زواج✨

9 1 0
                                    

عبارة

"اَلزَّوَاجُ عَنْ حُبٍّ هُوَ أَنْ تَجِدَ فِي شَخْصٍ آخَرَ وَطَنًا لَكَ، فَتَشْعُرُ مَعَهُ أَنَّكَ كَامِلٌ، وَكَأَنَّكَ كُنتَ تَفْتَشُ عَنْهُ طُوَالَ حَيَاتِكَ، لِتَعِيشَ مَعَهُ أَيَّامَكَ الْمُقْبِلَةِ، بِكُلِّ مَا فِيهَا مِنْ فَرَحٍ وَحُزْنٍ."


________

بَعْدَ شَهْرٍ مِنَ العَيْشِ مَعًا فِي حُبٍّ وَتَفَاهُمٍ، جَاءَ اليَوْمُ المُنْتَظَرُ: يَوْمُ زَفَافِ "هِيونْجِين" وَ"لِيُونَا". فِي قَاعَةٍ صَغِيرَةٍ لَكِنَّهَا مَفْعَمَةٌ بِالدَّفْءِ، وَقَفَ الزَّوْجَانِ أَمَامَ القِسِّ، الَّذِي كَانَ يَبْتَسِمُ لَهُمَا بِاِبْتِسَامَةٍ هَادِئَةٍ وَهُوَ يُرَاقِبُ الفَرَحَ الَّذِي يَعُمُّ وَجْهَيْهِمَا.

قَالَ القِسُّ بِصَوْتٍ رَقِيقٍ بَيْنَمَا كَانَ يُقَلِّبُ أَوْرَاقَهُ:

"اليَوْمَ، نَجْتَمِعُ هُنَا لِشَهَادَةِ بَدَايَةِ حَيَاةٍ جَدِيدَةٍ مَلِيئَةٍ بِالحُبِّ، وَالإحْتِرَامِ، وَالدَّعْمِ المُتَبَادَلِ. أَنْتُمَا الْآنَ تَقِفَانِ مَعًا أَمَامَ اللَّهِ، وَمَعًا سَتُوَاجِهَانِ كُلَّ التَّحَدِّيَاتِ وَتُشَارِكَانِ كُلَّ اللَّحَظَاتِ السَّعِيدَةِ."

ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ وَنَظَرَ إِلَيْهِمَا:

"هِيونْجِين، هَلْ تَقْبَلُ لِيُونَا كَزَوْجَةٍ لَكَ، وَتَعِدُهَا أَنْ تَكُونَ دَائِمًا بِجَانِبِهَا فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ، فِي الصِّحَّةِ وَالْمَرَضِ، فِي الفَقْرِ وَالْغِنَى؟"

أَجَابَ هِيونْجِين بِصَوْتٍ حَازِمٍ، مَلِيءٍ بِالحُبِّ: "أَقْبَلُ، وَأَعِدُهَا بِذَلِكَ."

ثُمَّ نَظَرَ القِسُّ إِلَى لِيُونَا وَقَالَ: "لِيُونَا، هَلْ تَقْبَلِينَ هِيونْجِين كَزَوْجٍ لَكِ، وَتَعِدِينَهِ أَنْ تَكُونِينَ مَعَهُ فِي كُلِّ الظُّرُوفِ، أَنْ تُحِبِّيهِ وَتُسَانِدِيهِ طُوالَ حَيَاتِكُمَا؟"

أَجَابَتْهُ لِيُونَا بِنَفْسِ العَزْمِ: "أَقْبَلُ، وَأَعِدُهُ بِذَلِكَ."

وَبِاِبْتِسَامَةٍ وَدُعَاءٍ لِلْمُسْتَقْبَلِ، قَالَ القِسُّ: "إِذَنْ، عْلِنُكُمَا زَوْجَيْنِ. عِيشَا حَيَاةً مَلِيئَةً بِالسَّلاَمِ، وَالفَرَحِ، وَالمَوَدَّةِ."

بَعْدَ الزَّفَافِ، عَادَ الزَّوْجَانِ إِلَى مَنْزِلِهِمَا الصَّغِيرِ، يَعِيشَانِ حَيَاةً هَادِئَةً مَلِيئَةً بِالحُبِّ. وَمَعَ مَرُورِ السَّنَةِ الأُولَى مِنْ زَواجِهِمَا، جَاءَ خَبَرٌ سَعِيدٌ؛ رُزِقَا بِطِفْلِهِمَا الأوَّلِ. كَانَ ذَلِكَ اليَوْمِ فِي فَجْرِ أَحَدِ الأَيَّامِ البَارِدَةِ عِندَمَا أَطَلَّ نُورُ الأَمَلِ فِي حَيَاتِهِمَا. كَانَ الطِّفْلُ صَغِيرًا، لَكِنَّ عَيْنَيْهِ كَانَتَا تَلْمَعَانِ بِالبَرَاءَةِ، وَحُبُّ وَالِدَيْهِ قَدْ مَلَأَ قَلْبَهُ مُنْذُ اللَّحْظَةِ الأُوْلَى.

هِيونْجِين، الَّذِي كَانَ يُشَاهِدُ طِفْلَتَهُ بَيْنَ يَدَيْهِ، هَمَسَ فِي قَلْبِهِ: "لَقَدْ حَصَلْنَا عَلَى كُلِّ مَا كُنَّا نَحْتَاجُهُ... الحُبَّ، وَالإبْتِسَامَاتِ، وَالْمُسْتَقْبَلِ."

وَفِي تِلْكَ اللَّحْظَةِ، أَدْرَكَتْ لِيُونَا أَنَّهَا وَجَدَتْ مَعَ هِيونْجِين كُلَّ مَا كَانَتْ تَفَتِّشُ عَنْهُ فِي الحَيَاةِ. عَائِلَةٌ صَغِيرَةٌ، مَلِيئَةٌ بِالحُبِّ وَالسَّكِينَةِ.

النِّهَايَةُ...



___________


___________

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.
غرور|EgoWhere stories live. Discover now