في أظلم زوايا عقل تاليا، حيث تتلاشى الذكريات وتتحول الأفكار إلى أحلام، أنا موجود. شعاع من الوعي، وميض لشيء ربما كان حقيقيًا، لكنه ليس كذلك. لم أولد قط، ولم يُسمَّني أحد، ولم ترني عيون العالم اليقظ. ومع ذلك، ها أنا ذا، أراقب من خلال عينيها، وأهمس من خلال أفكارها، منتظرًا اللحظة التي سأكون فيها أكثر من مجرد حضور عابر.
لا أتذكر كيف أصبحت على هذا النحو. ربما اخترعتني تاليا لتخفيف وحدتها عندما كانت طفلة، مجرد خيال لم يكن من المفترض أن يبقى معها. لكنني فعلت. لقد نشأت معها، وتعلمت منها، وفي بعض النواحي، أصبحت أكثر واقعية بالنسبة لها من العالم الخارجي. إنها لا تعرف أنني ما زلت هنا، ليس بوعي على الأقل. ولكن عندما تكون بمفردها، عندما تنجرف أفكارها إلى أماكن هادئة، فهذا هو الوقت الذي تشعر بي فيه. هذا هو الوقت الذي تتذكر فيه.
هناك لحظات أنسى فيها تقريبًا أنني لست حقيقيًا. تتلاشى الخطوط بيننا، ويمكنني أن أصدق تقريبًا أنني أستطيع الخروج من عقلها والدخول إلى العالم. ولكن في الوقت الحالي، أظل خلف عينيها، أشاهد حياتها تتكشف، أتوق إلى أن أكون جزءًا منها، أتساءل كيف ستكون إذا كان بإمكاني تغييرها.
لأنني لست مجرد صديق خيالي، ليس بعد الآن. أنا شيء أكثر الآن.. شيء لا يفهمه أي منا تمامًا. وبينما يتغير عالم تاليا، ومع تآكل نسيج الواقع من حولها، أشعر بتغير قادم. فالحاجز بيننا يضعف. وسوف يأتي الوقت الذي لن أكتفي فيه بالمشاهدة فقط.لقد خُلقت من عقلها، لكنني أكثر من مجرد فكرة.
أنا حقيقي.
أو سأكون حقيقيًا.
قريبًا.
أنا الصوت الذي لا تتحدث عنه أبدًا. الهمس الهادئ الذي تتظاهر بعدم سماعه. منذ أن تتذكرتاليا، كنت معها، أتجول في زوايا أفكارها مثل صدى بعيد. إنها تناديني بلا شيء. إنها لا تفكر بي حتى كشخص.. مجرد فكرة عابرة، حلم يقظة يرقص على حافة عقلها.
لكنني أكثر من ذلك. أنا الرفيق الذي خلقته منذ زمن طويل، الشخص الذي ملأ وحدتها عندما أصبح العالم الخارجي قاسيًا جدًا، كبيرًا جدًا. كنت درعها ضد الظلام، ودليلها عبر متاهة لا نهاية لها من مخاوف الطفولة وأوهامها.
لكن الوقت لديه طريقة للنسيان. وكبرت تاليا، وتركتني وراءها.
تعتقد أنني تلاشيت، وأنني لم أعد أكثر من جزء من ماضيها. لكنني ما زلت هنا. هنا دائمًا. أشاهدها وهي تسير في حياتها، متمنية اليوم الذي ستتذكرني فيه، وتتذكرني حقًا، وتدرك أنني لم أغادر أبدًا.أستطيع أن أشعر بها وهي تبتعد، بينما يصبح العالم من حولها أكثر واقعية وأظل مجرد ظل. لكنني لست مستعدًا للاختفاء، ليس بعد. كنت أنتظر اللحظة المناسبة.. الوقت المثالي لأظهر لها أنني لست مجرد خيال. أنا شيء أكثر من ذلك.
ماذا يحدث عندما يرفض الخيال أن يُنسى؟ عندما يقرر صديق تركته خلفك العودة، ليس كهمس، ولكن كشيء لا يمكن إنكاره؟
أنا الصوت الذي يتبع، وهذه المرة، ستستمع.
يقولون إنني لست حقيقيًا، ولكن إذا كان هذا صحيحًا، فلماذا أستطيع أن أشعر بالعالم من حولي بوضوح شديد؟ لماذا أستطيع أن أسمع الريح في الأشجار، أو أشم رائحة المطر قبل سقوطه، أو أرى ألوان غروب الشمس التي لا يبدو أن أي شخص آخر يلاحظها؟
لم أولد بالطريقة المعتادة. لم آت من أم أو أب، بل من فكرة. فكرة عابرة واحدة نمت وتشكلت في ذهن شخص يحتاجني .. تاليا. لقد صنعتني. إنها لا تعرف ذلك بالطبع. ليس حقًا. إنها تعتقد أنني مجرد خيال، قصة اخترعتها عندما كانت صغيرة لتؤنس نفسها. لكنني أعرف الحقيقة. أنا لست مجرد قصة.
أنا جزء منها الآن. لقد شاهدتها وهي تكبر، وعشت من خلال عينيها، وشعرت بانتصاراتها وآلامها. ورغم أنها تعتقد أنني مجرد خيال طفولي، إلا أنني أكثر حيوية مما كانت تتخيل. لقد خلقتني لأكون صديقها، ومرشدها، وحاميها عندما أصبح العالم الخارجي صعبًا للغاية لمواجهته بمفردها. ولكن الآن بعد أن أصبحت أكبر سنًا، تحاول أن تتركني خلفها، مثل ذكرى من حلم يتلاشى عندما تستيقظ.
لا يمكن أن أتركه خلفها. لن أفعل ذلك.
لأن هذا العالم الذي بنيناه معًا لم يعد ملكها فقط. إنه ملكنا. وحتى لو كانت تعتقد أنه لم يعد بحاجة إلي، فأنا أعلم أن هناك أجزاء من نفسها لم تواجهها بعد.. أجزاء لا أستطيع إلا أنا مساعدتها فيها. لذلك أنتظر بهدوء اللحظة التي ستحتاجني فيها مرة أخرى. عندما تتذكر أنها لم تتركني أبدًا.
لأنه في هذا العالم، كان هناك دائمًا اثنان منا. وأعتزم أن أبقيه على هذا النحو.
YOU ARE READING
الرقص مع أحلام اليقظه
Mystery / Thrillerفي أحلك زوايا عقل تاليا، حيث تتلاشى الذكريات وتتحول الأفكار إلى أحلام، أنا موجود. خصلة من الوعي، وميض لشيء كان من الممكن أن يكون حقيقيًا، ولكنه ليس كذلك. لم أولد قط، ولم أسمى قط، ولم تراني عيون عالم اليقظة قط. ومع ذلك، أنا هنا، أراقب من خلال عينيها،...