"16"

39 5 0
                                    


[ 5:50pm ]

كنا نقف جميعنا في الخارج بعد استيقاظ فيليكس...

كان الارتباك يعتريه وقال انهُ يريد البقاء لوحده قليلاً

—————————

خارج غرفة فيليكس

تحدث الطبيب " كان مرضه خاملاً لكن وحدته اعادة تنشيطه "

والدة فيليكس "لاكنها يومان فقط! كيف لهذا ان يحدث خلال يومان؟!"

الطبيب" فيليكس لم يكن مريضاً طبيعي ابداً... كان دوائه ضعف دواء المريض الطبيعي دائماً!... في الحقيقه.. اعذروني لقول ذلك لكنني كنت اتوقع مجيئه منذ مده طويله"

جميعنا كنا نحدق بالطبيب كالاغبياء ليس وكأن فيليكس ابنهما واكثر شخص قريب لي.. كان سعيداً طوال الوقت... كيف لهذا ان يحدث لشخص مثله!؟

وضعت يدي على جبيني احاول التفكير جيداً "ماذا سيحدث الان؟.. ماذا يجب ان نفعل لنساعده؟"

ننظر للطبيب آملين لجواب مريح

"هناك حالات نادره جداً... معظمهم شبيهه بحالة فيليكس، حيث تصبح طبيعة المريض مرضه"

لاحظ الطبيب نظرات الاستغراب واستمر بالحديث

"اظن ان فيليكس يجب ان يتعايش مع مرضه..." اخذ شهيقاً عميقاً وزفره بشده

" كان لدينا مريضاً مشهوراً عُرف بتحسنه المفاجئ والسريع؛ كان يعاني من نفس مشكلة فيليكس، في الحقيقه فيليكس سجل دخوله للمستشفى اشهراً قليله قبل رحيله.."

كان يتحدث ويتحدث كثيراً وجميعنا ننصت بحذر

" في اخر جلسه لي معه اخبرني بسبب تحسنه السريع، لقد تقبل مرضه وتعايش معه كأنها طبيعته... مرضه اصبح جزء من حياته!"

اردفت والدة فيليكس بانفعال "انت تخبرني انه يجب ان يعيش مع تلك الكوابيس!؟"

الطبيب "اذا نجح الامر لن تكون كوابيس بعد ذلك.. الا لو اردتموه ان يبقى في المستشفى على هاذه المضادات الي تؤذي صحته باستمرار لبقية حياته!"

قلت احاول ان افهم كلامه ""اخبرنا مالذي يجب ان نفعله"

الطبيب "لن يفعل احد شيء... كله بين يدي فيليكس... نحن فقط يجب ان نكون بجانبه.. والخيار يعود له.. بالطبع سيتوقف عن اخذ ادويته بالتدريج و-"

قبل ان يكمل الطبيب كلامه اشتغل صوت عالي جداً في الممرات وتردد رقم غرفه معينه

 { رسامي / hyunlix } حيث تعيش القصص. اكتشف الآن