لقد جاء اليوم الذي طال انتظاره والذي أعدته ريتا بعناية وإتقان لحفل زفاف ابنها. وبعد أن انتهت من استعداداتها مبكرًا، فتحت باب غرفة انتظار العرائس بترقب شديد.
في منتصف الغرفة كان هناك فستان زفاف تم تصميمه خصيصًا، وكان رائعًا وفخمًا لدرجة أن حتى ولية عهد الإمبراطورية كانت تجده مناسبًا. كان الفستان مصنوعًا من أجود أنواع الحرير، ومطرزًا بكثافة بخيوط فضية وردية اللون في أنماط زهرية. كانت ريتا تداعب فستان الزفاف بلطف بابتسامة راضية وكأنه هش وقد ينكسر عند أدنى لمسة.
"لقد جاء أخيراً اليوم الذي تستطيع فيه ارتداء هذا الفستان".
كانت ريتا قد طلبت فستان الزفاف قبل عام من الموعد، وطلبت على وجه التحديد التطريز الفضي المائل إلى الوردي. كما أعدت إكسسوارات فاخرة، حيث قضت عامين في جمع الماس الوردي النادر. وكانت كل هذه الاستعدادات للترحيب بابنة صوفيا، راشيل بيرك، كزوجة ابنها.
بعد فحص فستان الزفاف والإكسسوارات بعناية، قالت ريتا بارتياح: "رائع. سيكون حفل زفاف رائعًا لن ينساه أحد".
ألقت نظرة من النافذة، مسرورة بالبستانيين الذين كانوا يسقيون الحديقة بجد. اعتقد البستانيون أنها تبذل قصارى جهدها في حفل زفاف ابنها، متبعين تعليمات الدوقة الدقيقة بسقي كل بتلة ورد بعناية. تشكلت ابتسامة مخيفة على شفتي ريتا.
"جهزي نفسك يا عزيزتي، اليوم ستبدين كأكبر كرة غبار وردية في العالم وأقلها أهمية...".
كانت أشعة الشمس الساطعة في منتصف النهار تجعل قطرات الماء على بتلات الورد تتلألأ مثل الأضواء. وكان هذا من شأنه أن يتسبب في تألق الخيوط الفضية ذات اللون الوردي وتحويل فستان الزفاف الأبيض إلى اللون الوردي. وكان السجادة الحمراء على طريق الحديقة، المغطاة بالورود الحمراء المتفتحة، تضيف إلى هذا التأثير. وكانت العروس، بشعرها الوردي الطويل، تسير على هذا الطريق. وكانت ترتدي فستان زفاف ورديًا ومزينًا بالعديد من الماس الوردي، وكان مظهر العروس تجسيدًا للرداءة، مما أثار ضحك كل من رآها.
كان الضيوف يتذمرون فيما بينهم قائلين: "إن زوجة ابن عائلة إدموند تبدو ناقصة تمامًا".
"كان فستان الزفاف والاكسسوارات من الدرجة الأولى، لكنها تبدو كحصان بسرج فضي".
"مهما أنفقت من أموال، فلن تتمكن من محو أصلها المتواضع".
كانت ريتا في غاية السعادة بمجرد تخيلها.
'صوفيا، اليوم سأهدي ابنتك أقصى درجات الإذلال. أرجوك أن تقبلي هديتي بفرح'.
لو لم يتحدث أحد مع ريتا، لربما كانت قد قضت اليوم بأكمله تضحك في غرفة انتظار العرائس.
"سيدتي، سأحضر الخادمات لمساعدتك في استعداداتك".
"حسنًا".
عادت ريتا إلى سلوكها الصارم، وأومأت برأسها إلى رئيسة الخادمات، التي قامت بعد ذلك بإدخال الخادمات. وبعد التأكد من تعابير وجوههن، ذكّرت ريتا رئيسة الخادمات بحزم.
أنت تقرأ
قررت أن أصبح زوجة سيئة.
Fantasia"كيف يمكنكِ أن تطلقي على نفسكِ لقب أم وأنتِ لم تتمكني من إنجاب طفل واحد؟ إذا لم يكن ابنًا، فيجب إعادته إلى الرحم." لقد كانت وفاة بائسة، تجاهلها الجميع، لكن أعظم أسفي كان عدم قدرتي على احتضان طفلي حتى ولو لمرة واحدة. "راشيل، إذا كنت سترحلين، كان عليك...