☀بدايه الحكايه ☀

54 24 11
                                    

الجرأة هي أن يخسر المرء خطواته مؤقتاً، وألَّا يجرؤ على أن يخسر نفسه" 

"قد تتحوَّل عقبات ماضيك إلى بوابات تؤدِّي إلى بدايات جديدة" .بالرغم من أنّه لا يمكن أن نعود إلى الوراء لنصنع بداية جديدة إلّا أنّه يمكن أن نبدأ من الآن في صناعة نهاية جديدة.

تنبع كل بداية جديدة من نهاية بداية أخرى.

عندما يرزقك الله بداية جديدة، لا تكرر الأخطاء القديمة.

لا تقف في بداية الطريق إن وجدت صخرة، فهذه جزء من جسر ستبنيه يوماً لمستقبلك .

لا يُحزنك أنك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك مرة أخرى. إن كلمة مستحيل لا توجد إلا في قاموس المجانين. الفشل هو فرصة تتيح لك البدء من جديد على نحو أكثر ذكاء. النجاح هو أن تنتقل من فشل إلى فشل دون أن تفقد حماسك.

إنّ السبب وراء فشل الكثيرين ليس غياب الرؤيا بل غياب العزيمة، والعزيمة تولد عندما يكون هناك حساب للنفقة.

لا تعترف بالفشل ما لم تكن قد جربت آخر محاولة ولا تتوقف عن آخر محاولة ما لم يتم النجاح.

ما يدركه العقل ونؤمن به يستطيع الإنسان أن يحققه فى حياته.

لا أحب ثلاث كلمات هي: لا أعرف، لا أستطيع، مستحيل.


الأمل هي تلك النّافذة الصّغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلّا أنّها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة. أجمل وأروع هندسة في العالم أن تبني جسراً من الأمل على نهر من اليأس. لولا الأمل في الغد، لما عاش المظلوم حتّى اليوم.الفراق أنواع منها الفراق المؤقت ومنها الدائم. كلا النوعين مؤثر ولكن بالتأكيد الفراق الدائم هو الأكثر تأثيراً. نتأثر عندما يرحل عنّا أحبابنا، نبكي ونبكي ونبكي ... ونحن نعلم بأن من رحل لن يعود ..أصعبُ أنواع الفِراق هي أن تُفارق روحُ الإيمان جسدك فتكون عباداتك مُجرد حركات شفويّةالفراق: ليس السفر , ولا فراق الحبيب ، حتى الموت ليس فراقا ، سنجتمع في الآخرة. الفراق هو أن يكون أحدنا في الجنة ، والآخر في النار. جعلني ربي وإياكم من سكان جنته. الفراق: ليس السفر , ولا فراق الحبيب ، حتى الموت ليس فراقا ، سنجتمع في الآخرة.الفراق صعب جداً وذلك لأنه من الصعب أن تفارق روحاً كانت جزءاً منك، دون أن تحزن ودون أن تتألم لذلك لا يوجد أصعب من فراق الأحبة.. يرحلوا ويتركوا في القلب ندبات لا يزول أثرها حتى وإن توالت الأيام ومرت السنون.. بدونهم يبكي القلب ويجف بُكاء العين فما أصعب ذلك حين تبحث عن مدامعك فلا تجدها!الفراق حزن كلهيب الشّمس يبخّر الذّكريات من القلب ليسمو بها إلى عليائها، فتجيبه العيون بنثر مائها؛ لتطفئ لهيب الذّكريات ويا ليتها تنطفئ بلا رجعة ولكنها تُخمد وتبقى شرارة تشعل القلب وتعيده سيرته الأولى. الفراق هو القاتل الصّامت، والقاهر الميت، والجرح الّذي لا يبرأ..البعد جفاء.

❤أصل إليك ❤Where stories live. Discover now