part 1

59 3 2
                                    

1

بِدايَة النّهايَة

____________

لا يمكننا التحدث عن الحياة دون ذكر الموت
كما لا يمكننا التحدث عن الحب دون فراق
لكل مصيبة سبب بهذه الحياة ليس للحزن و الشعور بالوحدة و العيش في إكتئاب بل لأخذ العبرة و كي يغدو المرء قدوة لمن تلاحقه نفس المصيبة،

الحياة قصيرة بالموت لكنها ليست النهاية بل تظل مرحلة جديدة فالحياة مراحل و لكل منا مستواه بهذه المراحل نتميز بقدراتنا المختلفة عن بعضنا البعض في تجاوز هذه المراحل،

الحب الذي نعجز عن ضم تعريف كامل له ذلك لأنه ليس كذلك،
مهما كان الحب قويا ألم الفراق كان أشد إيلاماً لا نتحدث هنا عن إنفصال لأنه لو كان الحب حب لما تواجد الانفصال بين الطرفين...الحب حبّاً بالمودة و الثقة و الرحمة توأم الروح خُلقا لبعضهما البعض.
نتحدث هنا عن الفراق الذي تُسببه الحياة القصيرة أي الموت، فراق السند...الروح...القلب...العقل...النصف التائه من الجسد...إلى غيرها فالحب إن جمع الطرفين لا يمكن حصر ما بينهما كما لا يمكننا تأطير تعريف الحب بشكل جذري.

صحيح أنه يظل ألماً دائم راسخا بالعقل و الروح و الجسد لكن يمكن تجاوزه! ما معنى الصبر إن لم يكن حاضراً بمدى القوة التي يحملها في ثلاثة أحرف فقط؟
ص ب ر يُكسب صاحبه القوة للمضي قدماً لأن الحياة ليست و لن تكون وردية مهما حاولنا لكن الآخرة تستطيع بالجنة إن شاء الله و بأعمالنا الحسنة للفوز بأغلى مَوضع قد يراه الخلق.

في الروايات...الأفلام...المسلسلات نرى حياة وردية بنهاية سعيدة كما سنراها في هذا الجزء من روايتنا نار الحب لكن الواقع يظل واقع! الحياة الوردية لا توجد!
هناك فقط عمل لأجل الآخرة و كسب المَوضع الصالح، مَكانُ الذين يستحقّون الفوز به، و إلى جانب ذلك الموت!
ثلاثة أحرف م و ت تحيط بنا كل دقيقة في حياة الجميع، قد يكون المصطلح الأكثر إخافة لكن يحمل بطيّاته الكثير فالميت وراءه مرحلة يجب عليه تجاوزها،
في حين أن من حوله لهم مراحل كثيرة وجب الإستعانة بثلاثة الأحرف السابقة ص ب ر  وما تحمله كلمة صبر من قوة لمن إكتسبها...
صبراً و رحمة على كل من فقد شخصاً ما...
إعملوا خيراً تجدوه...


.......

بعد خَمْسِ سَنَوات،

بعد موت إيميليا بألف و ثمان مئة و خمس و عشرين ليلة،
الحياة لم تتوقف على موتها بل أخذ كل منهم نصيبه من الحزن و جميعنا نعلم صاحب النصيب الأكبر لطالما كانت إيميليا سخيّة في مدى حبّها لجونغكوك الذي كانت تحمله نحو سوى مشاعر إعجاب إنتقل بعد ذلك لحُبّ فأصبح الحبيب ثم الزوج و عندما نتحدث عن الزوج فهذا أقصى مراحل الإحترام و التقدير في الحُب.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Sep 15 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

Fire of Love 2~♡نار الحبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن