايبكيش الحي على لميت.
ماصع : غائب
تـورنـا: المحــب لا يؤذي قـلبا أحبه مهما كانت الضغـوطـات يا ماصع فقد تشبثت بكل قواي من اجل أن لا افلت خيط علاقتنا, لكن كان من السهل و الهين أن تقطعه من أصله.
عـجبا لقسوة قـلبك بعــد كل ذاك الفائض من الحــنان, قسوة لا معـنى لها, قسـوة من دون احتـرام قسوة مليئة بالجراح.
تـورنـا: أتــعارك مع الذكريات كــل ليلة و أنــام منــهزمة, ألا يكــفي هــذا؟ أريد اخـذ قسطا من الراحـة فقد هلكــني التفكــير و الحنين.
تـورنـا: ذات مـرة بـكيت لأن وقتي مر من دونك و ليلة أمــس نزلــت دموعــي لأنــك لــم تفهــم بــأننـي مــتعبة وقبــل قلـيل انـــهرت بــالبــكاء لأنــي اشــتقت إليك.
تـورنا: أتعلــمين أنا مغتربــة في بلدي ؟
الطبيبة: مـا هي الغربة ؟
الغــربة هـي أن تـسافر بـعينيـك بـين الوجـوه الحـاضرة, فـلا يبصر قلبك سوى ذلك الوجه الغــائب.
الأمر و كأنه صــدمتي بــأحدهـم, كزجاجة عطـر انســكبت علـى جـرحي أنا اصـرخ مـن الألـم, و هــو يستــمتع بــالرائحــة.
تـورنـا:لا تقلق فأنا لم اعد أريدك...’أريــــدك, أريـــــدك, أريــــدك’, تبا فقد فضح الصدى أمـري
لمــا الكذب و أنا أرى وجهك في كل الأنام, ساعات أغدو بخطواتي لألملم شتاتي الذي تسببت لي به, فأراك في أوجه المارين, أضع سماعاتي لأهرب من تخيلاتي فتشتغل الموسيقى على أنغام صوتك, لم اعد اعرف كيف ستسير صيرورة حياتي أو كيف سأكون فــي أمان بين أطراف عالما لم يعد به لا رحمة ولا عرفان,على نفسي أن أسعدها لكن كــيف و أنا بين طيــات كل هذه الخذلان.
التفت يمينا و شمال لــكن لم أجد اثر وده و لا ذاك الحــنان, اختبئ بــين طيات الذكريــات و أتمتم بكذبة الكلمات, مــا أخفيه بداخــلي تكــشفه مــلامح الصــدمات, قد تركت الأحبار تترجم لغة أعيني, فقد شاخ القلــــــــــب و انتــحل غــروب الــــروح
حــتى لو أخبرتني بــخروجك من حياتي لكنت سألت من فضــلك أن تخرجيني من حيــاتي معــك فحتــى أنا قــد أتعبتني كــثيرا, و المشــكلة يــا مـاصع أن من يتعود على الشقــاء لا يتعــب, إنما يــموت فجــأة.
أنت تقرأ
ماصع الوتين
عاطفيةتـوجـعنا الأشـــياء التــي لا نـملك القـدرة عــلى البــوح بــها, تلـك التـي نـكتـمها بـداخـلنا و نـحاول ألا نظهرها عـلــى ملامحـنا... تــوجعــنا الكــلمــات الجــارحة الــتي تصيب قــلوبنا فجــأة. المــشاعر التــي نخــاف من إظــهارها للــعلـن فـنخف...