part 1

388 11 7
                                    

الحياة مستمرة سواء ضحكت أم بكيت...لا تحمل نفسك هموما لن تستفيد منها...وتذكر بأن القلق لا يمنع ألم الغد ولكنه يسرق متعة اليوم

__________________________________--------------.                    .----------------
                الله أكبر-سبحان آلله
             __________________
إستيقضت من نومي على صوت أبي يوقضني وهو غاضب يقول لي أن الوقت تأخر وأنا لازلت نائمة مع أنها السابعة صباحا،يريدني أن أذهب لأرعى الغنم بما أنه يوم الأحد وأنا في عطلة
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
               -----:------:-------:----
مرحبا انا لمياء فتاة جميلة لون بشرتي أسمر و لٓدٓيّٓ غمازات على مستوى خدي من مايزيدني جمالا هدا ليس غرورا وإنما أقول الحقيقة عمري 16 سنة أدرس في التانوية أعيش في دولة عربية إسمها المغرب، ومن لا يعرف المغرب بتراثه الجميل ومدنه العتيقة مع أنني لم أزر أي مدينة فيه غير مدينة الجديدة لأنني أسكن في نواحيها في قرية صغيرة أنا وعائلتي التي تتكون من أبي محمد وأمي حليمة وأختى مروى وزد عليهم إخواني ياسر و فيصل و لؤي. كم أكره سكان هده القرية هم وتصرفاتهم وتفكيرهم البدائي الذي سيطر على عقلية عائلتي ما عدا اختي. لديهم أفكار تنص على أن الأنوثة هي إرتداء اللون الوردي واللعب بالدمى وتعلم الطبخ من أجل الزواج لايجب على الفتاة أن تتجاوز السن 18 وهيا لازلت عازبة فهي تجلب لهم العار . فكل مايهمهم كرامتهم وشرفهم الذي لا يعلمون أنه يفسد  عندما يزوجن بناتهم وهم في السن 14 او 15 لا يسؤلونها إن كانت موافقة على هدا الزواج أم لا أو إن كان الزوج مناسبا لها يزوجونها غصبا عنها.
أعتقد أنني أنا وبعض البنات الواتى وصلنا السن 16 ولازلن ندرس ولم نتزوج. أنا دائما ما أقول لهم أنني لن أتزوج إلى الرجل الدي يناسبني ماديا وعاطفيا  وهدا ما يجعل إخواني يكرهونني فهم لا يحبون طريقة تفكيري أو لباسي الدى يشبه الولد فأنا عندما كنت صغيرة بينما كانت الفتيات تلعبن بالدمى ويتعلمن الطبخ أنا كنت ألعب كرة القدم مع الأولاد أمضيت صغرى كله ألعب معهم لم أتعلم الطبخ... في الحقيقه أنا لا أرتدي لباس الأولاد لأنني أحبه بل لأبعد نضرات النساء لي فلا توجد امرأة ستزوج ابنها لفتاة ترتدي لباس الصبيان ولا تعرف الطبخ أيضا.لو كان بيدي لارتديت الحجاب الذي هو فريضة على جميع النساء المسلمات لكن ما باليد حيله لو ارتديت الحجاب اليوم سيزوجني أبي في الغد. ربما تتساألون لماذا لا يتحدثون مع أختي في موضوع الزواج، أختي مخطوبة من شاب كانت تحبه ويحبها يسكن في مدينة طنجة سيتزوجها بعد ان تنهي دراستها... هدا هو الزواج الدي أتحدث عنه .. زواج الحب وليس زواج التقاليد .

__لا تنسوا التصويتأرجوكم
لقد تعبت لكتابت هده الرواية
أسفة على الأخطاء __
"أستغفر الله العظيم واتوب اليه"

حياة بائسة 💔😢حيث تعيش القصص. اكتشف الآن